قتل وانتحار.. ماذا حدث في فرشوط؟

قتل وانتحار.. ماذا حدث في فرشوط؟ مركزشرطة فرشوط - أرشيفية

شهدت مدينة فرشوط شمالي قنا، خلال اليومين الماضيين، جريمتي انتحار وقتل، حيث شنقت فتاة في الثالثة عشر من عمرها نفسها، فيما أصيب مهندس بطعنات في الصدر أردته قتيلًا.

رفض والدها استكمال تعليمها فانتحرت

الضحية الأولى، أسماء.ا.ع، حصلت على الشهادة الإعدادية ورغبت في استكمال تعليمها وعندما رفض والدها قررت إنهاء حياتها، فقامت بربط عنقها بقطعة قماش وعلقتها في باب المنزل.

وتلقى اللواء مجدي القاضي، مدير أمن قنا، إخطارًا من العميد جمال سالمان، مأمور مركز فرشوط، بالعثور على جثة الضحية معلقه من رقبتها في منزل أسرتها بإحدى قرى مركز فرشوط.

وكشفت تحريات المباحث أن الفتاة كانت تمر بحالة نفسية سيئة عقب رفض والدها التحاقها بالثانوية العامة بعد إتمامها الشهادة الإعدادية فأقدمت على الانتحار.

خلافات على إيجار محل

وفي المدينة لقي شاب في العقد الثاني من عمره مصرعه بطعنة سلاح أبيض في مشاجرة نتجت عن خلاف على إيجار محل.

وتلقى العميد جمال سالمان، مأمور مركز شرطة فرشوط، بنشوب مشاجرة ووقوع قتيل.

انتقلت قوة أمنية إلى مقر البلاغ، وتبين مصرع محمود.ج.أ، ٢٦ عامًا،. بعد إصابته بطعن نافذ في الصدر.

وكشفت تحريات المباحث أن المجني عليه دخل في مشادات كلامية بسبب تأجير محل، وقام المتهم بطعنه بسبب عدم رغبته في استكمال الإيجار ورفع قضايا لطرده.

تم نقل الجثتين إلى مستشفى فرشوط المركزي، وتحرر محضرين بالواقعتين وأخطرت النيابة العامة لتتولى التحقيقات.

وقال مصدر أمني، في تصريحات لـ”النجعاوية”، إنه جاري ضبط المتهم في قضية القتل بعد أن توصلت التحرّيات إلى هويته وتقديمه إلى النيابة العامة لتتولى التحقيقات.

13 قتيلًا في أسبوعين

وكانت محافظة قنا شهدت خلال الأسابيع الثلاثة الماضية وقوع 12 قتيلًا، في حوادث متفرقة تنوعت بين جرائم وحالات انتحار وحوادث سير وغرق وحريق، وفق مصدر أمني بمديرية أمن قنا.

وبخلاف الطالبة المنتحرة في فرشوط، سجلت المحافظة 3 حالات انتحار، منهم حالتين في أبوتشت، لأسباب نفسية، وواحدة في دشنا لطالبة في الثانوية الأزهرية.

اقرأ أيضًا:

13 قتيلًا في قنا.. 3 حالات انتحار وأبوتشت يتصدر المشهد

تكرار حوادث السرقات بقرى أبو تشت.. والأهالي: بتحصل كل يوم قبل الفجر

الوسوم