فيديو| ارتياح بين طلاب نجع حمادي بعد امتحانات الجيولوجيا والتفاضل.. وانتهاء “الثانوية الأزهرية”

فيديو| ارتياح بين طلاب نجع حمادي بعد امتحانات الجيولوجيا والتفاضل.. وانتهاء “الثانوية الأزهرية” طلاب الشهادة الثانوية - صورة: بسام عبدالحميد

عمت حالة من الارتياح بين طلاب الثانوية العامة بالقسمين العلمي والأدبي، اليوم السبت، بعد انتهاء امتحانات مواد الجيولوجيا لقسم علمي علوم، والتفاضل والتكامل لعلمي رياضيات، وعلم النفس للقسم الأدبي، مشيرين إلى أن الأسئلة في مستوى الطالب المتوسط، على الرغم من أن هناك أسئلة كانت تحتاج إلى تفكير.

طول امتحان التفاضل

وقال محمود طه، طالب بالقسم العلمي رياضيات، إن امتحان التفاضل جاء غير متوقعا، لافتًا لطول الامتحان واحتوائه على العديد من القوانين، فضلًا عن بعض المسائل الغامضة التي تحتاج إلى وقت كبير لحلها، الا أن الامتحان تم حله.

ووافقه الرأي محمود عبد الرحيم، طالب بالشهادة الثانوية، علمي رياضة، مؤكدا أن امتحان مادة التفاضل كان في مستوى الطالب المتوسط، وأن الجميع أجاب على الأسئلة كلها، عدا بعض النقاط التي كانت تحتاج إلى التوضيح، مطالبًا بضرورة زيادة الوقت المخصص لتلك المادة.

طلاب الشهادة الثانوية| صورة: بسام عبدالحميد
طلاب الشهادة الثانوية أمام إحدى المدارس صورة: بسام عبدالحميد
مراعاة التصحيح في الجيولوجيا

وقال شادي محمود، طالب بالثانوية قسم علمي علوم، إن امتحان الجيولوجيا كان في مستوى الطالب المتوسط، ولكن الوقت لم يسعنا لمراجعة الإجابات، مشيرًا إلى أنه يجب وضع وقت أطول ليتمكن الطالب من المراجعة.

وتابع محمود عوض الله، إن امتحان الجيولوجيا كان بعض النقاط الغامضة التي لم نستوعبها، ولكن النتيجة الإجمالية جيدة، مطالبًا بضرورة مراعاتهم في التصحيح، خاصة وأنه يجب على المصحح أن يقدر الدرجة تقديرًا وليس كما هو مكتوب بنموذج الإجابة.

طلاب الشهادة الثانوية يراجعون الامتحان| صورة: بسام عبدالحميد
طلاب الشهادة الثانوية يراجعون الامتحان – صورة: بسام عبدالحميد
سعادة بعلم النفس

فيما عبر طلاب الشهادة الثانوية العامة بالقسم الأدبي، عن سعادتهم بعد الانتهاء من مادة علم النفس، فيقول حسام فتحي، طالب بالقسم الأدبي، إن الامتحان فاق توقعاته في السهولة، حيث أنه لم يستغرق أكثر من ساعتين من زمن الإجابة، وأن البوكليت جيد ويتيح للطلاب فرصة المراجعة قبل التسليم.

بينما أبدى عامر صبري، طالب بالقسم الأدبي، ارتياحه لمادة علم النفس، حيث كان الامتحان في مستوى الطالب المتوسط، خاصة وأن الامتحان سهل للغاية حيث كانت النقاط بسيطة وسلسة.

طلاب الشهادة الثانوية| صورة: بسام عبدالحميد
طلاب الشهادة الثانوية بعد الانتهاء من الامتحان – صورة: بسام عبدالحميد
انتهاء امتحانات الأزهرية

وفي سياق متصل، انتهى منذ قليل، آخر امتحان لطلاب الشهادة الثانوية الأزهرية، للعام الدراسي الحالي، بعد أداء طلاب القسم العلمي اليوم  السبت امتحان الصرف والتوحيد، معربين عن سهولتهما.

