فيديو| فرحة بين طلاب الثانوية العامة بنجع حمادي لسهولة امتحاني الاقتصاد والإحصاء

فيديو| فرحة بين طلاب الثانوية العامة بنجع حمادي لسهولة امتحاني الاقتصاد والإحصاء طلاب الثانوية العامة بعد امتحان الاقتصاد والإحصاء - تصوير: بسام عبد الحميد

عمت حالة من الارتياح بين طلاب الثانوية العامة بنجع حمادي، شمالي قنا، عقب أداء امتحان مادتي الاقتصاد والإحصاء، مؤكدين سهولة المادتين، وأن الامتحان كان في مستوى الطالب المتوسط.

الثانوية العامة

يقول محمد عطية، طالب بالصف الثالث الثانوي بالقسم العلمي، إن امتحان الاقتصاد كان جيد وفي مستوى الطالب المتوسط، إلا أنه كان هناك بعض الصعوبات في مادة الإحصاء، خاصة وأن نظام البوكليت أفضل بكثير عن النظام القديم.

ويتابع باسم مجدي، طالب بالصف الثالث الثانوي، أنه قام بحل الأسئلة بنسبة 90% نظرًا لضيق الوقت المخصص وهو ساعة ونصف فقط لكل مادة، مشيرًا إلى أنه لم يهتم بالمادة التي انتهت، ليعّد نفسه لامتحان مادة اللغة الإنجليزية الأربعاء المقبل.

خروج الطلاب من امتحانات الاقتصاد والإحصاء بنجع حمادي – تصوير: بسام عبد الحميد
الاقتصاد والإحصاء

هاني أبو الحسن، طالب بالصف الثالث الثانوي، يؤكد أن امتحانات اليوم كانت في المستوى العادي، وأن نظام البوكليت جيد جدًا ويساعد على توفير الوقت وتنظيم الحل، مشيرًا إلى أنه لا بد من الاهتمام بالمواد العامة، وليس المواد التي لا يتم إضافتها على المجموع.

وأشار محمود عبد الرحمن، طالب بالصف الثالث الثانوي، إلى أن امتحاني الاقتصاد والإحصاء كانا جيدين، ولم يكن هناك أي صعوبات بهما، وأن الامتحان جاء في مستوى الطالب المتوسط، مشيرًا إلى أن وضع الأسئلة بصورة مبسطة لا تأخذ وقتًا كبيرًا في فهمها، حفاظًا على الوقت.

ويقول المهندس خالد فرغل، مدير عام الإدارة التعليمية بنجع حمادي، إنه تم الانتهاء من كافة الاستعدادات الخاصة بالمدارس التي تم فيها عقد امتحانات طلاب الشهادة الثانوية لتلافي أي مشكلات.

ويوضح أن هناك قرابة ألفين و717 طالب وطالبة يخضعون للامتحان، في 8 لجان تابعة للإدارة التعليمية بنجع حمادي، مؤكدًا أنه تم التنبيه على مسؤولي الكهرباء بالانتهاء من كافة أعمال الصيانة قبل الامتحانات لعدم قطع الكهرباء على الإطلاق عن المدارس.

تصوير: بسام عبد الحميد
طلاب الثانوية العامة بنجع حمادي – تصوير: بسام عبد الحميد
استعدادات مكثفة

بينما صرح الدكتور صبري خالد عثمان، وكيل وزارة التربية والتعليم بقنا، بأن عدد طلاب الثانوية العامة بقنا 18 ألف و112 طالب وطالبة يؤدون الامتحانات داخل 48 لجنة بمختلف مراكز المحافظة، وأن هناك حالة من الهدوء والاستقرار في جميع اللجان، مع تواجد مكثف لقوات الأمن والدوريات المتحركة.

وأكد وكيل وزارة التربية والتعليم، على بذل أقصى الجهود من كافة الأجهزة المعنية لتيسير أداء الطلاب للامتحانات، من خلال توفير كل احتياجاتهم وأماكن إقامة رؤساء اللجان والمراقبين والملاحظين.

كما أشاد الدكتور صبري خالد بدور الشرطة في تأمين اللجان ومقار الإقامة، لافتا إلى أنه تم التنسيق مع مديرية الصحة لتوفير طبيب بكل لجنة للتعامل مع أي حالات مرضية طارئة بين الطلاب.

الوسوم