فيديو| الاّثار تكرم أول «أم مثالية» بمناطق مصر العليا فى نجع حمادى

فيديو| الاّثار تكرم أول «أم مثالية» بمناطق مصر العليا فى نجع حمادى
كتب -

كتب: بسام عبدالحميد، أيمن الوكيل:

نظمت منطقة الأثار الإسلامية والقبطية واليهودية بنجع حمادى، شمالى محافظة قنا، اليوم الأحد، إحتفالية لتكريم أول أم مثالية، بمناطق مصر العليا للاّثار الإسلامية والقبطية واليهودية، بمقر المنطقة بوسط المدينة.

وفى كلمته خلال الإحتفالية، أوضح عاطف محمد قناوى، مدير إدارة التنمية الثقافية والوعى الأثرى بالمنطقة، أن الأم هى أساس تقويم الأسرة والنواة الأولى لتكوين المجتمع، لاسيما وأنها راعية الأبناء والمجتمع، بجانب تضحياتها العظيمة، التى تقدمها طوال حياتها، وهو الأمر الذى يستحق الإشادة والتكريم.

ولفت عبدالباسط سليم القاضى، مدير عام منطقة الاّثار الإسلامية والقبطية واليهودية بنجع حمادى ، إلى أن تكريم السيدة منى مراد على، المدير العام بالمنطقة الأثرية، والذى يقام لأول مرة، بمناطق اّثار مصر العليا، هو تكريم لشخصية وطنية من الدرجة الأولى، تمكنت بكل عزيمة وإقتدار من أن تؤدى واجبها نحو أسرتها وعملها ومجتمعها ووطنها.

وأشار عبدالهادى كامل إبراهيم، مدير عام المتابعة الفنية بالمنطقة، إلى أن هذا التكريم يأتى تقديراً وعرفاناً لأم كافحت من أجل أن تخرج لمجتمعها أبناء صالحين، حققوا مراكز علمية متقدمة، وهو الأمر الذى يدل على روعة ماقدمته الأم المثالية من دور رائد نحو أسرتها ووظيفتها.

وأشاد محمد عبدالستار، أخصائى الترميم بالمنطقة، بالدور العظيم الذى قدمته الأم المثالية، من خلال رعايتها للعاملين بقطاع الترميم، وحرصها على تقديم الدعم الكامل لهم، مشيراً الى أن تكريمها اليوم، هو تكريم لكل الأمهات المثاليات، اللائى يواصلن الليل بالنهار من أجل أسرهم ووطنهم.

ومن جانبه أكد مصطفى محمود، مدير عام اّثار مصر العليا، للّاثار الإسلامية والقبطية واليهودية، أن إحتفالية اليوم، تعد تدشينا لتكريم الأمهات المثاليات فى المستقبل، لافتا أن تكريم السيدة منى مراد على، وإختيارها أم مثالية للعام 2018م، هو حدث تاريخى، يحدث لأول مرة.

وأضاف محمود، أن الأم الفاضلة، إستطاعت أن تربى أبنائها على الأخلاق الحميدة، وتلحقهم بمراحل التعليم المختلفة، حتى أستطاعت أن تخرج لنا،دكتورة ومهندستين وقانونى، وهم: الدكتوره ريهام عبدالحفيظ، صيدلانية، والمهندسة عفاف عبدالحفيظ، والمهندسة رحمه عبدالحفيظ، وحمادة عبدالحفيظ، الذى تخرج من كلية الحقوق، دون أن يؤثر ذلك على مهام وظيفتها.

وأشاد مدير عام أثار مصر العليا، بصاحب فكرة الإحتفال ومنظم التكريم، عاطف قناوى، مدير التنمية الثقافية والوعى الأثرى، موجها الشكر له، ولكل العاملين بقطاعات اثار مصر العليا، قبل أن يمنح الأم المثالية شهادة التكريم، والهدايا التى قدمها العاملون بالمنطقة الأثرية.

حضر الإحتفالية، مديري العموم، ورؤساء القطاعات، ومفتشي الأثار الإسلامية والقبطية واليهودية، ومسؤولى الترميم، والحدائق والتجميل، والأمن، والعاملين بمنطقة الاّثار الإسلامية والقبطية فى نجع حمادى.

الوسوم