كيف تحصل على قطعة أرض مجانا في المنطقة الصناعية بنجع حمادي؟

كيف تحصل على قطعة أرض مجانا في المنطقة الصناعية بنجع حمادي؟ من زيارة محافظ قنا للمنطقة الصناعية - المحافظة

يبحث عدد من أهالي نجع حمادي عن كيفية الحصول على قطعة أرض بالمجان في المنطقة الصناعية بقرية هو، والمخصصة لإقامة مشروعات ومصانع، ويبلغ عددها 185 قطعة.

يقول حمدي أبوالفضل، مدير المنطقة الصناعية بنجع حمادي، إنه على راغبي الاستثمار في المنطقة، والحصول على قطعة أرض بالمجان، التقدم بطلب من خلال البوابة الإلكترونية التابعة لـوزارة الاستثمار والتعاون الدولي.

ويوضح أبوالفضل طريقة التقديم، والتي تتم من خلال الدخول على البوابة الخاصة بوزارة الاستثمار، ومنها إلى قسم المناطق الصناعية، ثم اختيار المنطقة الصناعية بمنطقة هو، واتباع التعليمات حتى يتم تسجيل الطلب بنجاح.

شروط الحصول على قطعة أرض بالمجان 

ويتطلب الحصول على قطعة أرض بالمنطقة الصناعية:

1- وجود سجل تجاري.

2- توفير دراسة جدوى لإقامة المشروع الذي يرغب المواطن في تنفيذه.

3- دفع 9 آلاف جنيه تأمين لكل ألف متر بالمنطقة، ووهو مبلغ مسترد عند التشغيل، بعد الحصول على الاشتراطات اللازمة للترخيص.

إجراءات الحصول على الترخيص 

ويشير المهندس رفاعي محمد، مدير الإدارة الهندسية بنجع حمادي، أنه بعد أن يقدم صاحب المشروع طلبه، يتم تحديد مساحة الأرض المخصصة له، والمشروع الراغب في تنفيذه، وتقوم هيئة التنمية الصناعية بالقاهرة، بإرسال خطاب إلى التنمية الصناعية بقنا، برقم قطعة الأرض ومساحتها، والمشروع الذي سيقام عليها، ثم تقوم التنمية الصناعية بقنا، بإرسال خطاب إلى المنطقة الصناعية بقرية هو، وعليه يتم تشكيل لجنة لتسليم قطعة الأرض لصاحبها، عن طريق الخرائط والمساحة والمكان المحدد.

ويضيف محمد، يحصل صاحب المشروع بعد الانتهاء من الأوراق اللازمة والتي تشمل “تقارير من مهندس مدني وكهربائي، ورسومات هندسية معتمدة”، على شهادة صلاحية من الإدارة الهندسية بنجع حمادي، ثم توضع هذه الأوراق في ملف لتقديمه إلى هيئة التنمية الصناعية بالقاهرة، لاستخراج الرخصة اللازمة.

المنطقة الصناعية بقرية هو

وتقع المنطقة الصناعية بقرية هو في صحراء نجع حمادي من الناحية الغربية لمدخل المدينة، على الطريق الصحراوي الغربي “نجع حمادي – قنا”، وتبلغ مساحتها 500 فدان، كما تبلغ المساحة المستغلة حاليًا قرابة 250 فدانا، على أن يتم إقامة مشروعات ومصانع مستقبلًا في المساحة المتبقية.

 

اقرأ ايضًا:

330 مليون جنيه حجم الاستثمارات بالمنطقة الصناعية في نجع حمادي للعام الحالي

إنشاء محطة محولات بالمنطقة الصناعية وخط فائق القدرة لنقل الكهرباء بنجع حمادي

الوسوم