ولاد البلد

فيديوجراف| فاطمة إبراهيم.. أول سيدة تتقلد منصب سكرتير عام مساعد محافظة قنا

فيديوجراف| فاطمة إبراهيم.. أول سيدة تتقلد منصب سكرتير عام مساعد محافظة قنا المهندسة فاطمة إبراهيم: المصدر: محافظة قنا

بخطى ثابتة ورؤية واضحة، وضعت فاطمة إبراهيم، رئيس مجلس مدينة نقادة السابق، هدفًا رئيسيًا منذ بداية مسيرتها كمهندسة في المحليات، أرادت به الوصول إلى أبعد الحدود، وتخطى الأعراف في العمل الحكومي، لتتدرج المرأة الحديدية من منصب لآخر، حتى قرر وزير التنمية المحلية اللواء محمود شعراوي، ترقيتها لمنصب سكرتير عام مساعد كأول سيدة تتقلد هذا المنصب في محافظة قنا، تقديرا لإنجازاتها وإسهاماتها المتميزة في العمل المحلي ببراعة.

من هي فاطمة إبراهيم؟

تعد المهندسة فاطمة إبراهيم ابنة محافظة قنا من مواليد مركز قفط جنوبي المحافظة، والتي تدرجت في مراحل التعليم المختلفة، حتى التحقت بكلية الهندسة بجامعة أسيوط، وحصلت على بكالوريوس الهندسة في عام 1991 بتقدير جيد جدا، كما حصلت في مشروع التخرج على درجة الامتياز.

مشوارها العملي

عقب تخرجها، بدأت فاطمة إبراهيم مسيرتها العملية مبكرًا، حتى التحقت بالعمل في إدارة التنظيم والمشروعات بالوحدة المحلية لمركز ومدينة قفط عام 1992 لمدة أربعة سنوات وفى عام 1996 تم تعيينها رئيسا لجهاز المنطقة الصناعية بكلاحين قفط، إلى أن تولت منصب مدير المنطقة الصناعية في 2004، لتصبح أول سيدة مصرية تشغل منصب مدير منطقة صناعية على مستوى الجمهورية.

لم تكن إبراهيم، تكتفي بالعمل فقط، بل نظرًا لنشاطها المجتمعي ودفاعها عن حقوق المرأة القنائية، حصلت على عضوية المجلس القومي للمرأة بمحافظة قنا منذ 2009، نظرًا لإسهاماتها وإيمانها الكامل بأنه ليس هناك فرق بين الرجل والمرأة في العمل لكن الفرق يكمن في الشخصية والكفاءة والأداء.

مناصب قيادية

وسط هذا الزخم من الأعمال، كانت تبني قواعد مجدها في العمل المحلي، حتى صدر قرار وزير التنمية المحلية بتعيينها رئيسًا لمدينة الرديسية بمحافظة أسوان في يناير 2017، لتصبح أول سيدة تشغل منصب رئيس مدينة بأسوان، قبل أن يتم نقلها للعمل رئيسًا لمدينة نقادة بمحافظة قنا، وسبق أن حصلت على لقب أفضل مدير على مستوى الإدارة الوسطى في قنا.

طوال الفترة الماضية، نجحت فاطمة، خلال فترة توليها موقع مدير المنطقة الصناعية بكلاحين قفط وبدعم مستمر من اللواء عبدالحميد الهجان محافظ قنا، في تطوير المنطقة واستكمال أعمال البنية الأساسية والمرافق والخدمات.

كما نجحت خلال فترة عملها في أسوان نتيجة دعم وتشجيع اللواء مجدى حجازي، محافظ أسوان، في التصدي للتعديات على أملاك الدولة، وإحداث طفرة تنموية في شتى المجالات، خاصة قطاع النظافة والحفاظ على البيئة.

أول سيدة سكرتير عام مساعد 

لم تكتف إبراهيم بتلك النجاحات الكبيرة التي حققتها، إلا أنها حصلت على المركز الأول عن مدينة نقادة، في ملفات التصالح والتقنين والنظافة خلال هذا الشهر، بالإضافة إلى نجاحها في القضاء على مخالفات البناء بالمدينة، وحققت أعلى نسبة تصالح، ليتم ترقيتها في أغسطس 2020 إلى منصب سكرتير عام مساعد قنا، لتكون أول سيدة تحصل على هذا المنصب.

خطة مستقبلية

وأعربت السكرتير عام مساعد عن سعادتها، بعد علمها بقرار ترقيتها للمنصب الجديد، مشيرة إلى أن هذا المنصب هو تشريف وتكريم للمرأة الصعيدية والقنائية، مشيدة بالدعم الذي تلقته من قياداتها في المحافظة وزوجها ووالدها.

وتوضح إبراهيم، أنها تضع ملفات النظافة والتصالح وتقنين الأراضي على رأس أولويات خطتها في المرحلة المقبلة، وفق توجيهات وزير التنمية المحلية ومحافظ قنا، فتلك الملفات تهدف لمصلحة المواطن والدولة معًا، موجهة الشكر للقيادة السياسية والتنفيذية لدعمها المرأة للوصول إلى مناصب قيادية، وثقتهم في أننا قادرون على إعطاء المزيد من الإنجازات.

الوسوم