في الذكرى السادسة لثورة 30 يونيو.. تنفيذ 17 مشروعا قوميا في قنا

في الذكرى السادسة لثورة 30 يونيو.. تنفيذ 17 مشروعا قوميا في قنا الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، مشاع إبداعي
علي مدار مايقرب من 6 سنوات، شهدت محافظة قنا، العديد والعديد من المشروعات التنموية والإستثمارية والصناعية، بعد ثورة الثلاين من يونيو، وذلك في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، والتى كان من أهمها مشروعات الطرق والمناطق الصناعية.
ورصدت “النجعاوية” أبرز المشروعات التنموية والإسثمارية التى تم تنفيذها بمحافظة قنا، في نقاط منذ عام 2013 عقب ثورة يونيو، والتى نفذت خلال فترة تولي الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئاسة الجمهورية، وذلك وفقاً للواء عبد الحميد الهجان، محافظ الإقليم.
1 – محور قوص – نقادة:
أحد أكبر أحد أكبر بل وأبرز المشروعات التنموية في المحافظة، الممتد بطول 19 كيلو متراً، والذي يربط بين كافة الطرق الصحراوية والزراعية التى تمر بالمحافظة، والذي يجري تنفيذه، والذي انتهي من تنفيذه مايقرب من 30 في المائة، والمنفذ بتكلفة مالية تصل إلي مليار و200 مليون جنيهاً.
إنشاء مشروع محور قوص - نقادة مصدر الصورة: المكتب الإعلامي لمحافظة قنا
إنشاء مشروع محور قوص – نقادة مصدر الصورة: المكتب الإعلامي لمحافظة قنا
2 – مشروع إزدواج 120 كيلو متراً من طريق قنا – سفاجا الصحراوي، الجاري تنفيذه بعد وقوع العشرات من حوادث الطرق التى أدت إلي وقوع المئات من الضحايا والمصابين، والذي تكلف مايقرب من 505 مليون جنيه.
مشروع ازدواج الطريق مصدر الصورة: بيان اعلامي لمحافظة قنا
مشروع ازدواج الطريق مصدر الصورة: بيان اعلامي لمحافظة قنا
3 – مشروع إزدواج طريق قنا – سوهاج الصحراوي الغربي، بطول 145 كيلو متراً الذي تم الإنتهاء منه بتكلفة مالية تصل إلي 350 مليون جنيه.
مشروع ازدواج الطريق مصدر الصورة: بيان اعلامي لمحافظة قنا
مشروع ازدواج الطريق مصدر الصورة: بيان اعلامي لمحافظة قنا
4 – الانتهاء من تنفيذ كوبري نجع حمادي العلوي، علي مرحلتين، والذي افتتحه رئيس الجمهورية عبر الفيديو كونفرانس، والذي تكلفت المرحلة الأولي منه 55 مليون جنيهاً، فيما تكلفت المرحلة الثانوية مايقرب من 105 مليون جنيه.
5 – إنشاء كوبري مركز قوص العلوي، بتكلفة مالية وصلت لـ70 مليون جنيهاًً، وذلك لمنع التمدس والإزدحام والحد من الحوادث التى كان تقع داخل المدينة.
وزير النقل خلال افتتاح كوبري قوص - تصوير: إسلام نبيل
وزير النقل خلال افتتاح كوبري قوص – تصوير: إسلام نبيل
6 – إنشاء كوبري الشيخ يونس للمشاة، وهو أول كوبري للمشاه يعمل بالطاقة الكهربائية، وذلك بتكلفة مالية تصل إلي 12 مليون و404 ألف جنيهاً، والذي ينقل المشاه من شارع السيد عبد الرحيم الي الطريق المواجه له بالقرب من محطة السكك الحديدية.
كوبري المشاه اثناء افتتاحه - مصدر الصورة: بيان اعلامي لمحافظة قنا
كوبري المشاه اثناء افتتاحه – مصدر الصورة: بيان اعلامي لمحافظة قنا
7 – إنشاء كوبري المعنا بمدينة قنا، وذلك بتكفة مالية بلغت مايقرب من 95 مليون جنيهاً .
8 – إعادة رصف مايقرب من 155 كيلو متراً من شبكة الطرق الإقليمية والداخلية بمدن ومراكز المحافظة المختلفة خلال السنوات الماضية، فضلاً عن رصف 21 كيلو متراً من الطرق الجديدة في شبكة الطرق الداخلية بقنا بتكلفة وصلت لـ85 مليون جنيه.
