فيديو وصور| «يوم لشارع» تجمّل النصب التذكاري و30 مارس بنجع حمادي

انطلقت، اليوم الثلاثاء، بمركز نجع حمادي، شمالي قنا، أولى فعاليات مبادرة “يوم لشارع”، والتي أطلقها شباب وجمعيات أهلية ومؤسسات مجتمع مدني، أولى فعاليات مبادرة “يوم لشارع”، لتجميل شوارع مدينة نجع حمادي، بإشراف اللواء عبدالحميد الهجان، محافظ قنا، وعبد الراضي عربي، رئيس الوحدة المحلية لمجلس نجع حمادي.

واستهدفت المبادرة في أول أيامها تطوير وتجميل ميدان النصب التذكاري وشارع 30 مارس بنجع حمادي، تزامنًا مع ذكرى تحرير سيناء.

وقال إكرام إبراهيم، أحد مؤسسي المبادرة، إنه تم إطلاق تلك المبادرة بالتنسيق مع عدد من الجمعيات الأهلية والشباب، من باب المشاركة المجتمعية، في سبيل الظهور بمظهر جمالي ونظيف، تحت شعار “يوم لشارع”، تحت إشراف القيادات التنفيذية والأمنية.

وأكد إبراهيم أن المبادرة تم إطلاقها من شارع 30 مارس، لأنه من أهم الشوارع الحيوية بالمدينة، بالإضافة إلى الاهتمام بتطوير وتجميل النصب التذكاري للشهداء، تزامنًا مع احتفالات المحافظة بأعياد تحرير سيناء.

وأضاف عز سالم، مدير إدارة التجميل بمجلس نجع حمادي، أن المبادرة تهدف لتخصيص يوم كامل لأحد الشوارع بالمدينة لرفع كفاءة النظافة العامة للشارع، مع التزام جميع المحال التجارية بوضع سلال أو صناديق قمامة لجمع المخلفات بها، بنموذج موحد ووضع اسم المنشأة عليها.

وتابع أبوالحجاج محمد، أحد المشاركين من جمعية قلب واحد لتنمية المجتمع، أن المبادرة تضمنت دهان الأعمدة والبلدورات وغيرها من أعمال النظافة، مشيرًا إلى أنه سيتم توزيع أكياس لجمع القمامة لسكان الشارع، وتعريفهم بمواعيد جمع القمامة وكيفية التعامل مع إغلاق الأكياس، بالإضافة إلى تهذيب الأشجار، ودهان البلدورات وترميمها ودهان أعمدة الإنارة.

وأضاف عبداللاه خبير، نائب رئيس مركز نجع حمادي، أن اللواء عبدالحميد الهجان، محافظ قنا، رحب بالفكرة بعد عرضها عليه، وأبدى استعداده الكامل لدعمها تحت إشراف منه شخصيًا، مؤكدًا أن القائمين على المبادرة سيقومون بتسليم الشارع عقب تنظيفه إلى بعض القاطنين فيه ضمانًا لاستمرار المبادرة.

 

الوسوم