فيديو| انطلاق مبادرة «2 كفاية» في نجع حمادي

فيديو| انطلاق مبادرة «2 كفاية» في نجع حمادي

بدأت الجمعية النسائية لتحسين الصحة بنجع حمادي، المعنية بتنظيم مبادرة “2 كفاية”، أولى فعالياتها لتنفيذ المبادرة بقرى المركز، والتي تستهدف المستفيدات من برنامج الدعم النقدي المشروط، بالتنسيق مع مديرية التضامن الاجتماعي بقنا.

وقالت شادية سليمان، المدير التنفيذية للجمعية النسائية لتحسين الصحة بنجع حمادي، في تصريحات لـ”النجعاوية”، إنه تم البدء الفعلي في الندوات التثقيفية الخاصة ببرنامج “اتنين كفاية”، والذي بدأ بأعمال “طرق الأبواب” بعمل زيارات ميدانية للحالات المستهدفة.

رفع الوعي

وتشير إلى أن هناك عدة محاور يتم العمل عليها لرفع الوعي وتثقيف المستهدفات بضرورة تنظيم الأسرة، من خلال متابعات مستمرة وعمل روابط للتوعية الصحية البسيطة والتوجيه بأماكن الخدمات الصحية، بالمشاركة مع وحدات الشؤون الاجتماعية والوحدات الصحية ومراكز الشباب.

وتتابع أماني محمود، مدير المشروع بالجمعية، أن المشروع يستهدف الطبقة المستفيدة من برنامج تكافل وكرامة، وذلك بعد قرار رفع الدعم عن الطفل الثالث، من أجل رفع الوعي والتنشئة القويمة والحصول على أسرة تفيد المجتمع.

وتلفت لعقد ندوات بالقرى لتوعية وتثقيف المستهدفات، حيث يتم التوعية بالعديد من الرسائل الاجتماعية والدينية والصحية، بحضور رجال الدين وأطباء متخصصين في الشأن الصحية، مطالبة الجميع بالعمل على المشاركة بفاعلية للاستفادة من البرنامج.

83 ألف و969 سيدة

وقال حسين الباز، وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بقنا،  في تصريحات لـ”النجعاوية”، إن البرنامج يهدف إلى الحد من الزيادة السكانية بين الأسر المستفيدة من برنامج تكافل والارتقاء بالخصائص السكانية، وهو ضمن حزمة مشروعات برنامج تكافل وتندرج تحت رؤية الوزارة للقضايا المختلفة، لافتًا إلى أن عدد السيدات المستهدفات في محافظة قنا يبلغ 83 ألف و969 سيدة من المستفيدات من برنامج تكافل.

وتابع وكيل وزارة التضامن بقنا أن البرنامج يأتي ضمن استراتيجية الوزارة للحد من الفقر متعدد الأبعاد من خلال الحد من الزيادة السكانية، والتي تشارك في تنفيذها عدة وزارات، لافتًا إلى أنه تم التأكيد على تنفيذ التعليمات الواردة من الدكتورة غادة والي، وتنفيذ كافة متطلبات المواطنين وسرعة إنهاء الأوراق الخاصة بهم.

وأشار إلى أن المديرية عقدت اجتماعًا بمديري الإدارات والوحدات الاجتماعية بقنا، للتأكيد على تفعيل المشروع، والذي يهدف إلى رفع وعي السيدات بمفهوم الأسرة الصغيرة والمباعدة بين الولادات، إلى جانب تطوير عيادات تنظيم الأسرة التابعة للجمعيات الأهلية.

وكانت مديرية التضامن الاجتماعي بقنا أعلنت ديسمبر الماضي إطلاق برنامج “2 كفاية” ضمن مشروع الحد من الزيادة السكانية، والذي يستهدف المستفيدات من برنامج الدعم النقدي المشروط بمحافظة قنا، عبر الفيديو كونفرنس، بواسطة غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي.

الوسوم