فيديو| نقص “السجائر” بنجع حمادى والشركة تنفى

فيديو| نقص “السجائر” بنجع حمادى والشركة تنفى سجائر - أرشيفية

تباينت ردود تجار “السجائر” بنجع حمادى، شمالى محافظة قنا، حول وجود نقص في بعض أنواع “السجائر”  بالأسواق، بعد حادثة السطو المسلح الذى تعرضت له إحدى سيارات الشركة الموزعة بشمال المحافظة.

أزمة بالفعل

يقول ناصر حسن، تاجر، إن هناك أزمة بالفعل فى منتج “السجائر”، خاصة فىي أنواعها الشعبية، التي يقبل عليها المواطنون بكثافة، لافتا إلى أنه يضطر إلى الشراء من تجار السوق السوداء بعد رفض شركة الدخان توفير احتياجات السوق المحلي.

وينفي حسن أن تكون حادثة السطو المسلح على إحدى السيارات التابعة لشركة الدخان، هي السبب في نقص السجائر، مشيرًا إلى إن الأزمة موجودة من قبل ذلك.

“السجائر” بالأسواق

ويوضح عادل عجيب، تاجر، أن السجائر متوفرة، إلا أن الشركة المسؤولة عن التوزيع تلزم التاجر بالحصول على نسبة من “المعسل”، على كل كمية مسحوبة، لافتا إلى أن الأسعار التي يشترى بها من الشركة، هى التي يتم البيع بها للجمهور.

ويضيف أشرف لوقا، تاجر، أن السجائر متوفرة بالأسواق، إلا أن حادثة السطو المسلح على إحدى السيارات الخاصة بها، ألقى بظلاله على عمليات التوزيع، والحصص المقررة من الشركة لتجار المدينة.

رد الشركة 

ومن جانبه، يؤكد مصدر بفرع الشركة الشرقية للدخان بنجع حمادى، أن الشركة وزعت اليوم الكميات المقررة للتجار، بمدينة نجع حمادى، ومركز فرشوط، ومركز أبوتشت، نافيًا أن تكون هناك أزمة بأى نوع من أنواع منتجاتها.

ويقول المصدر، الذي فضل عدم ذكر اسمه، أن هناك عدد من التجار يرفض اخذ حصته، لأسباب متعلقة بتجارته، مشيرًا إلى أن واقعة السطو المسلح التي تعرضت لها إحدى سيارات الشركة، لن تؤثر على توزيع الشركة ومنتجاتها.

جدير بالذكر أن مجهلين نفذوا عملية سطو مسلح، السبت الماضى، على سيارة محملة بالسجائر، أثناء توزيعها الكميات المقررة بمركز نجع حمادى، بطريق الحلفاية، الرئيسية الخلفي، ثم لاذوا بالفرار، فيما حرر مندوب الشركة محضرا بالواقعة.

الوسوم