فيديو وصور| “الأحياء” تربك طلاب الثانوية العامة بنجع حمادي.. وسهولة في “الفلسفة والديناميكا”

فيديو وصور| “الأحياء” تربك طلاب الثانوية العامة بنجع حمادي.. وسهولة في “الفلسفة والديناميكا” طلاب الثانوية العامة بنجع حمادي - تصوير: بسام عبدالحميد

تباينت آراء طلاب الثانوية العامة بنجع حمادي، شمالي قنا، بعد أداء امتحان مادة الأحياء بالقسم العلمي علوم، مشيرين إلى أن الامتحان احتوى على بعض النقاط الغامضة، إضافة إلى طول الأسئلة، فيما أعرب طلاب القسم العلمي رياضيات عن سعادتهم بسهولة الديناميكا، كما سيرطت حالة من الفرحة على طلاب القسم الأدبي لسهولة الفلسفة.

الفلسفة تُسعد الأدبي

يقول مكاريوس حبيب، طالب بالصف الثالث الثانوي بالقسم الأدبي، إن امتحان الفلسفة كان في مستوى الطالب المتوسط، إلا أن الورقة الامتحانية جاءت مناسبة للجميع، وهناك بعض النقاط التي احتاجت للتفكير، والتي تختبر المعلومات ونسبة الفهم والتركيز لدى الطلاب.

ويتابع أحمد عبد الغفار، طالب بالصف الثالث الثانوي بالقسم الأدبي، أن الامتحان اليوم جاء سهلا، وجميع الأسئلة من الكتاب المدرسي، مشيرًا إلى أن الوقت كان كافيا للإجابة والمراجعة.

طلاب الثانوية العامة| تصوير: بسام عبدالحميد
طلاب الثانوية العامة بنجع حمادي – تصوير: بسام عبدالحميد
سهولة امتحان الديناميكا

فيما أوضح سعيد عبد المجيد، طالب بالصف الثالث الثانوي بالقسم العلمي رياضيات، أن امتحان الديناميكا كان به العديد من الأسئلة التي تحتوي على عدة نقاط، ولكنه جاء في مستوى الطالب المتوسط، وكان أسهل من امتحان الاستاتيكا، مؤكدًا أن الوقت كان كافيا جدا لحل الامتحان.

فيما أضاف يوسف جمال، طالب بالشهادة الثانوية بالقسم العلمي رياضيات، أن الامتحان جاء من كتاب الوزارة، وبطريقة مباشرة، وفي مستوى الطالب المتوسط، فضلًا عن أنه أسهل من امتحان الاستاتيكا، مشيرًا  إلى أنه جاء في مستوى الطالب، ولا توجد أي أزمة مع الوقت.

طلاب الثانوية العامة| تصوير: بسام عبدالحميد
طلاب الثانوية العامة يراجعون الامتحان بعد الانتهاء منه – تصوير: بسام عبدالحميد
الأحياء تربك “علمي العلوم”

بينما اشتكى عماد عبد الرزاق، طالب بالشهادة الثانوية العامة “علمي علوم”، أن امتحان الأحياء كان في مستوى الطالب المتفوق، وهو الأمر الذي أربك الجميع، ونرجو من المصححين أن يراعوا حالة الطلاب أثناء أدائهم للامتحانات في ظل هذا الطقس الحار.

هادي مراد، طالب بالشهادة الثانوية العامة بالقسم العلمي علوم، أكد أن امتحان مادة الأحياء كان يحتوي على العديد من النقاط المباشرة وأخرى غير مباشرة، إلا أن طوله لم يترك لنا وقتًا للمراجعة.

طلاب الثانوية العامة| تصوير: بسام عبدالحميد
فرحة بين طلاب الثانوية العامة لسهولة الامتحانات – تصوير: بسام عبدالحميد
 محاضر للمتغيبين

فيما أعلنت الإدارة التعليمية بنجع حمادي، شمالي قنا، حضور ألفين و874 طالب وطالبة لأداء امتحانات اليوم، وتم تحرير المحاضر اللازمة للطلبة المتغيبين.

ويقول المهندس خالد فرغل، مدير عام الإدارة التعليمية بنجع حمادي، إنه تم الانتهاء من كافة الاستعدادات الخاصة بالمدارس التي تم فيها عقد امتحانات لشهادة الثانوية العامة لتلافي أي مشكلات.

ويوضح أن هناك قرابة ألفين و874 طالب وطالبة يخضعون للامتحان، في 8 لجان تابعة للإدارة التعليمية بنجع حمادي، مؤكدًا أنه تم التنبيه على مسؤولي الكهرباء بالانتهاء من كافة أعمال الصيانة قبل الامتحانات لعدم قطع الكهرباء على الإطلاق عن المدارس.

بينما صرح الدكتور صبري خالد عثمان، وكيل وزارة التربية والتعليم بقنا، أن عدد طلاب الثانوية العامة بقنا 18 ألف و112 طالبا وطالبة يؤدون الامتحانات داخل 48 لجنة بمختلف مراكز المحافظة، وأن هناك حالة من الهدوء والاستقرار في جميع اللجان.

وأشار إلى أن امتحانات الثانوية العامة بقنا تشهد في أول أيامها حالة من الهدوء والاستقرار أمام اللجان مع تواجد مكثف لقوات الأمن والدوريات المتحركة.

وأكد وكيل وزارة التربية والتعليم، بذل أقصى الجهود من كافة الأجهزة المعنية لتيسير أداء الطلاب للامتحانات، بتوفير كل احتياجاتهم وأماكن إقامة رؤساء اللجان والمراقبين والملاحظين، مشيدا بدور الشرطة في تأمين اللجان ومقار الإقامة، لافتا إلى أنه تم التنسيق مع مديرية الصحة لتوفير طبيب بكل لجنة للتعامل مع أي حالات مرضية طارئة بين الطلاب.

الوسوم