في أسبوع واحد| 31 ينتظرهم حبل المشنقة بنجع حمادي.. ما قصصهم؟

في أسبوع واحد| 31 ينتظرهم حبل المشنقة بنجع حمادي.. ما قصصهم؟ مجمع محاكم نجع حمادي - تصوير: أبوالمعارف الحفناوي

جرائم قتل مختلفة، أصدرت فيها محكمة جنايات نجع حمادي، قرارها الأخير، بمعاقبة 31 متهمًا في أسبوع واحد، منهم الإعدام شنقًا، بعد أن حصلت على الإذن الشرعي من فضيلة المفتي، ومنهم إحالة أوراق المتهمين إلى المفتي، وحددت جلسة الدور الأول من ديسمبر المقبل للنطق بالحكم.

ومن أبرز القضايا التي تم الفصل فيها نهائيًا، هذا الأسبوع، إحالة أوراق 8 للمفتي، في قضية قتل ضابط شرطة في جبال أبو حزام، و إحالة مثلهم في قضية قتل عامل وزوجته لموافقتهما على زواج ابنتهما من عائلة أخرى بقرية كوم هتيم التابعة لمركز أبوتشت.

صدرت الأحكام برئاسة المستشار محمد رفاعي عبدالحافظ، رئيس محكمة جنايات نجع حمادي، وعضوية المستشار إسماعيل محمود الفران، والمستشار حسني محمد مهاب، وأمانة سر محمد الكحلاوي، وأحمد أبوسحلي، ومحمد وزيري، وأبوالمعارف عبدالشافي، وأسامة الأمير.

وينشر ” النجعاوية” في هذا التقرير أبرز القضايا، التي تم الفصل فيها خلال هذا الأسبوع، بعدما وصل عدد من صدر لهم أحكام بالإعدام وإحالة للمفتي 31 متهمًا، وفقًا لإحصائيات حصل عليها “النجعاوية”، من مصادره بمجمع محاكم نجع حمادي.

قتلوا شقيقهم وزوجته لموافقتهما على زواج ابنتهما من عائلة أخرى

وفي القضية التي حملت رقم 13800 لسنة 2018 جنايات أبوتشت والمقيدة برقم 3626 كلي قنا، عاقبت المحكمة 8 من أسرة واحدة، منهم 4 أشقاء بإحالة أوراقهم إلى المفتي، لقتلهم شقيقهم وزوجته في قرية العرابة التابعة لكوم هتيم في أبوتشت.

تعود أحداث القضية إلى يونيو 2018، عندما تلقت الأجهزة الأمنية بلاغا بمصرع صبري صادق بطيخ، عامل، وزوجته «تيسير.ع.ب»، بعد إصابتها بطلقات نارية داخل منزلهما بقرية كوم هتيم بأبوتشت.

وكشفت تحريات المباحث أن وراء ارتكاب الواقعة، أشقاء المجني عليه وآخرين، أطلقوا النيران على شقيقهم وزوجته بسبب موافقته على زواج ابنته من عائلة أخرى.

ووجهت النيابة العامة لأشقاء المجني عليه وهم: هشام وصادق وحسام وطلال، وأبناء عمومتهم الصدام. ح. ا، وشقيقه أحمد ، ومحمود. م. ا، واسماعيل. ع. ح، تهمة القتل العمد.

تم إحالة القضية إلى محكمة الجنايات، التي عاقبت المتهمين الثمانية منهم 3 حضوريا، و 5 غيابي بإحالة أوراقهم إلى المفتي، وتحديد جلسة الثاني من ديسمبر للنطق بالحكم.

إحالة 8 للمفتي في قضية قتل ضابط شرطة في جبال أبو حزام

عاقبت المحكمة 8 متهمين بإحالة أوراقهم للمفتي، في قضية قتل ضابط شرطة، اثناء مشاركته في حملة أمنية لضبط الخارجين عن القانون، في جبال قرية أبوحزام.

تعود أحداث القضية إلى أبريل 2018، عندما استشهد النقيب محمدي رجب الحسيني، بقوات الأمن المركزي، وإصابة النقيب أدهم يوسف من المرور، والمجند محمد عصمت، بطلقات نارية، بعد تبادل النيران بين قوات الأمن والخارجين عن القانون في جبال أبوحزام.

وتمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط عدد من المتهين، وتصفية المتهم الرئيسي في الواقعة، وأحالت القضية إلى النيابة العامة، التي وجهت للمتهمين تهمة القتل العمد.

ووجهت النيابة العامة لـ 18 متهمًا في القضية تهمة قتل الضابط، وحيازة أسلحة نارية وطلقات، وأحالت القضية التي عاقبت 8 متهمين في الواقعة منهم 7 حضوري وواحد غيابي وهم : عبدالعظيم.ع.ا، وشقيقيه محمد ومطاوع، وشريف.ح.ح، وشقيقه هاني، وأشرف.ن.ص، وحسام.م.ا، ونصر الدين.س.ج، بإحالة أوراقهم إلى فضيلة المفتي وتحديد جلسة الثاني من ديسمبر للنطق بالحكم، بعد الحصول على الإذن الشرعي من فضيلة المفتي، كما حددت نفس الجلسة لمحاكمة باقي المتهمين.

