ولاد البلد

فيديو وصور| جولة الإعادة في انتخابات الشيوخ بقنا.. 12 ساعة حاسمة تحدد مصير المرشحين الستة

فيديو وصور| جولة الإعادة في انتخابات الشيوخ بقنا.. 12 ساعة حاسمة تحدد مصير المرشحين الستة الفائزين بجولة الإعادة
كتب – أبو المعارف الحفناوي وبسام عبدالحميد وأسماء عطا

12 ساعة حاسمة تحدد مصير المرشحين الستة، في ثاني أيام جولة الإعادة بانتخابات مجلس الشيوخ بدائرة قنا، التي تضم جميع مراكز المحافظة من أبو تشت وحتى نقادة.

وتوافد عدد من الناخبين، صباح اليوم الأربعاء، على مقار اللجان المختلفة، للإدلاء بأصواتهم في هذه الانتخابات الصعبة والقوية، التي يتنافس فيها 5 مرشحين ينتمون لأحزاب سياسية، ومرشح وحيد مستقل.

لمشاهدة الفيديو اضغط هنا

وشهد اليوم الأول من الانتخابات، مشاركة كبيرة من أقارب وأنصار المرشحين، في مسقط رأسهم، وبلغ إجمالي من أدلوا بأصواتهم في اليوم الأول وفقًا لغرفة عمليات المحافظة قرابة 92 ألف ناخب وناخبة، بينما يبلغ عدد الناخبين في قنا ٢ مليون و ٢٦ ألف و ٩٩٤ مواطنا لهم حق الإدلاء بأصواتهم فى انتخابات مجلس الشيوخ، موزعين على  348 مركزا انتخابيا، يضم ٤٦٨ لجنة فرعية بمختلف مدن وقرى المحافظة.

ويتنافس 6 مرشحين على 3 مقاعد فردية في انتخابات مجلس الشيوخ بقنا في جولة الإعادة، والتي أعلن فيها أبو النجا المحرزي،  ومحمد كمال موسى،  مرشحا حزب مستقبل وطن،  تحالفهما مع عبد الراضي عربي،  مرشح الشعب الجمهوري،  بينما أعلن سيد فؤاد أبو زيد،  مرشح حماة وطن،  ونبيل بخيت ، مرشح حزب المؤتمر،  تحالفهما مع عبد الفتاح دنقل،  مستقل.

تعزيزات أمنية

وعززت الأجهزة الأمنية بقنا، تواجدها بشكل مكثف أمام اللجان، لمنع تزاحم أنصار الناخبين، أو احتمالية حدوث مشادات بينهما، كما فرضت سيطرتها على جميع الشوارع المؤدية إلى مقار اللجان سواء في المدن والقرى.

وأكد اللواء أشرف الداودي،  محافظ قنا، أنه سيتم متابعة سير الانتخابات على مدار الساعة من خلال غرفة العمليات المركزية بديوان عام المحافظة بالتنسيق مع رجال القوات المسلحة والشرطة ومديري مديريات الخدمات ورؤساء المدن للوقوف على الحالة العامة للجان والتعامل الفوري مع حالات الطوارئ والأزمات وكذا استقبال شكاوى المواطنين وسرعة حلها على الفور لضمان انتظام العملية الانتخابية.

ووفرت الوحدات المحلية، كراسي متحركة لنقل الناخبين من ذوي الاحتياجات الخاصة وكبار السن، فضلًا عن وجود مظلات داخل وأمام اللجان، لحماية الناخبين من حرارة الجو، والتي تصل درجتها في قنا اليوم 43 درجة.

جولة الإعادة

ويدخل جولة الإعادة للانتخابات في قنا،  أبو النجا المحرزي، محام  بالنقض، مرشح مستقبل وطن، رقمه 1 ورمزه المسدس، من مركز أبوتشت، وحصل على 37 ألف و614 صوتا، ومحمد كمال موسى، موظف بمحكمة قنا الابتدائية، مرشح مستقبل وطن، رقمه 2 ورمزه السلم، من مركز دشنا، وحصل على 46 ألف و197 صوتًا، وعبدالراضي عربي، رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة دشنا، من قوص، رقمه 3 ورمزه الصاروخ، مرشح الشعب الجمهوري، وحصل على 31 ألف و 172 صوتا.

وسيد فؤاد أبوزيد، ضابط شرطة سابق، رقمه 4 ورمزه الجرار الزراعي، من مركز دشنا، مرشح حزب حماة الوطن، وحصل على 25 ألف و541 صوتا، ونبيل بخيت، ضابط شرطة سابق، من نجع حمادي، مرشح حزب المؤتمر، رقمه 5 ورمزه المركب، حصل على 17 ألف و720 صوتًا، وعبدالفتاح دنقل، بالمعاش، رقمه 6، ورمزه المسلة، من أبناء قفط، مستقل، وحصل 38 ألف و991 صوتا.

وبلغ إجمالي عدد الأصوات الصحيحة في الجولة الأولى 172476 صوتا، والباطلة 17483 صوتا، من إجمالي عدد الحضور 189 ألف و959 صوتًا، بينما يبلغ عدد الناخبين في المحافظة 2 مليون و126 ألف و994 صوتًا.

اقرا أيضًا

فيديوجراف| صراع الكبار في جولة الإعادة.. من يحسم مقاعد قنا بمجلس الشيوخ؟

صور| تفاصيل اليوم الأول من جولة الإعادة في انتخابات الشيوخ بقنا.. وإقبال متوسط من الناخبين

الوسوم