قنا X أسبوع| 290 سريرا لاستقبال مرضى كورونا بالجامعة.. وبدء توريد القمح

قنا X أسبوع| 290 سريرا لاستقبال مرضى كورونا بالجامعة.. وبدء توريد القمح نهاية الأسبوع في قنا

اكتشاف حالات مصابة بفيروس كورونا في مراكز نجع حمادي ودشنا وقنا وقوص ونقادة في قنا، خلال أيام متفرقة الأسبوع الماضي، دفع المحافظة إلى البدء في اتخاذ اجراءات احترازية بشكل أوسع، فبالإضافة إلى صرف الأدوية والألبان لمدة 3 أشهر، وإضافة أسرة وأجهزة تنفس صناعي بالمستشفيات، بدأت المحافظة خطوة أخرى هامة بتجهيز المدن الجامعية كعزل صحي للمرضى، تحسبًا لزيادة أعداد المرضى.

كان هذا أبرز أحداث الأسبوع المنقضي في محافظة التي ذخرت بالعديد من الأحداث والتحركات المهمة على المستوى الرسمي، والشعبي.

فيقول الدكتور يوسف غرباوي، رئيس جامعة جنوب الوادي، إنه الجامعة انتهت هذا الأسبوع من تجهيز مبنيين بهما 290 سريرًا، من أجل استقبال المرضى المصابين بفيروس كورونا، كعزل صحي لهم.

المدينة الجامعية للعزل

من جهته، أكد اللواء أشرف الداودي، محافظ قنا، أن المدينة الجامعية ستخصص لاستقبال الحالات، التي لم تظهر عليها أعراض الإصابة بفيروس كورونا ولا تحتاج لأسرة الرعاية المركزة، وتحتاج فقط للعزل.

وأشار المحافظ، إلى توفير كافة المتطلبات الضرورية لاتخاذ كافة التدابير الاحترازية والوقائية، التي تضمن سلامة الفرق الطبية ومتابعة عمليات التعقيم والتطهير بشكل مستمر.

تجهيز المدن الجامعية .. مصدر الصور المحافظة
تجهيز المدن الجامعية مكانا للعزل .. مصدر الصور مكتب إعلام المحافظة
بدء توريد القمح

وفي يوم الأربعاء، بدأت محافظة قنا، في استقبال القمح من المزارعين، في صوامع وشون المحافظة، وتبلغ المساحة المنزرعة بالقمح هذا الموسم 105 ألف فدان، ويبلغ سعر الأردب، 700 جنيه لدرجة النقاوة 23.5 قيراط، و685 جنيها لدرجة النقاوة 23 قيراطا و 670 لدرجة النقاوة 22.5 قيراط.

بدء موسم توريد القمح .. مصدر الصورة المحافظة
بدء موسم توريد القمح .. مصدر الصورة المحافظة

مركز الأورام

وافتتح محافظ قنا، في يوم الأربعاء، وحدة العناية المركزة بمركز الأورام بقنا، بتكلفة مالية تبلغ 3 ملايين جنيه، وتضم 8 أسرّة و4 أجهزة تنفس صناعي وجهازىّ صدمات وجهاز أشعة وجهاز رسم قلب، موضحًا أن مركز علاج الأورام ساعد كثيرًا في التيسير علي أبناء قنا من معاناة التنقل خارج المحافظة لتلقي العلاج.

العناية المركزة .. مصدر الصورة : المحافظة
العناية المركزة .. مصدر الصورة : المحافظة

الألومنيوم يحمي 5300 عامل

ومع بداية الأسبوع يوم السبت، أعلن مصنع الألومنيوم بنجع حمادي، صناعة أول بوابة تعقيم في مصر، لحماية عماله، من فيروس كورونا المستجد، ويبلغ عدد عمال مصنع الألومنيوم 5300 عامل، مقسمين على 4 ورديات على مدار 24 ساعة.

بوابات الألومنيوم.. مصدر الصورة : العمال
بوابات الألومنيوم.. مصدر الصورة : العمال

أطباء الحميات والصدر

وكرم محافظ قنا، أمس الخميس، أطباء وممرضات بمستشفيات الحميات والصدر، تقديرًا لجهودهم في التعامل مع المرضى المصابين بالفيروس وحالات الاشتباه.

محافظ قنا يكرم أطباء الحميات.. مصدر الصورة: المحافظة
محافظ قنا يكرم أطباء الحميات.. مصدر الصورة: المحافظة
إزالة التعديات

في يوم الأحد، صرح اللواء أشرف الداودي محافظ قنا أن الوحدات المحلية بالمحافظة شنت عدة حملات لإزالة التعديات على أراضي أملاك الدولة والأراضي الزراعية ومخالفات البناء العشوائي بالتنسيق مع وحدة استرداد أراضي املاك الدولة بقنا وقوات الشرطة من مديرية أمن قنا أسفرت عن إزالة 87 حالة تعدٍ.

كما واصلت كافة الوحدات المحلية بالمراكز والقرى عمليات الإزالة وتحرير المحاضر الفورية على مدار الأسبوع المنقضي، طبقا لتكليفات رئيس مجلس الوزراء، عقب توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي بذلك.

إزالة التعديات .. مصدر الصورة : المحافظة
إزالة التعديات .. مصدر الصورة : المحافظة
تعقيم المنشئات

وفي يوم الإثنين، واصلت الوحدات المحلية لمدن قوص ونقادة والوقف والقرى التابعة لها بالتعاون مع مديرية الصحة وشركة المياه ومؤسسات المجتمع المدنى وعدد من الشباب المتطوعين، تطهير المنشآت إذ تم تعقيم 7300 منشأه و171 شارع و9 مواقف لسيارات الأجرة و 13 موقع للعمل.

وأعلنت محافظة قنا، طوال أيام الأسبوع، عن تعقيم مئات المنشئات الحكومية والشوارع ومجمعات المواقف، للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد، كما أعلنت المحافظة عن تشغيل جهاز الـ Pcr لسرعة الكشف عن الحالات المشتبه في إصابتها بالفيروس، لتوفير الوقت بدلًا، من تحويلها إلى الأقصر وأسوان.

تعقيم المواقف.. مصدر الصورة المحافظة
تعقيم المواقف.. مصدر الصورة المحافظة
اقرأ أيضًا:
مجمع الألومنيوم يحمي أبناءه.. إنشاء غرف تعقيم ضد كورونا بأيدٍ قنائية
جرائم لا تعترف بالحظر.. تجدد خصومة ثأرية وطلاب يسرقون 13 كمبيوتر من مدرسة بقنا
فيديو وصور| النور مكانه القلوب.. رسالة كفيف أصبح معلم كمبيوتر في قريته
الوسوم