فيديو| ولي أمر يستغيث بشيخ الأزهر لاكتشافه رسوب ابنته بعد بدء الدراسة بنجع حمادي

فيديو| ولي أمر يستغيث بشيخ الأزهر لاكتشافه رسوب ابنته بعد بدء الدراسة بنجع حمادي الطالبة شيماء سعيد شرقاوى

استغاث سعيد شرقاوي سعيد، موظف بهيئة السكة الحديد، المقيم بقرية الرحمانية قبلي، شرق مدينة نجع حمادي، شمالي قنا، بفضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، لما وصفه برفع الظلم الواقع عليه وعلى نجلته، شيماء المقيدة بمعهد فتيات المدينة.

وقال ولى أمر الطالبة، إن ابنته كانت مقيدة بالصف الأول الثانوى الأزهري “علمي” العام الدراسي الماضي، وعقب أدائها الامتحانات النهائية المقررة، توجهت إلى المعهد للاستعلام عن نتيجتها في الامتحانات، حيث أخبرتها إحدى الموظفات بالمعهد بنجاحها وانتقالها إلى الصف الثاني الثانوي.

وأضاف سعيد، أنه بعد مرور 15 يومًا من بدء العام الدراسي الجديد، فوجئت نجلته، بإبلاغها برسوبها في العام الماضي، بعد رسوبها في مادتي القرآن الكريم والحديث، وتغيبها عن امتحانات الدور الثاني في المادتين السابق ذكرهما، لافتًا إلى أنه لم يتم إخطاره أو نجلته بالرسوب أو موعد الامتحانات.

وأوضح شرقاوى، أنه توجه لإدارة المعهد، لتقديم شكوى عاجلة، للمطالبة بالتحقيق في الواقعة، مشيرًا إلى أن شيخ المعهد أخبره بوقوع خطأ ما، وطالبه بتسوية الأمر وديًا ـ على حد قوله ـ إلا أنه أرسل فاكسات لمشيخة الأزهر الشريف، مستغيثًا بالدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف للتحقيق في الواقعة، والمطالبة بإعادة تصحيح أوراق امتحان نجلته، وكذلك استغاثات للمنطقة الأزهرية والنيابة الإدارية.

ومن جانبها، أكدت الطالبة شيماء سعيد، أنها أدت الامتحانات النهائية للعام الماضي بتفوق، وهو ما ظهر جليًا في درجاتها المتقدمة التي حصلت عليها في المواد الأخرى، مضيفة أنها توجهت إلى مقر المعهد الأزهري الخاص بها، لاستطلاع نتيجتها وأخبروها بالنجاح.

وأشارت الطالبة، إلى أنها فوجئت بقرار عودتها من الصف الثاني الثانوي إلى الصف الأول، بعد مرور أسبوعين من الدراسة، ومطالبتها بدفع المصرفات الدراسية للعام الجديد، لافتة إلى أنها تعرضت للظلم، حيث لم يتم إخطارها بامتحانات الدور الثاني ولم يتم تعليق لوحة بالنتيجة، وقيام إحدى الموظفات بالمعهد بإبلاغها بالنجاح.

وناشدت الطالبة، شيخ الأزهر الشريف، بالتحقيق في الظلم الواقع عليها، واتخاذ الإجراءات اللازمة نحو الواقعة.

الوسوم