فيديو| صاحب فيديو فرح بني سويف يروي تفاصيل التعقيم.. سنقاضي قناة الجزيرة

فيديو| صاحب فيديو فرح بني سويف يروي تفاصيل التعقيم.. سنقاضي قناة الجزيرة صورة من فيديو التعقيم

حالة من الغضب، سادت المواطنين، في مصر، عقب نشر فيديو لتعقيم “جهاز عروسة”، كان في طريقه من منزل العروس إلى منزل العريس بقرية بهبشين في مركز ناصر ببني سويف.

الفيديو أثار العديد من الانتقادات الواسعة، بين رواد موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، الذين عبروا عن غضبهم، فمنهم من قال “إحنا الكورونا حلال فينا من اللي بيحصل ده”، و”ده جهل ولا بد من منع التجمعات”، ومنهم من انتقد طريقة التعقيم التي أثارت سخرية كثيرين.

علي غانم، مصور الفيديو الشهير، كشف في فيديو تالٍ عن تفاصيل ما حدث، وأوضح أن مجموعة صناع الأمل، اتفقوا فيما بينهم، على تعقيم الشوارع والأماكن العامة والمنشآت الحيوية، بالجهود الذاتية، في محاولة منهم لمساعدة الدولة في القضاء على فيروس كورنا المستجد.

وتابع: فعليًا بدأنا بعد صلاة الجمعة في تنفيذ الحملة، وتطهير المصاطب والمداخل وأماكن تجمعات الأهالي بالقرية، واستمروا في هذه الحملة، التي وصلت لأكثر من ثلثي القرية، وأثناء عملهم تصادف مرور “عزال عريس وعروسة”، في أحد مناطق القرية.

أضاف: من طبيعة عملنا أننا نجري بث مباشر لتغطية ما نقوم به، لحث الشباب للنزول والعمل، ومر علينا ” نقل العزال” في منطقة قبلي البلد بالقرية، وجاء في البث المباشر عن طريق الصدفة، ولم يستغرق دقيقة.

وأوضح: فوجئنا بعدها بسيل من الهجوم والانتقادات، والاتهامات بأننا أعددنا ذلك لنشر الموضوع على السوشيال أو اليوتيوب، وهذا كلام عار من الصحة، ونوثق جميع أعمالنا بهه الطريقة، كنوع من المشاركة المجتمعية لمساعدة الدولة.

وأردف: نقوم بعمل حملات توعية، وتطهير للمساجد والمنازل، ونشارك رئيس المدينة المرور للتأكد من غلق المقاهي والمحلات، لمساعدة الدولة في إجراءاتها القوية التي اتخذتها لمكافحة الوباء.

وتابع: نحن الآن في حرب حقيقية، و”بدل من الهزار والتريقة، لا بد أن نشارك الدولة، ونكون الدرع الأول للحماية”.
واختتم حديثه، أن البث المباشر تم ترويجه على محمل آخ، مثل قناة الجزيرة التي سنقاضيها لما فعلته، موضحًا أن مجموعة صناع الأمل، كان لهم دورًا كبيرًا في كافة الأزمات، سواء في مواجهة السيول، أو كورونا.
الوسوم