قرية السلامية تستعد للاحتفال بمولد العذراء

قرية السلامية تستعد للاحتفال بمولد العذراء

بدأت كنيسة العذراء، بالتعاون مع الوحدة المحلية لقرية السلامية التابعة لمركز ومدينة نجع حمادي، اليوم الاثنين، استعداداتها  للاحتفال بالليلة الكبيرة لمولد العذراء، والتي تقام بكنيسة القرية.

وقال منال همام، سكرتير الوحدة المحلية لقرية السلامية، إنه تم تشكيل غرفة عمليات مكونة من 3 موظفين برئاسة سكرتير الوحدة والعمال، بعد التنسيق مع مسؤولي الكنيسة، للتنظيم للاحتفال.

وأشارت همام إلى أنه تم  إخطار نقطة شرطة السلامية، والتي بدورها تخطر مركز شرطة نجع حمادي لتأمين الكنيسة من الجمعة القادمة وحتي 21 أغسطس الجاري، فضلًا عن إبلاغ هندسة كهرباء نجع حمادي، وشركة مياه الشرب والصرف الصحي، لتجنب حدوث أي طوارئ طوال الاحتفال.

وأردفت أنه تم إزالة إشغالات الطريق المؤدي للكنيسة، من شارع الوحدة المحلية حتى الكنيسة والشوراع المحيطة، لافتة إلى أنه سيتم خلال الأيام القادمة تخصيص مكان خاص للباعة الجائلين، بالإضافة لكشف مسؤولي الصيانة بالتلسكوب عن الكشافات بالشوارع للتأكد من وجود الإضاءة الكافية، وتعليق اللافتات لتهنئة الأخوة الأقباط.

وتابعت أن الاستعدادت للاحتفال بدأت أمس، وتستمر حتى استقبال الليلة الكبيرة الأحد القادم 21 أغسطس، موضحة أن العمل بالوحدة المحلية مستمر من الساعة السادسة صباحًا وحتى الثانية بعد منتصف الليل لحين الانتهاء من مراسم الاحتفال.

ومن جانبه قال فتحي صليب، شيخ البلد بقرية السلامية، أن “النهضة” بدأت من صيام السيدة العذراء بشكل يومي بكنيسة العذراء وكنائس مدينة نجع حمادي، لافتًا لتوافد القساوسة من المحافظات المختلفة لإلقاء العظة على المصلين يوميًا.

وأضاف أن “نهضة الصوم” تستمر طوال 15 يومًا من بداية الصيام وحتى الليلة الكبيرة ليلة الاحتفال يوم 21 أغسطس، ويليها يوم العيد 22 أغسطس.

الوسوم