فيديو| «تعليم قنا»: أنهينا استعداداتنا للثانوية العامة وسنحصد أولى مراكز الجمهورية

فيديو| «تعليم قنا»: أنهينا استعداداتنا للثانوية العامة وسنحصد أولى مراكز الجمهورية الدكتور صبري خالد عثمان، وكيل وزارة التربية والتعليم بقنا
كتب -

كتب – بسام عبدالحميد، أيمن الوكيل

قال الدكتور صبري خالد عثمان، وكيل وزارة التربية والتعليم بقنا، فى تصريحات خاصة لـ”النجعاوية”، إن المديرية أنهت استعداداتها لامتحانات الثانوية العامة للعام الحالي 2017- 2018.

وأوضح عثمان أنه تم تشكيل اللجان لتوزيع الملاحظين وإعداد الكنترولات وإنشاء غرفة عمليات رئيسية بالمديرية وغرف عمليات فرعية بالإدارات التعليمية منعقدة من الآن وحتى انتهاء الامتحانات فضلًا عن متابعة أعمال المطابع السرية وتأمين عملية نقل الأسئلة إلى اللجان.

وأضاف: تم تدريب الطلاب على بنك أسئلة الثانوية العامة واستقطبنا قوافل تعليمية من الوزارة بجانب قوافل محلية من المديرية إلى جميع الإدارات، وإنشاء قاعة بكل إدارة تعليمية لتهيئة الطلاب للامتحانات، حصدنا مراكز متقدمة العام الماضي ونأمل أن نحوذ على مراكز أفضل في هذا العام.

وأكد أن المديرية عملت على تلافي أخطاء العام الماضي في ندب المراقبين وتوزيعهم على أماكن تناسب توزيعهم الجغرافي وهو واجب قومي، وفيما يخص الاستراحات شدد على الانتهاء من تجهيز الاستراحات بشكل عاجل وتوفير كافة ما يلزم من أسرة ومراوح، قائلًا: وفرنا داخل كل استراحة الأسّرة المناسبة والمراتب والثلاجات ووسائل الراحة، السرير اللي مينفعش أنام عليه مينفعش ينام عليه واحد من أولادي.

وأوضح أنه تم تكليف صابر زيان، مدير عام الشؤون التنفيذية بالإشراف على تجهيز الاستراحات والمرور المفاجئ وتفقد تجهيزات اللجان مع إعداد اسطوانة مدمجة متضمنة صور الاستراحات وإرسالها إلى غرفة العمليات بالمديرية.

ولفت وكيل الوزارة للتنسيق مع ممثل الوحدة المحلية وممثل مجلس أمناء الإدارة لاستيفاء ما يلزم لكل استراحة وبشكل يحفظ حق الملاحظين في إقامة كريمة استعدادًا لامتحانات الثانوية العامة.

الوسوم