كيف استعدت قنا لحالة الطقس السيئ وهطول السيول؟

كيف استعدت قنا لحالة الطقس السيئ وهطول السيول؟ عكارة السيول بنجع حمادي

شدد اللواء عبد الحميد الهجان محافظ قنا على رفع حالة الطوارئ القصوى بالمحافظة، وذلك نظرًا لتحذيرات هيئة الأرصاد الجوية والطقس بتعرض البلاد لحالة من الطقس السيئ خلال الأسبوع المقبل.

وأكد الهجان في بيان له اليوم الجمعة، على تفعيل غرف العمليات بالمديريات الخدمية والوحدات المحلية، لتعمل على مدار الـ24 ساعة يوميًا، لتلقي أي بلاغات تفيد بحدوث سيول، وربطها بشبكة اتصال بغرفة العمليات الرئيسية وإدارة الأزمات بديوان عام المحافظة، كما وجه بتخصيص أرقام للطوارئ يتم نشرها للمواطنين، لتسهيل الإبلاغ عن حدوث أي طارئ.

ووجه محافظ قنا مسؤولي الحماية المدنية ورؤساء الوحدات المحلية والمديريات الخدمية، بتجهيز كافة السيارات والمعدات الخاصة بهم، لتكون على استعداد تام في حالة حدوث أي طارئ، كما وجه مسؤولي إدارة المرور، بالتنسيق الدائم مع المحافظات المجاورة، وغلق الطرق فور الإبلاغ عن حدوث أخطار ناتجة عن سوء الأحوال الجوية، بالتعاون مع مسؤولي الطرق والكباري بالمحافظة للحفاظ علي سلامة المواطنين، كما وجه المسؤولين بإخلاء المواطنين من منازلهم على الفور في حالة حدوث سيول بأي منطقة بالمحافظة.

كما أعطى الهجان تعليماته لمسؤولي الموارد المائية والرى بقنا، بالمرور بصفة دورية على مخرات السيول، واتخاذ كافة التدابير اللازمة بشأن تطهيرها، والتأكد من جاهزيتها لاستقبال أية سيول محتملة، لافتا إلى أن المديرية خفضت منسوب المياه في الترع والمصارف، تحسبا لسقوط امطار حتى تستوعب كميات المياه المتدفقة اليها.

ومن جانبه اشار وكيل وزارة الصحة إلى أن المديرية جهز الاستعدادات الكاملة بالمستشفيات، لاستقبال أي حالات وتقديم العلاج اللازم لها وتوفير الأدوية والأمصال وكافة مستلزمات الطوارئ وأكياس الدم بكميات إضافية، لافتًا إلى جاهزية سيارات الاسعاف للتعامل الفوري مع الطوارئ.

وأفاد مصدر بمديرية التموين بقنا أن المديرية اتخذت كافة التدابير اللازمة من توفير السلع الغذائية بالسلاسل التجارية والمنافذ التموينية بكميات إضافية وتوفير أرصدة الدقيق الاحتياطي الخاص بالمخابز.

فيما أوضح حسين الباز، وكيل وزارة التضامن الاجتماعي، أنه تم مراجعة الأرصدة الحيوية ومهمات إقامة المعسكرات الإيوائية ونقاط الإغاثة، وتجهيز كميات كبيرة من البطاطين والآسره والأدوية، تحسبًا لحدوث أي طارئ لتوزيعها علي الفور في حالة الضرورة، لافتا إلى التعاون مع مديريتي الشباب والرياضة والتربية والتعليم، لتحديد أماكن إقامة مراكز الإغاثة ومعسكرات الإيواء بكافة الإدارات الاجتماعية بمختلف مراكز المحافظة.

الوسوم