فيديو| بلاغ حريق وهمي لإخلاء مدرسة خالد بن الوليد بنجع حمادي

نفذت الإدارة التعليمية بنجع حمادي، شمالي قنا، اليوم، خطة إخلاء مدرسة خالد بن الوليد الابتدائية، من الطلاب والمدرسين والعاملين في بلاغ حريق وهمي، للتدريب على الإخلاء حالة حدوث أزمات أو كوارث طبيعية وتدريب الطلاب على الخروج الآمن في مثل هذه الظروف.

وقال مصدر مسؤول بالإدارة التعليمية بنجع حمادي، إن الإدارة بإشراف الدكتور صبري خالد عثمان، وكيل الوزارة، والدكتورة نجاة عبده عارف، وكيلة الإدارة، إن الإدارة قامت بعمل خطة الإخلاء بمدارس الإدارة لتدريب الطلاب والمدرسين والعاملين بالمدرسة على خطة الإخلاء في حالة الأزمات الطبيعية والكوارث حسب البرنامج الزمني الذي وضعته الوزارة على كافة مدارس الجمهورية.

وأشار إلى أن الخطة تستهدف تدريب الطلاب على التصرف الأمثل في حالة الكوارث الطبيعية والأزمات، وقد حددت فترة زمنية لكل مرحلة من مراحل التعليم المختلفة وأكدت الوزارة على أن الأسبوع الأول من الفصل الدراسي الثاني تم تخصيصه لتدريب طلاب التعليم الابتدائي، بأشراف طارق محروس، مدير التعليم الابتدائي، على طرق الإخلاء وتحدد الأسبوع الثاني من الفصل الدراسي الثاني لطلاب الإعدادية والأسبوع الثالث للتعليم الثانوي العام والثانوي الفني.

 

كانت وزارة التربية والتعليم في وقت سابق أكدت بضرورة تدريب بالطلاب على كيفية الخروج من المدارس عند حدوث أزمات أو كوارث بالمدرسة وقد حددت الوزارة أسبوعا لكل مرحلة تعليمية يتم تنفيذها بداية من الأسبوع الأول للفصل الدراسي الثاني تحت إشراف مجلس الوزراء.

أتى ذلك بحضور جمال راغب، مدير المدرسة، ومحمد فتحي، مسؤول العلاقات العامة، وأحمد الهمامي، مسؤول الاتصال السياسي، وتغريد حمادي، رئيس قسم التدريب، ومحمود نور الدين، بقسم التدريب.

 

الوسوم