فحص 433 ألفا و244 طالبا ضمن “مبادرة السيسي” في قنا

فحص 433 ألفا و244 طالبا ضمن “مبادرة السيسي” في قنا جانب من تفقد مبادرة "نورالحياة" ـ المصدر: المحافظة

كتب ـ بسام عبدالحميد وأيمن الوكيل:

أصدرت الهيئة العامة للتأمين الصحي، اليوم الإثنين، بيانا إعلاميًا حول مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، لفحص وعلاج أمراض الأنيميا والسمنة والتقزم، تحت شعار أطفال اليوم قادة الغد.

وأوضح البيان، أنه بتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، للارتقاء بصحة المواطن المصري، وخاصة أطفال مصر، وتحت شعار”أطفال اليوم قادة الغد” تقوم مديرية الشؤون الصحية، وفرع جنوب الصعيد للتأمين الصحي، ومديرية التربية والتعليم، والأزهر الشريف بقنا، بتنفيذ الحملة بالمحافظة.

وأضاف البيان، أنه تحت رعاية اللواء عبدالحميد الهجان، محافظ قنا، تقرر تنفيذ حملة الكشف عن أمراض الأنيميا والسمنة والتقزم، لدى تلاميذ المرحلة الإبتدائية بمحافظة قنا، في الفترة من 12 فبراير وحتى 28 فبراير الجاري، بإجمالي مستهدف 433 ألفا و244 طالبا، بعدد 837 مدرسة ومعهد أزهري، 142 في الحضر و695 في الريف، بإجمالي 242 فرقة مشاركة في الحملة.

وأشار البيان، إلى أن الإجراءات تشمل فحص التلاميذ بقياس الطول والوزن وقياس نسبة الهيموجلوبين، وتسجيل عدد الحالات على موقع مخصص على الشبكة، لافتًا الى أن الحالات الإيجابية يتم تحويلها لعيادات التأمين الصحي لاستكمال الفحوصات والعلاج.

البيان الإعلامي، مصدر الصورة: محافظة قنا
البيان الإعلامي، مصدر الصورة: محافظة قنا

 

الوسوم