فيديو وصور| سعادة بين طلاب الثانوية العامة لسهولة اللغة الأجنبية الثانية والتربية الوطنية

فيديو وصور| سعادة بين طلاب الثانوية العامة لسهولة اللغة الأجنبية الثانية والتربية الوطنية طلاب الثانوية العامة بقنا - تصوير: بسام عبدالحميد

أعرب طلاب الثانوية العامة بمدارس نجع حمادي، شمالي قنا، اليوم الإثنين، عن سعادتهم لسهولة امتحان مادتي اللغة الأجنبية الثانية والتربية الوطنية، مؤكدين أن الامتحان جاء في مستوى الطالب المتوسط، ولم يكن هناك أي نقاط غامضة أو من خارج المنهج، لينتهي ماراثون الامتحانات للقسم الأدبي وعلمي العلوم، ويستمر قسم علمي رياضيات إلى الأربعاء المقبل.

الفرنسية في مستوى الطالب

يقول بسام محمد، طالب بالقسم العلمي بالشهادة الثانوية العامة، إن امتحان مادة اللغة الفرنسية، كان سهل جدًا ولكن بعض النقاط الصعبة لم تؤثر على مجمل الامتحان، مؤكدًا أن الامتحان كان في مستوى الطالب المتوسط.

ويتابع وليد إسماعيل، طالب بالقسم العلمي بالشهادة الثانوية العامة، أن امتحان اللغة الفرنسية كان سهلا وفي مستوى الطالب المتوسط، أما التربية الوطنية على الرغم من أنها لا تضاف إلى المجموع، ولكن تم الإجابة على أسئلتها قبل الوقت المحدد.

طلاب الثانوية العامة بقنا| تصوير: بسام عبدالحميد
طلاب الثانوية العامة بقنا بعد الانتهاء من الامتحان – تصوير: بسام عبدالحميد
الألمانية والتربية الوطنية أسهل

ويشير هشام محمد، طالب بالقسم الأدبي بالشهادة الثانوية العامة، إلى أن امتحان اللغة الألمانية أسهل بكثير من اللغة الفرنسية، موضحًا أنه بنهاية اليوم نستطيع أن نتنفس الصعداء، ونقضي الإجازة الصيفية في انتظار النتيجة، مطالبًا المصححين بالرأفة أثناء التصحيح.

ويضيف عبدالرحمن عبدالحميد، طالب بالقسم الأدبي بالشهادة الثانوية العامة، أن امتحان اللغة الأجنبية الثانية لم تكن به أي نقاط صعبة، خاصة وأن مادة التربية الوطنية لا تضاف إلى المجموع الرئيسي، موضحًا أنه تم الإجابة على كل النقاط دون أي مشكلة.

ويعرب مجدي محمود، طالب بالصف الثالث الثانوي بالقسم الأدبي، عن سعادته خاصة وأن مادة التربية الوطنية جاءت في مستوى جميع الطلاب، بالاضافة إلى احتواء الامتحان على نقاط واضحة ليس بها أي تعقيد.

طلاب الثانوية العامة بقنا| تصوير: بسام عبدالحميد
فرحة طلاب الثانوية العامة بسهولة الامتحانات – تصوير: بسام عبدالحميد
محاضر للمتغيبين

فيما أعلنت الإدارة التعليمية بنجع حمادي، شمالي قنا، حضور ألفين و874 طالب وطالبة لأداء امتحانات اليوم الإثنين، وتم تحرير المحاضر اللازمة للطلبة المتغيبين.

ويقول المهندس خالد فرغل، مدير عام الإدارة التعليمية بنجع حمادي، إن هناك قرابة ألفين و874 طالب وطالبة يخضعون للامتحان، في 8 لجان تابعة للإدارة التعليمية بنجع حمادي.

بينما صرح الدكتور صبري خالد عثمان، وكيل وزارة التربية والتعليم بقنا، أن عدد طلاب الثانوية العامة بقنا 18 ألفا و112 طالب وطالبة يؤدون الامتحانات داخل 48 لجنة بمختلف مراكز المحافظة، وأن هناك حالة من الهدوء والاستقرار في جميع اللجان.

وأكد وكيل وزارة التربية والتعليم، بذل أقصى الجهود من كافة الأجهزة المعنية لتيسير أداء الطلاب للامتحانات، بتوفير كل احتياجاتهم وأماكن إقامة رؤساء اللجان والمراقبين والملاحظين، مشيدا بدور الشرطة في تأمين اللجان ومقار الإقامة، لافتا إلى أنه تم التنسيق مع مديرية الصحة لتوفير طبيب بكل لجنة للتعامل مع أي حالات مرضية طارئة بين الطلاب.

الوسوم