ولاد البلد

كيف أوقع مستريح قنا بـ50 ضحية؟.. استولى على 20 مليون جنيه وباع لهم الوهم

كيف أوقع مستريح قنا بـ50 ضحية؟.. استولى على 20 مليون جنيه وباع لهم الوهم أموال - أرشيفية

منذ قرابة 5 سنوات مضت، ذاع صيت مزارع بقرية خوالد أبو شوشة، التابعة لمركز أبوتشت، شمالي قنا، خاصة بعدما أثبت لأصدقائه في البداية أنه يتاجر في العقارات والأراضي، ويكسب مبالغ كبيرة نظير عمله في ذلك المجال.

حاول المزارع “أحمد .هـ” بشتى الطرق جمع أموال طائلة من أقاربه وأصدقائه، نظير تشغيلها معه في هذا المجال، حيث كان يأخذ كل شخص على انفراد.

لم يبح بسره لمجموعة من الأشخاص، حتى لا ينكشف أمره بسهولة، ونجح في إقناع ضحاياه، بالحصول على مبالغ مالية منهم، وصلت إلى نحو 20 مليون جنيه.

الفائدة

كان المزارع، يسدد لضحاياه الفائدة التي وعدهم إياها، حيث كانت تصل ما بين 3 و 5 آلاف جنيه، لكل 100 ألف جنيه، وواظب على ذلك لعدة أشهر، جعل ضحاياه يطمعون في المزيد من الفائدة، فمنهم من باع أرضه، ومنهم من باع ذهب زوجته، لشراء أراض وعقارات.

كان المتهم دليلًا وشريكًا معهم، فضلًا عن شراء ذهب بقيمة وصلت قرابة مليون جنيه من أحد ضحاياه من البلينا في سوهاج، ولم يسدد قيمة المبلغ أيضًا.

وفي عيد الأضحى قبل الماضي، اختفى المزارع، واختفت معه الأموال، الأمر الذي جعل ضحاياه يخشون هروبه، وضياع الفائدة، انتظروه كثيرًا على أمل الرجوع، إلا أنه لم يعد إليهم، أو لم يف بوعوده لهم، في سداد الفائدة أو المبلغ.

البحث عنه

حاول ضحايا المستريح البحث عنه في كل مكان، كانت في البداية طريقة البحث فردية، حتى اكتشفوا أنه نصب على عدد كبير منهم، وتقدموا بذلك ببلاغات، إلى مركز شرطة أبوتشت، يتهمونه بالنصب عليهم، والحصول منهم على مبالغ مالية بحجة توظيفها، في العقارات والأراضي، عن طريق الوهم، خاصة بعد أن توصلوا إلى أن الأراضي التي كان يعرضها عليهم، تابعة للدولة ومؤسساتها.

بدأت الأجهزة الأمنية في التحري حول الواقعة، وتمكنت من ضبط المتهم، الصادر ضده 20 حكما بالسجن، بتهمة النصب والاحتيال، وتم التحفظ عليه داخل مركز شرطة أبوتشت، وعرضه على النيابة، التي قررت حبسه على ذمة القضايا المتهم فيها.

ضبط المتهم

وتلقى اللواء شريف عبدالحميد، مدير أمن قنا، إخطارًا من العميد جمال سالمان، مأمور مركز شرطة أبو تشت، بضبط “أحمد. ه. ف”، 42 عاما، مزارع، مقيم أبوتشت، بعد أن تقدم قرابة 50 مواطنا ببلاغات ضده، يتهمونه فيها بالاستيلاء على مبالغ مالية وصلت قرابة 20 مليون جنيه، بحجة توظيفها في الأراضي والعقارات.

تم تشكيل فريق بحث تحت إشراف اللواء محمد ضبش، مدير المباحث الجنائية، والعميد قرشي عبد المنعم، رئيس فرع البحث الجنائي في أبوتشت، والمقدم أحمد عبد الحق، وكيل فرع البحث الجنائي، وتم ضبط المتهم، الصادر ضده 20 حكما قضائيا بالحبس بتهمة النصب وشيكات وإيصالات أمانة.

 

اقرأ أيضا:
المُعلمة الصغيرة.. تلميذة ابتدائي تحارب مافيا شراء الأبحاث بفيديو تعليمي 
براءة الأطفال تواجه كورونا.. ابن الـ12 عاما يصنع ماكينة تعقيم من المخلفات
قنائي يتبرع بأسطوانات التنفس الصناعي لصالح حالات كورونا
عبر الفيديو كول.. 4 تلاميذ يستخدمون “التواصل الاجتماعي” لإنجاز أبحاث نهاية العام
فيديوجراف| 10 نصائح لتسوق آمن من كورونا عند شراء مستلزمات رمضان
أنهى 27 خصومة ثأرية وقاوم الإرهاب.. قاعود أفضل عمدة في قنا
 شباب التحرير يحاربون كورونا بـ “زينة رمضان” في رسالة طمأنة للأهالي
بعد غلق المساجد.. حكم صلاة التروايح في المنزل
فكهنجي.. مشروع لبيع وتوصيل الخضراوات والفاكهة أونلاين بقنا
الوسوم