قرار إزالة المجمع الطبي يهدم حلم «الشرقي بهجورة».. تكلّف 3 ملايين جنيه

قرار إزالة المجمع الطبي يهدم حلم «الشرقي بهجورة».. تكلّف 3 ملايين جنيه مجمع الشرقي بهجورة

يناشد أهالي قرية الشرقي بهجورة بنجع حمادي، شمالي قنا، اللواء عبدالحميد الهجان، محافظ قنا، بوقف قرار الإزالة الصادر للمجمع الطبي الخيري بالقرية وإصدار التراخيص اللازمة له لخدمة أهالي القرية.

يقول جمعة رحيل، أحد الأهالي، إن المجمع تم العمل على إنشاءه منذ عامين بعد أن تبرعت إحدى السيدات بقطعة أرض بلغت مساحتها قرابة 350 مترًا، مشيرًا الى أن التكلفة التقديرية بلغت قرابة 3 ملايين جنيه حتى اكتمال الطابق الثالث.

ويتابع أن الجميع فوجئ بقرار اللواء عبدالحميد الهجان، محافظ قنا، بوقف أعمال الإنشاءات وإزالة المبنى نظرًا لمخالفته، مشيرًا الى أن قرار الإزالة يهدم طموحات الأهالي بعد أن أصبح الحلم حقيقة وأقيم المجمع لعلاج المرضى البسطاء وميسوري الحال.

ويناشد الشيخ جبريل أحمد إسماعيل، مسؤول المجمع الطبي بالشرقي بهجورة ورئيس مجلس إدارة الجمعية الشرعية بالقرية، محافظ قنا بوقف القرار وإصدار التراخيص اللازمة للبناء وتوصيل المياه والكهرباء، خاصة وأن المجمع يعتبر عمل خيري لا يستهدف الربح.

ويوضح محمد الملقب، مسؤول الإزالات بالإدارة الزراعية بنجع حمادي، أن القرار صادر من محافظ قنا بتنفيذ قرار الإزالة، وتم استقبال العديد من المخاطبات تفيد وقف القرار وتشكيل لجنة من الوزارة من القاهرة عاينت الموقع على الطبيعة وأفادت بأن قرار الازالة وإبطاله بيد محافظ قنا.

الوسوم