قبيل بدء العام الدراسي: سائقو الشرق يطالبون بمنحهم حق دخول المدينة لنقل التلاميذ

قبيل بدء العام الدراسي: سائقو الشرق يطالبون بمنحهم حق دخول المدينة لنقل التلاميذ تلاميذ يصعدون كوبري المشاة للذهاب الى مدارسهم| صورة: بسام عبدالحميد

كتب: بسام عبدالحميد وأيمن الوكيل

طالب سائقو قرى الشرق والأهالي بمدينة نجع حمادي شمالي محافظة قنا، بمنحهم حق دخول سيارات الأجرة للمدينة، لنقل التلاميذ تزامنًا مع بدء العام الدراسي الجديد، ووقف مخالفات خطوط السير التي يتم تحريرها لهم، حال نقلهم للتلاميذ.

تحرير محاضر

محمد حسن، سائق، يشير إلى أنه اعتاد التعاقد مع أولياء الأمور لنقل الطالبات من القرى إلى مدارسهم داخل المدينة، لافتًا إلى أن إدارة المرور تحرر محاضر مخالفة خط السير لأي سيارة أجرة يتم رصدها داخل المدينة.

ويوضح أبوالمجد إبراهيم، ولي أمر، أن سيارات الأجرة التي كان يتعاقد معها أولياء الأمور خلال العام الماضي تمتنع عن قبول طلبات الاشتراك، خوفًا من المخالفات التي يتم تحريرها للسائقين حال تواجدهم داخل المدينة.

معاناة سلم المشاة

ويطالب ربيع عبدالهادي، ولي أمر، بمنح حق دخول المدينة لسيارات الأجرة بشرق النيل، أسوة بسيارات الأجرة في قرى الغرب، مشيرًا الى أن إنزال الركاب أمام المواقف خارج المدينة، وإلزامهم بالدخول اليها عبر سلم المشاة، يشكل معاناة حقيقية للكبار والصغار.

فيما يشير عادل سامح، ولي أمر، إلى أن أزمة نزول التلاميذ خارج المدينة وأسفل الكوبري العلوي، يصيب الصغار بأزمة وإجهاد، خاصة مع عملية الصعود والنزول والازدحام المتكدس على الكوبري، والباعة الجائلين وسائقي الأجرة المتواجدين بالمنطقة المحيطة مما يعرض حياتهم للخطر.

مناشدات

ويناشد خلف محمود، من الأهالي، رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة نجع حمادي بالموافقة على دخول سيارات الأجرة إلى داخل المدينة لإنزال المواطنين دون إبقائهم بداخلها لتحميل ركاب آخرين.

تخفيف المعاناة

يقول أحمد السنبسي، مدير موافق نجع حمادي، شمالي قنا، إنه يتم الاستعداد في كل عام لتلك المطالبات التي يتقدم بها أولياء الأمور والسائقين، من أجل تخفيف المعاناة عن كاهل التلاميذ والطلاب.

ويشير إلى أنه يتم استثناء دخول السيارات الخاصة بنقل الطلاب بالمدارس، وجميع السيارات التي يستقلها الطلاب، في فترة الصباح مع بدء اليوم الدراسي، وفي فترة انتهاء اليوم الدراسي أيضًا، وذلك كله في سبيل تخفيف عناء صعود ونزول كوبري المشاة وصولا للموقف.

ويؤكد أنه على الراغبين من السائقين للدخول إلى المدينة لنقل الطلاب، يجب تقديم كشف من المدرسة التي يتعاقد مع طلابها، بالأعداد والطلاب المتعاقد معهم وتقديمها إلى إدارة مواقف نجع حمادي، وسيتم تقديم كافة الإجراءات اللازمة له.

الوسوم