ولاد البلد

فيديو وصور| إطلاق مبادرة 100 مليون صحة لعلاج الأمراض المزمنة بقنا

فيديو وصور| إطلاق مبادرة 100 مليون صحة لعلاج الأمراض المزمنة بقنا مبادرة 100 مليون صحة| تصوير: بسام عبدالحميد

أطلقت مديرية الصحة والسكان بقنا، مبادرة رئيس الجمهورية 100 مليون صحة، لمتابعة وعلاج الأمراض المزمنة، لدعم وتشجيع المرضي أصحاب الأمراض المزمنة على مواصلة استكمال علاجهم ومتابعة حالتهم الصحية بطرق آمنة في المستشفيات والوحدات الصحية والمراكز الطبية.

يقول الدكتور بدوي المعاون، مدير الإدارة الصحية بنجع حمادي، والمشرف على قطاع الصحة بشمال محافظة قنا، لـ”ولاد البلد”، إنه تم تدشين مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية 100 مليون صحة للأمراض المزمنة، والتي تعد واحدة ضمن المبادرات المتعددة لصرف العلاج على نفقة الدولة للمواطنين من أصحاب الأمراض المزمنة مثل الضغط والسكر.

وتابع المعاون، أنه تم الاستعداد للمبادرة، من خلال عمل عدد من نقاط الكشف منها بالوحدات الصحية وأخرى بمقر مستشفى نجع حمادي العام، تحت إشراف الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، واللواء أشرف الداودي، محافظ قنا، والدكتور راجي تواضروس، وكيل وزارة الصحة بقنا.

تدابير احترازية:

وأكد المعاون، على اتخاذ كافة التدابير الاحترازية من قبل الأطباء المختصين بالكشف على المواطنين بالمبادرة، من خلال توفير كمامات وأقنعة واقية وجوانتيهات وكحول، بالإضافة إلى التأكيد على المترددين بضرورة ارتداء الكمامات للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.

وأشار الدكتور أحمد خضيري، المشرف على المبادرة في نجع حمادي، إلى أن الحملة تستهدف جميع المواطنين، وذلك للكشف عن الأمراض المزمنة والغير سارية، تم التنسيق من خلال المستشفى والعيادات المتنقلة ووحدتي الرحمانية قبلي وأولاد نجم القبلية.

صرف الأدوية:

وتابع أنه يتم التوقيع على المريض، والتعرف على شكواه، وعمل التحاليل والاشاعات المطلوبة، ثم يتم عمل قرار على نفقة الدولة له، ويتم استخراج قرار ساري لمدة 6 أشهر، ويتم صرف أدوية على مرتين كل مرة لمدة 3 أشهر لمنع التكدس وللحد من الزحام.

وأشاد عبد الوهاب أبوالمجد، مسؤول خدمة العلاج على نفقة الدولة في نجع حمادي، بالمبادرة التي تعد من أبرز الخدمات الطبية لخدمة المواطنين، والتي تعمل على تسهيل كافة الاجراءات لأصحاب الأمراض المزمنة من الضغط والسكر.

تحاليل وعلاج مجانًا:

وأوضح أن المبادرة توفر كافة التحاليل والاشاعات اللازمة مجانًا، من مرضى السكر والضغط، لتقليل نسب الوفيات الناجمة عن تلك الأمراض، وذلك من خلال متابعة الحالة الصحية للمرضى بشكل آمن مع اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية الاحترازية، وصرف العلاج لمدة تكفي ثلاثة أشهر مقبلة.

مطالب بالأقبال:

خالد محمود، مواطن، ذهب إلى مستشفى نجع حمادي العام، للكشف ضمن أعمال المبادرة، والذي اكتشف أصابته بمرض الضغط، والذي لم يعاني منه من قبل، وقامت المستشفى بعمل التحاليل اللازمة وصرف العلاج بعد عمل قرار العلاج على نفقة الدولة.

وأشاد محمود، بالجهد المبذول من القائمين على المبادرة، وعلى الفكرة الرائعة التي تساهم في كشف الامراض المزمنة التي لم تظهر منها أي أعراض، مطالبًا المواطنين بالأقبال والكشف ضمنها للاطمئنان على صحتهم.

الوسوم