قنا X أسبوع| وفاة أول مصاب بكورونا في نجع حمادي.. وزغاريد بمستشفى فرشوط

قنا X أسبوع| وفاة أول مصاب بكورونا في نجع حمادي.. وزغاريد بمستشفى فرشوط نهاية الأسبوع في قنا

عم سيد أبو الوفا، من أبناء حارة الطيب بشارع التحرير بمدينة نجع حمادي، كان أول مصاب بكورونا وأيضا أول المتوفين، بمدينة نجع حمادي، والذي أثار حالة من القلق بين أبناء المدينة وقراها، خشية انتشار الفيروس القاتل، وسط دعوات له بالشفاء أولًا، ثم الدعوة بالرحمة والمغفرة له عقب سماعهم خبر وفاته، أمس الخميس.

دخل العم سيد، مستشفى حميات نجع حمادي، في الحادي عشر من أبريل الجاري، وتم سحب عينات له يوم السادس عشر من الشهر نفسه، والذي أثبتت التحاليل المعملية، إيجابية إصابته بالمرض، وتم نقله إلى مستشفى العزل بالمنيا، وتوفي في يوم الخميس 23 أبريل متأثرًا بإصابته هناك.

نقل مصابين من مستشفى الحميات إلى العزل .. تصوير : ابو المعارف الحفناوي
نقل مصابين إلى العزل.. تصوير: أبو المعارف الحفناوي

عقب ظهور نتيجة التحاليل، بدأت الإدارة الصحية بنجع حمادي، حزمة إجراءات، منها تعقيم المنزل والحارة، ومتابعة المخالطين، وتم سحب عينات من عدد منهم، تبين إصابة 5 من أقاربه بالفيروس، وهم ما زالوا يتلقون العلاج في مستشفيات العزل، وفقًا لما أعلنه المسؤولون بصحة نجع حمادي.

حالة العم سيد لم تكن هي الإصابة الوحيدة بنجع حمادي، فهناك 5 من أقاربه، واثنين من شارع الجمهورية، وموظف بمحكمة نجع حمادي، و 4 حالات من قرية القصر، الأمر الذي بث حالة من القلق بين المواطنين.

إصابة بكورونا

وفي يوم الأحد 19 أبريل، طالب عصام. م. ح، مدرس أحياء بمعهد أزهري في أبوتشت، المواطنين بالدعاء له، عقب إعلان إصابته بفيروس كورونا المستجد قائلًا: أرجوا منكم أحبابي الدعاء والتوسل إلى الله بتعجيل الشفاء، وتذكروا منى الخير الذى قدمناه وعشناه معا”.

وفي يوم الإثنين 20 أبريل، بعث أسامة فاوي، الموظف بمصنع الألومنيوم، وأحد المصابين بفيروس كورونا المستجد من أبناء نجع حمادي، رسائل لمحبيه من داخل مستشفى الحجر الصحي في إاسنا، لطمأنتهم، موضحًا أن صحته جيدة وسيعود إليهم قريبًا.

في يوم الثلاثاء 21 أبريل، لم تتمالك ممرضة بمستشفى فرشوط المركزي، نفسها، حيث أطلقت زغاريد داخل المستشفى، بعد أن أثبتت تحاليل حالة توفيت داخل المستشفى عدم إصابة الحالة بكورونا، وأن سبب الوفاة فشل كلوي، الممرضة أطلقت الزغاريد لأنها كانت من ضمن المخالطين ومن تعاملوا مع الحالة التي أثارت أيضًا الخوف والقلق بين المواطنين بفرشوط.

ماكينات غسيل كلوي

وفي يوم الأربعاء، أكد اللواء أشرف الداودي محافظ قنا أن مديرية الصحة ستقوم بإحلال وتجديد 10 ماكينات غسيل كلوي بمستشفى قنا العام، في إطار تطوير وتحسين الخدمة الطبية والعلاجية المجانية المقدمة للمواطنين، حرصا على سلامتهم ورفع المعاناة عنهم.

حادث مروري جديد

وفي يوم الخميس، لقي 3 أشخاص من أسرة واحدة، ومقيمين بقرية عزبة قاسم التابعة، لمركز أبوتشت، شمالي قنا، مصرعهم، في حادث تصادم سيارة ملاكي وأخرى نقل، بطريق الأربعين “نجع حمادي – أبوتشت” الزراعي، والذي يشهد وقوع العديد من الحوادث.

حادث طريق الأربعين.. مصدر الصورة أمني
حادث طريق الأربعين.. مصدر الصورة مديرية الأمن
توافر السلع

وفي يوم الخميس، تفقد محافظ قنا، الأسواق بمركز أبوتشت، للاطمئنان على توفير السلع للمواطنين، ومنع الاحتكار، في الوقت الذي أهدت فيه جامعة جنوب الوادي الأسر الأكثر احتياجا في مركزي أبوتشت وفرشوط، 600 كارتونة تحمل سلعًا غذائية بمناسبة قرب حلول شهر رمضان.

توريد القمح

في ذات اليوم أيضا الخميس، صرح محافظ قنا بأنه تم توريد 5047 طنا و749 كيلوجراما من محصول القمح للصوامع والشون بالمحافظة، ليصبح إجمالي ما توريده حتى الآن 16377 طنا و516 كيلوجراما من القمح.

وشدد على متابعته بصفة دورية لأعمال التوريد إلى صوامع وشوّن المحافظة، للتأكد من انتظامها دون أي معوقات.

وفاة طبيب بكورونا

وفي يوم الجمعة 24 أبريل، نعت نقابة أطباء قنا، وفاة الدكتور أشرف عدلي، متأثرًا بإصابته بفيروس كورونا المستجد في قنا.

والدكتور أشرف عدلي، يعمل استشاري القلب بمستشفى قنا العام، أصيب منذ أيام بفيروس كورونا، وتم نقله إلى مستشفى العزل في أسوان، وتوفي متأثرًا بإصابته بالوباء داخل المستشفى.

 

اقرأ أيضًا:

 قنائي يتبرع بأسطوانات التنفس الصناعي لصالح حالات كورونا

عبر الفيديو كول.. 4 تلاميذ يستخدمون “التواصل الاجتماعي” لإنجاز أبحاث نهاية العام

فيديوجراف| 10 نصائح لتسوق آمن من كورونا عند شراء مستلزمات رمضان

أنهى 27 خصومة ثأرية وقاوم الإرهاب.. قاعود أفضل عمدة في قنا

 شباب التحرير يحاربون كورونا بـ “زينة رمضان” في رسالة طمأنة للأهالي

بعد غلق المساجد.. حكم صلاة التروايح في المنزل

فكهنجي.. مشروع لبيع وتوصيل الخضراوات والفاكهة أونلاين بقنا

الوسوم