فيديو وصور| انطلاق امتحانات الثانوية العامة بنجع حمادي.. وارتياح من اللغة العربية والدين

فيديو وصور| انطلاق امتحانات الثانوية العامة بنجع حمادي.. وارتياح من اللغة العربية والدين خروج الطلاب من لجان الثانوية - تصوير: بسام عبدالحميد

انطلقت اليوم السبت، أولى امتحانات الثانوية العامة، للطلاب بمدارس نجع حمادي الثانوية، وسط استعدادات وتكثيف أمني مشدد على جميع اللجان الامتحانية، والتي يخضع لها قرابة ألفين و717 طالب وطالبة بنجع حمادي.

أفضل بداية

يقول أحمد عبد الحكيم، طالب بالصف الثالث الثانوي العلمي، إن امتحان اللغة العربية والتربية الدينية اليوم، يعتبر أفضل بداية، وهي مواد مبشرة على الرغم من أن الامتحان احتوى على أكبر قدر من أسئلة التيرم الثاني، إلا أن الأسئلة متوقعة وفي مستوى الطالب المتوسط.

ويشير عامر عبدالله، طالب بالصف الثالث الثانوي بالقسم الأدبي، أن نظام البوكليت أفضل بكثير عن النظام القديم، خاصة بعد تلافي كافة الأخطاء التي تم رصدها على مدار الامتحانات الماضية، مشيرًا إلى أن الامتحان، احتوى على بعض النقاط التي لم تكن في الحسبان، إلا أنه كان سهلا وفي مستوى الطالب المتوسط.

الوقت كافي

ويتابع أيمن عبد الباقي، طالب في الصف الثالث الثانوي بالقسم العلمي، أن امتحان اللغة العربية جيد، إلا أن هناك غموض في سؤال قطعة النصوص، ولكن الوقت كان كافيًا للتفكير والعمل على فك ذلك الغموض.

خروج الطلاب من لجان الثانوية| تصوير: بسام عبدالحميد
خروج الطلاب من لجان الثانوية| تصوير: بسام عبدالحميد

وأضاف، أن امتحان مادة التربية الدينية، جاء في مستوى الطالب المتوسط وأغلب الأسئلة كانت سهلة على الرغم من أن الامتحان كان وقته ساعة ونصف، إلا أن الجميع تمكن من حل تلك الأسئلة التي كانت من بين طيات الكتاب المدرسي.

حالة مرضية

فيما قال أبو الوفا عبد السلام، وكيل الإدارة التعليمية بنجع حمادي، إنه تغيب اليوم عن الامتحان قرابة 140 طالب وطالبة، حيث حضر الامتحان قرابة ألفين و577 طالب وطالبة، مشيرًا إلى أنه لم ترد أي شكاوى من الامتحانات.

فيما استقبلت مستشفى نجع حمادي العام، الطالب هشام العمري عبد الرسول، مصاب بحالة غثيان وقيء واشتباه نزلة معوية، أدت إلى نقله بالإسعاف، من مقر لجنة الشهيد خيرت القاضي الثانوية، لعمل الإسعافات اللازمة.

خروج الطلاب من لجان الثانوية| تصوير: بسام عبدالحميد
خروج الطلاب من لجان الثانوية| تصوير: بسام عبدالحميد

 18 ألف و112 طالب وطالبة

بينما صرح الدكتور صبري خالد عثمان، وكيل وزارة التربية والتعليم بقنا، أن عدد طلاب الثانوية العامة بقنا 18 ألف و112 طالبا وطالبة يؤدون الامتحانات داخل 48 لجنة بمختلف مراكز المحافظة، وأن هناك حالة من الهدوء والاستقرار في جميع اللجان.

وأشار إلى أن امتحانات الثانوية العامة بقنا تشهد في أول أيامها حالة من الهدوء والاستقرار أمام اللجان مع تواجد مكثف لقوات الأمن والدوريات المتحركة.

انتظام اللجان

واطمئن اللواء عبد الحميد الهجان، محافظ قنا، على توفير كافة سبل الراحة لجميع الطلاب داخل اللجان، وخلال جولته التقى بعدد من أولياء أمور الطلاب وأسرهم وطمأنهم على انتظام اللجان وتوفير أقصى قدر من الهدوء والراحة لأبنائهم.

خروج الطلاب من لجان الثانوية| تصوير: بسام عبدالحميد
خروج الطلاب من لجان الثانوية| تصوير: بسام عبدالحميد

وأكد المحافظ على بذل أقصى الجهود من كافة الأجهزة المعنية، لتيسير أداء الطلاب للامتحانات بتوفير كل احتياجاتهم وأماكن إقامة رؤساء اللجان والمراقبين والملاحظين.

تأمين شرطي

وأشاد بدور الشرطة في تأمين اللجان ومقار الإقامة، لافتا إلى أنه تم التنسيق مع مديرية الصحة لتوفير طبيب بكل لجنة للتعامل مع أي حالات مرضية طارئة بين الطلاب.

الوسوم