يقول أحمد رامي، طالب بالصف الثالث الثانوي العلمي، إن الامتحان جاء ملمًا بجميع دروس المنهج، إلا أن هناك نقاط كانت تحتاج إلى شرح وتفسير، ومجمل الامتحان يخاطب الطالب المتوسط.

وتابع وائل راضي، طالب بالقسم العلمي الأزهري، أن الجميع شعر بسعادة غامرة لسهولة الامتحان، وأنه من المقرر الدراسي، مشيرًا إلى أن الجميع اختتم آخر يوم بفرحة دون تعكير صفو الجميع، ولم نجد صعوبة في الأسئلة.

ويقول الشيخ محمد سمير الدغري، مدير إدارة نجع حمادي الأزهرية، إن امتحانات الشهادة الثانوية انطلقت بقسميها العلمي والأدبي منذ 25 مايو الماضي، وانتهت اليوم في 29 من يونيو الجاري للقسم العلمي.

وأشار إلى أن امتحانات القسمين العلمي والأدبي، جميعها من المناهج الدراسية، ولم ترد بها أي شكاوى، خاصة وأن هناك رصد مستمر لجميع اللجان الامتحانية، موضحًا أن امتحانات آخر يوم للقسم العلمي لم تشهد أي شكاوى تذكر.

ويتابع الدغري، أن منطقة قنا الأزهرية وقطاع المعاهد، أعدا خطة مسبقة لمراقبة الامتحانات والإشراف عليها من خلال تسييره لقوافل متابعة يومية لكل المناطق والإدارات الأزهرية طوال فترة الامتحانات.

طلاب الشهادة الثانوية| صورة: بسام عبدالحميد
أثناء خروج طلاب الشهادة الثانوية من الامتحان – صورة: بسام عبدالحميد
محاضر للمتغيبين

فيما أعلنت الإدارة التعليمية بنجع حمادي، شمالي قنا، حضور ألفين و874 طالب وطالبة لأداء امتحانات اليوم، وتم تحرير المحاضر اللازمة للطلبة المتغيبين.

ويقول المهندس خالد فرغل، مدير عام الإدارة التعليمية بنجع حمادي، إنه تم الانتهاء من كافة الاستعدادات الخاصة بالمدارس التي تم فيها عقد امتحانات لشهادة الثانوية العامة لتلافي أي مشكلات.

ويوضح أن هناك قرابة ألفين و874 طالب وطالبة يخضعون للامتحان، في 8 لجان تابعة للإدارة التعليمية بنجع حمادي، مؤكدًا أنه تم التنبيه على مسؤولي الكهرباء بالانتهاء من كافة أعمال الصيانة قبل الامتحانات لعدم قطع الكهرباء على الإطلاق عن المدارس.

بينما صرح الدكتور صبري خالد عثمان، وكيل وزارة التربية والتعليم بقنا، أن عدد طلاب الثانوية العامة بقنا 18 ألف و112 طالبا وطالبة يؤدون الامتحانات داخل 48 لجنة بمختلف مراكز المحافظة، وأن هناك حالة من الهدوء والاستقرار في جميع اللجان.

وأكد وكيل وزارة التربية والتعليم، بذل أقصى الجهود من كافة الأجهزة المعنية لتيسير أداء الطلاب للامتحانات، بتوفير كل احتياجاتهم وأماكن إقامة رؤساء اللجان والمراقبين والملاحظين، مشيدا بدور الشرطة في تأمين اللجان ومقار الإقامة، لافتا إلى أنه تم التنسيق مع مديرية الصحة لتوفير طبيب بكل لجنة للتعامل مع أي حالات مرضية طارئة بين الطلاب.

الوسوم