شقيقان ينتظرهما حبل المشنقة في سلاجة

وفي قرية سلاجة بالغربي بهجورة، ينتظر حبل المشنقة شقيقين، لقتلهما عامل وإصابة 5 آخرين في خلافات على مسقى مياه ري.

تعود أحداث القضية إلى 22 ديسمبر 2016، عندما وجهت النيابة العامة لـ 6 متهمين بنجع حمادي، قتل أحمد مصطفى نجدي، 45 عامًا، و إصابة 5 آخرين في مشاجرة بالأسلحة النارية، بسبب خلافات على مسقى مياه ري، بقرية سلاجة بنجع حمادي.

تم إحالة القضية التي حملت رقم 476 لسنة 2017 جنايات نجع حمادي، والمقيدة برقم إلى محكمة الجنايات التي عاقبت المتهم محمد.ش.م، وشقيقه ممدوح بإحالة أوراقهما إلى المفتي، لأخذ الرأي الشرعي في إعدامه، وتحديد جلسة دور ديسمبر المقبل للنطق بالحكم، ونظر محاكمة باقي المتهمين.

الإعدام لمزارع قتل آخر بسبب خلافات على قيراطين

عاقبت المحكمة مزارع، لقتله آخر، بالإعدام شنقًا،  بعدما أطلق عليه 12 طلقة، بسبب خلافات على قرياطي أرض، بقرية أبوحزام.

تعود أحداث القضية إلى يونيو 2014 عندما قام راضي.د.ع، مزارع، مقيم بنجع الهمامية، قرية أبوحزام نجع حمادي، بقتل فايز جعفر، باثنتى عشر طلقة نارية، بسبب خلافات على قيراطي أرض زراعية، وفر هاربًا، وتمكنت الأجهزة الأمنية من ضبطه، وأحالت القضية  التي حملت رقم 20591 لعام 2014 جنايات مركز نجع حمادي، والمقيدة برقم 3459 لعام 2014 كلي قنا، إلى محكمة الجنايات التي عاقبت المتهم بالإعدام شنقًا.

قتل شقيقه بشومة بسبب 10 آلاف جنيه

وفي القضية البشعة التي شهدتها قرية الزرايب التابعة لمركز أبوتشت، والتي قتل عامل شقيقه، بسبب 10 آلاف جنيه لشراء مخدرات، بالإعدام شنقًا.

تعود أحداث القضية إلى مايو عام 2018 عندما وجهت نيابة أبوتشت إلى بدوي.ت.أ، 45 عامًا، مقيم بقرية الزرايب، تهمة قتل شقيقه أبوالوفا تغيان، بالعصا الشوم، بجوار ترعة بالقرية، بغرض سرقة 10 آلاف جنيه لشراء مخدرات، في القضية التي حملت رقم 7671 لعام 2018 جنايات مركز أبوتشت، والمقيدة برقم 2063 لعام 2018 كلي قنا.

المتهم أثناء تمثيل الجريمة.. مصدر الصورة أمني
المتهم أثناء تمثيل الجريمة.. مصدر الصورة أمني
إحالة أوراق شقيقين للمفتي بتهمة قتل مقاول وإصابة زوجته

عاقبت المحكمة  شقيقين بإحالة أوراقهما للمفتي بتهمة قتل مقاول وإصابة زوجته بسبب خلافات بينهما على قطعة أرض بقرية “هو”.

تعود أحداث القضية إلى 17 أبريل 2017، عندما وجهت النيابة العامة للمتهمين محمد.ا.س، 24 عامًا، سائق، وشقيقه هشام، 29 عامًا، عامل، ووالدهما، تهمة قتل أمير محمود أحمد حماد، مقاول، والشروع في قتل زوجته، بسبب خلافات بينهما على قطعة أرض بقرية “هو” بنجع حمادي.

وكشفت التحريات أن المتهمين أطلقا وابلًا من النيران على المجني عليه، وطعنه بسلاح أبيض، وضربه بحجر، قاصدين قتله، وشرعوا في قتل زوجته منال.م.ا، بعدما قاموا بإطلاق النيران صوبها، بسبب خلافات بينهم على قطعة أرض.

تم إحالة القضية التي حملت رقم 21114 لسنة 2017 جنايات نجع حمادي، والمقيدة برقم 3365 لسنة 2017 كلي قنا، إلى محكمة الجنايات التي عاقبت المتهم الأول والثاني غيابيًا بإحالة أوراقهما إلى المفتي.

قضايا أخرى 

كما أحالت المحكمة، أوراق  المتهم محمد.ا.م، في القضية  رقم 3173 لسنة 2015 جنايات مركز أبوتشت، والمقيدة برقم 677 لسنة 2015 كلي قنا، إلى فضيلة المفتي ، لقتله عبدالله طلعت الشاذلي، في 2015 ، وسرقة دراجته البخارية، في أبوتشت،  بالإضافة إلى إحالة أوراق محمود.ر.ع، عامل، لفضيلة المفتي، لاتهامه بقتل آخر بنجع حمادي، في القضية  التي حملت رقم 1071 لسنة 2015 جنايات نجع حمادي والمقيدة برقم 173 كلي قنا.

كما عاقبت المحكمة 3 متهمين بالإعدام شنقًا في قضية قتل، بسبب الميراث، وأحالت أوراق 3 آخرين للمفتي، في قضية قتل، وآخر لقتله عامل بسبب خلافات على أرض.

الوسوم