فيديو| بعد استبداله.. أهالي بهجورة يطالبون بزيادة جهد محول كهرباء «نجع عيسى»

فيديو| بعد استبداله.. أهالي بهجورة يطالبون بزيادة جهد محول كهرباء «نجع عيسى» المحول

كتب – ولاء رمضان، أسماء حافظ

يشكو مواطنون بمنطقة نجع عيسى، التابعة لقرية بهجورة بنجع حمادي، من ضعف الكهرباء وانقطاعها المتكرر، وذلك عقب تغيير محول الكهرباء القديم بعد انفجاره قبل يومين، واستبداله بآخر جديد جهد 250 كيلو فولت.

معاناة يومية

يقول طلعت شوقي، أحد السكان، أن الكهرباء تنقطع في اليوم الواحد ثلاث مرات، لافتًا لمعاناة المناطق المجاورة من المشكلة نفسها.

ويضيف فتحي رجب، أحد سكان المنطقة، أن المحول الذي تم تركيبه صغير لا يكفي لتغذية المنطقة والمناطق المحيطة بها، مطالبًا بتغييره إلى محول بجهد كبير، في مقابل ما يدفعونه من فواتير مرتفعة كل شهر يستحقون تلقي خدمة جيدة عنها.

ويذكر محمود إبراهيم، من أهالي بهجورة، إنه كان يظن أن كارت العداد نفذ من كثرة انقطاع التيار وضعفه، لكن بعد إعادة الشحن لم يعد التيار فتوجه للشكوى من تعطل العداد وأخبره المسؤول أن الكهرباء ضعيفة ولا تصل للمنازل.

خسائر مادية

ويشير إبراهيم لتكبدهم خسائر فادحة بسبب ضعف التيار الذي تسبب في احتراق الأجهزة الكهربائية بالمنزل، لافتًا لانقطاع التيار بعد تركيب المحول الجديد بنصف ساعة.

ويلفت جمعة ذكي، أحد أهالي القرية، للخسائر الكبيرة الواقعة على أصحاب المحال التجارية أيضًا، وخاصة الثلاجات، لتعطلها وفساد ما بها من أطعمة.

يعمل جيدًا

فيما يقول خالد بهيج، رئيس الوحدة المحلية لقرية بهجورة، إنه تم إخطار شبكة الكهرباء بالعطل في المحول، وتم إصلاحه، وعودة التيار إلى المنازل.

ويوضح محمد عبدالمعز، رئيس شبكة كهرباء بهجورة، أنه تم استبدال المحول القديم 200 كيلو فولت، بآخر جديد 250 كيلو فولت، وذلك بعد قياس وزن الأحمال عليه لمعرفة قدرة استيعابه.

ويتابع أن السبب في انقطاع التيار بعد تركيب المحول بنصف ساعة، هو زيادة الضغط عليه بعد انقطاع دام اليوم بأكمله، وتم إرسال فني كهرباء ومعالجة الأمر، واليوم يعمل بصورة جيدة.

 

الوسوم