فيديو| مخاوف من سقوط أعمدة الإنارة في «الشرقي سمهود» بأبوتشت

كتب -

كتب: إسراء محمد

تفاقمت أزمة تهالك شبكة الكهرباء بقرية الشرقي سمهود التابعة لمركز أبوتشت شمالي قنا، وسط مخاوف السكان من وقوع حوادث جراء تآكل أعمدة الإنارة.

يقول عوض محمد أحد الأهالي، إن حالة أعمدة الإنارة في القرية سيئة حيث تآكلت أجزائها السفلية المثبتة بالأرض مما يهدد بانهيارها في أي وقت، ويضيف أنه اضطر إلى إعادة تركيب أحد الأعمدة أمام منزله بقاعدة خراسانية على نفقته خشية انهياره على أحد المارة.

ويشير محمد إسماعيل أن أهالي القرية تكبدوا نفقات صيانة أعمدة الإنارة خشية وقوع كارثة وقال قمنا بتوفير كميات من مواد البناء لإعادة تثبيت أعمدة الإنارة تجنبًا لسقوطها على سكان القرية، منوهًا أن الأعمدة لم تجر لها إحلال وتجديد منذ 35سنة.

ويذكر علي عبد الحي من سكان الشرقي سمهود، أن الأهالي أبلغوا المسؤولين المختصين بالحالة السيئة لأعمدة الإنارة، مطالبًا بسرعة تغيير الأعمدة تجنبًا لوقوع حوادث.

ويقول محمد خالد إن شبكة الكهرباء تمثل معاناة حقيقة للأهالي لافتًا أن أسلاك الكهرباء متهالكة وتسبب في تلف الأجهزة الكهربائية بالمنازل، فضلا وقوع أعطال متكررة بمحول الكهرباء الرئيسي بالقرية بسبب عدم إجراء الصيانة.

من جانبها أوضحت شبكة كهرباء أبوتشت أنه تم رفع مطالب الأهالي للإدارة بقنا لتغيير الأعمدة، وأنه سيتم الإحلال والصيانة في أقرب وقت.

 

الوسوم