فيديو وصور| طلاب الثانوية بنجع حمادي ينهون امتحاناتهم بفرحة الجبر والهندسة الفراغية

فيديو وصور| طلاب الثانوية بنجع حمادي ينهون امتحاناتهم بفرحة الجبر والهندسة الفراغية انتهاء امتحانات الثانوية بنجع حمادي| صورة : بسام عبدالحميد

سادت حالة من الارتياح بين طلاب الشهادة الثانوية العامة، شعبة علمي رياضيات، بنجع حمادي، شمالي قنا، عقب انتهاء امتحان مادة الرياضيات البحتة، الجبر والهندسة الفراغية، اليوم الأربعاء، مشيرين إلى أن الامتحان كان في مستوى الطالب المتوسط.

في مستوى الطالب

يقول محمود الصغير، طالب بالقسم العلمي رياضيات بالثانوية العامة، إن امتحان الجبر والهندسة الفراغية في مستوى الطالب المتوسط، مشيرًا إلى أن الامتحان تضمن بعض الأسئلة الغامضة، ولكن من المنهج وتمت الإجابة عليها.

ويتابع خالد عاطف، طالب بالقسم العلمي رياضيات بالثانوية العامة، أن الامتحان كان في مستوى الطالب المتوسط، وأن الوقت الذي تم وضعه للامتحان لم يكن مناسبًا، وكان هناك بعض الغموض في سؤال المصفوفة لكنها لا تؤثر في مستوى الامتحان بشكل عام.

كما يتفق معه أشرف عبدالمعطي، طالب بالقسم العلمي رياضيات بالثانوية العامة، مؤكدا سهولة امتحان اليوم، خاصة وأن الجميع يفكر في كيفية قضاء الإجازة الصيفية، بالإضافة إلى انتظار النتيجة، الأمر الذي أعطى الجميع دفعة لإنهاء الامتحان في أسرع وقت.

انتهاء امتحانات الثانوية بنجع حمادي| صورة : بسام عبدالحميد
انتهاء امتحانات الثانوية بنجع حمادي| صورة : بسام عبدالحميد

قصر الوقت

وأشار مجدي خالد، طالب بالقسم العلمي رياضيات بالثانوية العامة، إلى أن الصعوبة الوحيدة في الامتحان، سببها قصر الوقت، إلا أن مجمل الامتحان كان في مستوى الطالب المتوسط، متمنيًا أن يحصل على الدرجة النهائية في الامتحان.

واتفق معه حاتم مهران، طالب بالقسم العلمي رياضيات بالثانوية العامة، في أن الامتحان كان يخاطب الطالب المتوسط، مشيرًا إلى أنه أجاب على جميع الأسئلة على الرغم من قصر الوقت الذي أرق الجميع، مطالبًا بمراعاة تلك النقاط في التصحيح، وإعطاء الطلاب حقهم.

انتهاء امتحانات الثانوية بنجع حمادي| صورة : بسام عبدالحميد
انتهاء امتحانات الثانوية بنجع حمادي| صورة : بسام عبدالحميد

محاضر للمتغيبين

فيما أعلنت الإدارة التعليمية بنجع حمادي، شمالي قنا، انتهاء امتحانات الدور الاول للشهادة الثانوية العامة، بحضور ألفين و874 طالب وطالبة، لأداء امتحانات الشهادة الثانوية بقسميها العلمي والادبي، وتم تحرير المحاضر اللازمة للطلبة المتغيبين.

ويقول المهندس خالد فرغل، مدير عام الإدارة التعليمية بنجع حمادي، إن هناك قرابة ألفين و874 طالب وطالبة خضعوا للامتحان، في 8 لجان تابعة للإدارة التعليمية بنجع حمادي.

بينما صرح الدكتور صبري خالد عثمان، وكيل وزارة التربية والتعليم بقنا، أن عدد طلاب الثانوية العامة بقنا 18 ألفا و112 طالب وطالبة يؤدون الامتحانات داخل 48 لجنة بمختلف مراكز المحافظة، وأن هناك حالة من الهدوء والاستقرار في جميع اللجان.

وأكد وكيل وزارة التربية والتعليم، بذل أقصى الجهود من كافة الأجهزة المعنية لتيسير أداء الطلاب للامتحانات، بتوفير كل احتياجاتهم وأماكن إقامة رؤساء اللجان والمراقبين والملاحظين، مشيدا بدور الشرطة في تأمين اللجان ومقار الإقامة، لافتا إلى أنه تم التنسيق مع مديرية الصحة لتوفير طبيب بكل لجنة للتعامل مع أي حالات مرضية طارئة بين الطلاب.

الوسوم