ولاد البلد

فيديو وصور| ممنوع الدخول بدون كمامة.. بدء انتخابات الشيوخ في قنا

فيديو وصور| ممنوع الدخول بدون كمامة.. بدء انتخابات الشيوخ في قنا
كتب: أبو المعارف الحفناوي وبسام عبد الحميد

بدأ الناخبون من أبناء محافظة قنا، صباح اليوم الثلاثاء، في التوافد على اللجان الانتخابية؛ للإدلاء بأصواتهم في انتخابات مجلس الشيوخ لاختيار 3 مرشحين من بين 42 مرشحًا في دائرة واحدة على مستوى المحافظة، بالإضافة إلى التصويت على قائمة واحدة.

وشهدت الانتخابات منذ بدايتها التاسعة صباحا، إجراءات احترازية مشددة، كان من أهمها منع دخول الناخب إلى اللجان الانتخابية للإدلاء بصوته، بدون ارتداء الكمامة، فضلًا عن قيام المسؤولين بتوفير كمامات وكحول داخل اللجان مجانًا، في الوقت الذي قامت فيه الوحدات المحلية بتوفير منافذ بيع الكمامات أمام اللجان، وبيعها بأسعار مخفضة، للحد من انتشار فيروس كورونا بين الناخبين، لمشاهدة الفيديو اضغط هنا

وشهدت اللجان مع بداية الفتح، إقبالًا محدودًا من الناخبين، في الوقت الذي قام فيه المرشحون بتوفير سيارات خاصة لنقل الناخبين من منازلهم إلى مقار اللجان للإدلاء بأصواتهم.

وعززت الأجهزة الأمنية من تواجدها أمام وداخل اللجان الانتخابية، لتأمين سير العملية الانتخابية، بالإضافة إلى توفير مقاعد متحركة لنقل الناخبين من كبار السن، ومساعدتهم على دخول اللجان.

438 مركزا انتخابيا لاستقبال مليوني ناخب

وكان اللواء أشرف الداودى محافظ قنا، أعلن عن تجهيز 438 مركزا انتخابيا تضم 468 لجنة فرعية بمختلف مدن وقرى المحافظة استعدادا لانتخابات مجلس الشيوخ.

وأوضح اللواء أشرف الداودي، محافظ قنا، أن محافظة قنا بها 2 مليون و26 ألفا و994 مواطنا لهم حق الإدلاء بأصواتهم في انتخابات مجلس الشيوخ المقبلة، لافتا إلى أنه تم تكليف رؤساء المدن والقرى بالمرور على كافة المراكز الانتخابية للتأكد من توفر مصادر الكهرباء والمياه والتهوية، وتجهيز دورات المياه، ورفع كافة الإشغالات، مع توفير عدد كاف من مقاعد الانتظار والكراسي المتحركة، للحد من التزاحم والتيسير على المواطنين.

وأضاف محافظ قنا، أنه تم الدفع بعدد 503 موظفين من العاملين بالوحدات المحلية لمعاونة أعضاء الهيئات القضائية في التنظيم والإشراف على عمليات الاقتراع داخل اللجان، مع اتخاذ كافة التدابير الاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد، من خلال تطهير اللجان، وتقديم الدعم اللازم للأطقم والفرق المسؤولة عن أعمال التطهير.

وأكد المحافظ أنه سيتم متابعة سير الانتخابات على مدار الساعة، من خلال غرفة العمليات المركزية بديوان عام المحافظة، بالتنسيق مع رجال القوات المسلحة والشرطة ومديري مديريات الخدمات ورؤساء المدن، للوقوف على الحالة العامة للجان والتعامل الفوري مع حالات الطوارئ والأزمات، واستقبال شكاوى المواطنين وسرعة حلها على الفور لضمان انتظام العملية الانتخابية.

3 مقاعد حائرة

ويتنافس 42 مرشحًا من أبناء المحافظة، للفوز بـ3 مقاعد فقط، في دائرة واحدة فقط على مستوى المحافظة، في الانتخابات، التي تجرى في ظروف استثنائية، بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد.

وجاءت أسماء المرشحين في هذه الانتخابات، كالتالي: أبوالنجا محمود عثمان المحرزي، ومحمد كمال محمود موسى، وعبدالراضي عربي محمد حسن، وسيد أحمد فؤاد أبو زيد، وعبدالناصر أحمد إسماعيل، وعبدالصمد عبداللطيف، وأشرف عبدالغفار محمد، وأحمد ربيع محمد يوسف، وعلاء الدين حلمي إبراهيم.

وأيضًا، مصطفى كمال عبدالوهاب، والحسن علي عباس، وخالد حمادة قاسم، ومساعد فارس محمد، وابتسام محمد أحمد، وعلاء الدين عزوز وعربي أبو زيد أحمد، وعاطف محمد كمال، ومحمود الكبير الصغير، ويامنة محمود محمد، ومحمود السنوسي محمود، وأحمد إبراهيم الأمير، نان نصر الله ذكي، وجمال عبدالله إسماعيل، رضا فتحى رسلان، وعصام عطا الله محمد، وهاني محمود توفيق، ومنصور محمد عبدالرحيم، وكواعب أحمد محمد.

ويترشح أيضا، محمود أبوبكر أحمد، وحسين أحمد علي، وأشرف حافظ عبداللطيف، ومحمود أبو السعود، وعماد بارتي دميتري، وأسيا محمد أحمد، وسناء حسان طايع، وعياد صبري سلامة، وهشام فهمي الخبير، وصادق فتحي صادق، وحمام علي عمر، ونبيل بخيت سيد، وعبدالله أبوالعلا محمد، وعبدالفتاح محمود دنقل.

الوسوم