9 – تطوير المنطقة الصناعية بقرية هو التابعة لمركز نجع حمادي شمالي محافظة قنا، وإدخال الكهرباء والمياه إلي المنطقة المقامة علي مايقرب من 500 فداناً، والتى تضم أكثر من 70 مصنعاً مختلفاً.
10 – تطوير المنطقة الصناعية بقرية كلاحين قفط جنوبي محافظة قنا، والمقامة علي مساحة 354 فداناً والتى تضم أكثر من 60 مصنعاًَ مختلفاً لجذب المستثمرين للمحافظة.
محافظ قنا يزور المنطقة الصناعية بقرية هو - مصدر الصورة: بيان اعلامي
محافظ قنا يزور المنطقة الصناعية بقرية هو – مصدر الصورة: بيان اعلامي
11 – مشروع صوامع المراشدة بمركز الوقف شمالي المحافظة، الذي انشئ منذ مايقرب من عامين، وإفتتحه الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال زيارته لمحافظة، والمنشئ علي مساحة تصل لـ5 أفدنة وبتكلفة مالية تصل لـ101 مليوناً، بتمويل من دولة الإمارات وبتنفيذ وإشراف الهيئة الهندسية للقوات المسلحة.
الصوامع القمح - تصوير: إسلام نبيل
الصوامع القمح – تصوير: إسلام نبيل
12 – إنشاء مايقرب من 1704 وحدة سكنية، بمشروعات الإسكان الإجتماعي في قري الحلفاية والرحمانية ومنطقة الترعة الضمرانية بنجع حمادي، وأبوشوشة وبلاد المال بأبوتشت، والوقف ومركز دشنا شمالي المحافظة بتكلفة مالية وصلت لـ382 مليون و 387 الف جنيهاً.
إنشاء وحدات سكنية بقنا وافتتاحها من قبل محافظ الإقليم - مصدر الصورة: بيان اعلامي
إنشاء وحدات سكنية بقنا وافتتاحها من قبل محافظ الإقليم – مصدر الصورة: بيان اعلامي
13 – إنشاء مدينة قنا الجديدة، الواقعة علي بعد مايقرب من 8 كيلو مترا عن مدينة قنا الحالية، والتى تبلغ مساحتها أكثر من 24 ألف فداناً، وإنشاء العديد من المناطق السكنية والمشروعات الخدمية والصناعية والترفيهية بداخلها بتكلفة مالية تجاوزت المليار جنيه.
انشاءات قنا الجديدة - مصدر الصورة: صفحة جهاز المدينة علي فيس بوك
انشاءات قنا الجديدة – مصدر الصورة: صفحة جهاز المدينة علي فيس بوك
14 – تنفيذ وإنشاء العديد من محطات مياه الشرب النقالي في أنحاء قري ونجوع مدن ومراكز المحافظة التسع، بتكلفة مالية وصلت لـ565 مليون جنيه.
انشاء اكبر محطة مياه بقنا - مصدر الصورة: بيان اعلامي لمحافظة قنا
انشاء اكبر محطة مياه بقنا – مصدر الصورة: بيان اعلامي لمحافظة قنا
15 – 78 مدرسة تم تنفيذها بأنحاء مدن ومراكز المحافظة التسع، مابين مدارس جديدة تم إنشاؤها ومدارس أجرت لها عمليات إحلال وتجديد وتوسعة، وذلك بتكلفة مالية وصلت لـ260 مليون جنيهاً.
16 – تطوير مستشفيات مراكز ” أبوتشت ــ نجع حمادى ــ دشنا ” شمال قنا بتكلفة اجمالية وصلت لـ450 مليون جنيه بتنفيذ وإشراف من جهاز الخدمة الوطنية بالقوات المسلحة.
انشاءات مستشفيات شمال قنا - مصدر الصورة: بيان اعلامي
انشاءات مستشفيات شمال قنا – مصدر الصورة: بيان اعلامي
17 – إنشاء محطة توليد كهرباء قنا البخارية، بقدرة 1300 ميجاوات والمقامة علي مساحة 42 فداناً، وبتكلفة مالية تصل إلي مليار و500 مليون دولار، والتى تعتبر من أهم المشروعات القومية التى تم تنفيذها بالمحافظة.
الوسوم