قنا X أسبوع| الإعلان عن معدل الإصابات بكورونا واستلام الـpcr .. وإلغاء مولد القناوي 

قنا X أسبوع| الإعلان عن معدل الإصابات بكورونا واستلام الـpcr .. وإلغاء مولد القناوي  نهاية الأسبوع محافظة قنا

لأول مرة منذ بداية ظهور فيروس كورونا في مصر، أعلن محافظ قنا، اللواء أشرف الداودي، عن وجود إصابات بفيروس كورونا في قنا، خلال ترأسه اجتماع مجلس الصحة الإقليمي، بعد أن أكد المحافظ وفقًا لتصريحات وكيل وزارة الصحة عن خلو المحافظة من الفيروس، في بيانين سابقين.

المحافظ أوضح أن معدل الإصابات بكورونا في المحافظة طبيعي، وأن المحافظة على أتم الاستعدادات، لأي سيناريوهات حال زيادة أعداد المصابين، لافتًا أنه تم  تزويد عدد من المستشفيات بـ 8 أسرة عناية مركزة و6 أجهزة تنقس صناعي، ووصول جهاز pcr الخاص بتحليل فيروس كورونا بالمحافظة الذي من شأنه يوفر كثير من الوقت في الكشف عن المصابين.

وأشار إلى أنه تم تجهيز مستشفى قفط التعليمي للعمل كمستشفى حجر صحي، وصرف العلاج على نفقة الدولة وألبان الأطفال ووسائل تنظيم الأسرة لمدة ثلاثة أشهر مقدما ، مناشدًا المواطنين، بضرورة الالتزام بالإجراءات الاحترازية التي اتخذتها الدولة لمواجهة فيروس كورونا المستجد.

أبرز تصريحات محافظ قنا بشأن كورونا
أبرز تصريحات محافظ قنا بشأن كورونا

شائعات الفيروس

في يوم الخميس، 9 أبريل، نفى الدكتور بدوي المعاون، المسؤول عن قطاع الصحة في شمال قنا، عن وجود أي إصابات بالفيروس القاتل بنجع حمادي، وأن ما تردد عن وجود هاربين من الحجر الصحي، وقدومهم إلى نجع حمادي غير صحيح بالمرة.

حادث عمالة الأطفال

وفي يوم الخميس 9 أبريل، أصيب 43 طفلًا، من أبناء قرية الحلافي بالبلينا، في انقلاب سيارة ربع نقل، على الطريق الصحراوي في أبوتشت، أثناء ذهابهم لجني البصل في نجع حمادي، وتم التحفظ على مقاول الأنفار، وخروج 38 مصابًا بعد تلقيهم العلاج.

توقيع بروتوكول لتلبية احتياجات 17 قرية

وفي يوم الخميس أيضًا، وقع محافظ قنا، مع الدكتور يوسف غرباوي، رئيس جامعة جنوب الوادي، بروتوكولًا لتلبية احتياجات 17 قرية، المدرجين في برنامج حياة كريمة.

توقيع البروتوكول .. مصدر الصورة المحافظة
توقيع البروتوكول .. مصدر الصورة المحافظة

إزالة تعديات

وأعلنت محافظة قنا، يوم الخميس 9 أبريل، عن إزالة 160 حالة تعدٍ على أملاك الدولة والأراضي الزراعية، فيما أشار المحافظ إلى أنه سيتم تحويل المخالفين إلى النيابة العسكرية، وفق قرار رئيس مجلس الوزراء.

إزالة التعديات مصدر الصورة المحافظة
إزالة التعديات مصدر الصورة المحافظة

واجب علينا نشكرهم

وفي يوم الأربعاء ، تسلمت الوحدات المحلية لمراكز نقادة ونجع حمادي وفرشوط والوقف وقنا وعدد من الجمعيات الأهلية مجموعة من أدوات مكافحة العدوي والتعقيم شملت  1000 جوانتي بلاستيك لعمال النظافة  وعبوات من الكلور وجوانتيات طبية وكمامات وقائية من مبادرة “واجب علينا نشكرهم”.

يوم اليتيم

كما زار المحافظ، يوم الأربعاء، دور الأيتام بنجع حمادي وقنا، لتهنئتهم بيوم اليتيم، وتقديم بعض الهدايا لهم، والاطمئنان على الإجراءات الوقائية لحمايتهم من الفيروس.

محافظ قنا يهنىء الأيتام.. مصدر الصورة المحافظة
محافظ قنا يهنىء الأيتام.. مصدر الصورة المحافظة

مولد القناوي

ألغت الأجهزة الأمنية والتنفيذية بقنا، الاحتفالات بمولد سيدي عبدالرحيم القناوي، والذي يحتفل به أبناء الطرق الصوفية كل عام، تزامنًا مع الاحتفالات بالنصف من شعبان، ويعتبر من أكبر الموالد في مصر، للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.

وأعلن مداح الرسول الشيخ محمود التهامي، أنه سيحيي الليلة الختامية لمولد سيدي عبدالرحيم القناوي “أونلاين” بسبب كورونا.

تكريم عامل نظافة

وفي يوم الثلاثاء، كرم محافظ قنا، عامل نظافة، لإخلاصه في عمله، ومنحه مكافأة عملية، تقديرًا له، مؤكدًا أن هذا العامل، نموذجًا يُحتذي به.

محافظ قنا يكرم عامل نظافة مصدر الصورة المحافظة
محافظ قنا يكرم عامل نظافة مصدر الصورة المحافظة

العمالة غير المنتظمة

وفي يوم الإثنين، أعلن محافظ قنا، عن دعم العمالة غير المنتظمة، بـ 360 ألف جنيه، عن طريق التبرعات، فضلًا عن توزيع 3 آلاف كرتونة مواد غذائية و3 آلاف شنطة حماية طبية للوقاية من فيروس كورونا، كما أعلن محافظ قنا الدفع بعربات صراف آلي (ATM) متحركة لمواجهة حدة الزحام أمام البنوك.

وحدات الإسكان الاجتماعي

أعلنت مديرية الإسكان بقنا، عن البدء في تسليم وحدات الإسكان الاجتماعي بقرية هو بنجع حمادي، لمستحقيها، في حلم طال انتظاره منذ سنوات.

 

اقرأ أيضًا:

 للحد من انتشار كورونا.. مطالب بإغلاق شارع مركز دشنا وتشغيل السوق الجديد

 بالأسماء.. إصابة 43 طفلًا في انقلاب سيارة كانوا في طريقهم لجني البصل

دعما لـ”جيش مصر الأصفر”.. رئيس قروي أولاد نجم يدعو لمساعدة عمال النظافة

الوسوم