أكثر 6 مشروبات ساخنة للتغلب على برودة الشتاء

أكثر 6 مشروبات ساخنة للتغلب على برودة الشتاء مشروبات ساخنة للتغلب على الشتاء- مشاع إبداعي

يبحث العديد من الأشخاص عن تناول مشروبات ساخنة، لتشعرهم بالدفء وذلك للتغلب على برودة الجو في فصل الشتاء الذي يتميز طقسه بالبرودة وهطول الأمطار والصقيع.

يرصد “ولاد البلد” أبرز المشروبات الساخنة التي تساعد على الدفء في برودة الشتاء، والتي ينصح بها، أحمد بعرور، أحد العطارين بمركز نجع حمادي شمالي محافظة قنا، حيث يكثر الإقبال عليها في موسم الشتاء من كل عام.

اليانسون
يعد مشروب اليانسون، أحد أبرز مشروبات الشتاء، وذلك نظرًا لكونه مشروبًا صحيًا، يساعد على عملية الهضم ويعالج الاضطرابات الهضمية والغثيان والإلتهابات الرئوية.
الجنزبيل
ويعتبر الجنزبيل من ضمن مشروبات الشتاء الساخنة البارزة، الذي يساعد تناوله في التغلب على أمراض الرئة المختلفة، والتهابات الجيوب الأنفية، والإنفلونزا، ومشكلات الجهاز التنفسي، لاحتوائه على فيتامينات وعناصر مقاومة للالتهابات، ومن الممكن إضافة الليمون إليه، الذي يساعد على مقاومة جميع أمراض الشتاء المختلفة.
النكسافيه
أما القهوة سريعة التحضير، أو المعروف شعبيًا بـ”النكسافيه”، فهو أحد أهم مشروبات الشتاء، فبعيدًا عن كونه يساعد على الشعور بالدفء، فهو يؤدي إلى زيادة اليقظة وحرق الدهون وتحسين الأداء البدني وتقليل الإصابة بمرض السكر، ويساعد على متوسط الإفرازات الكبدية.
السحلب
أما السحلب فله عدة مميزات صحية أخرى إليى جانب التغلب على برودة الطقس، فيساعد في علاج حالات الإسهال، وقرحة المعدة ومشكلات القولون، والمغص المعوي فضلًا عن كونه يستخدم علاجًا للبواسير.
الكاكاو
يعد مشروب الكاكو من المشروبات الساخنة المفضلة لدى الكثير من الناس في فصل الشتاء، لما له من مذاق جيد بالإضافة إلى فوائدة في الشعور بالدفء وعلاج أمراض القلب والسمنة والزهايمر.
القرفة
وتعد القرفة من مشروبات الشتاء، التي تساعد على مقاومة البرد، فضلًا عن كونها تساعد على الوقاية من أمراض السرطان وتقوية جهاز المناعة، وتساعد على تنظيم السكر في الدم، وتقوية الذاكرة، وتساعد على التخسيس.
الوسوم