فيديو| «حميدة».. عجوز تبحث عن معاش زوجها وسط «روتين» الحكومة

فيديو| «حميدة».. عجوز تبحث عن معاش زوجها وسط «روتين» الحكومة حميدة علي - تبحث عن معاش زوجها - تصوير بسام عبدالحميد

تركها زوجها العامل، الذي كان يتقاضى 300 جنيه، وحيدة بعد أن وافته المنية، ليتركها أبناؤها أيضًا دون مصدر لكسب الرزق، وسط مماطلة من القائمين على وحدة الشؤون الاجتماعية، التابعة لإدارة نجع حمادي، شمالي قنا.

حميدة علي محمد، سيدة عجوز، تبلغ عامها الـ63، وحيدة دون عائل، بعد أن توفى زوجها، وتركها الأبناء دون رعاية، لتذهب إلى وحدة الشؤون الاجتماعية بقريتها، بحثًا عن معاش زوجها، الذي تم إيقافه منذ 6 أشهر.

استغاثت حميدة بـ”النجعاوية”، لإنهاء معاناتها اليومية في الذهاب إلى وحدة الشؤون الاجتماعية بالقرية، إذ تذهب يوميًا للبحث عن ذلك المعاش الضماني، حتى يعينها على قضاء حوائجها ولا يجعلها في حاجة لأحد.

وأشارت إلى أن المسؤولين بوحدة الشؤون الاجتماعية، طالبوها بضرورة تغيير البطاقة الشخصية الخاصة بها، من متزوجة إلى أرملة، من أجل عودة المعاش الضماني، إلا أنه حتى تلك اللحظة لم يحدث شيء، مطالبة بسرعة إنهاء أوراقها وعودة المعاش للإنفاق على نفسها.

ويقول خلف عبدالمغيث، مدير إدارة الشؤون الاجتماعية بنجع حمادي، في تصريحات لـ”النجعاوية”، إنه لابد من تغيير الحالة الاجتماعية بعد وفاة الزوج، حتى تتمكن من الحصول على المعاش الخاص به، مشيرا إلى أنه سيتم تسهيل كافة الإجراءات وإزالة العثرات لسرعة الحصول على مستحقاتها المالية.

الوسوم