كيف قتل 7 شاب في نهار رمضان بفرشوط؟.. تفاصيل الجريمة وقرار المحكمة

كيف قتل 7 شاب في نهار رمضان بفرشوط؟.. تفاصيل الجريمة وقرار المحكمة مجمع محاكم نجع حمادي.. مشاع ابداعي

قبل حوالي 4 سنوات أعلنت الموروثات الثقافية غلبتها على النزعة الدينية، حينما دفع الثأر 7 من إحدى عائلات فرشوط لقتل شاب من عائلة أخرى  في نهار رمضان يفصلهم عن آذان المغرب أقل من ساعة.

خرج عامر يوسف أبوالوفا في 3 يوليو 2015 إلى شوارع مدينة فرشوط حيث يقيم مع عائلته، متجهًا إلى مركز الشرطة حاملًا أصناف من الطعام لشقيقه المحجوز هناك ليتناول إفطاره منها.

من شرفة المنزل شاهد حسن، شقيق الشاب القتيل، مسلحان يستقلان “توك توك” يطلقان النار على شقيقه، فيما وقف آخرين بدراجاتهم البخارية ممسكين بأسلحة لإرهاب المواطنين وتخويفهم.

لفظ صاحب الثمانية والعشرين عامًا أنفاسه الأخيرة قبل وصوله إلى مستشفى فرشوط، وفرضت الأجهزة الأمنية كردونًا، وكثفت المباحث تحرياتها حول الواقعة.

وكشفت نتائج التحريات أن وراء ارتكاب الواقعة محمد.ع.ا، وعماد.ع.ا، وأبوالمجد.ب.ح، وضاحي.ع.ف، وإسماعيل.ع.ا، وعصام.ع.ف، قتلوا المجني عليه بسبب خلافات ثأرية بين عائلة “الهمامية” و”الزغبي” بفرشوط.

تم إحالة القضية إلى النيابة العامة، التي وجهت لجميع المتهمين قتل المجني عليه عمدًا مع سبق الإصرار والترصد، وللمتهمين من الأول وحتى الرابع تهمة حيازة أسلحة وطلقات نارية.

وأصدرت محكمة الجنايات، اليوم الثلاثاء، حكمها في القضية التي حملت رقم 7349 لسنة 2015 جنايات فرشوط، والمقيدة برقم 3284 لسنة 2015 كلي قنا، وقضت بمعاقبة المتهمين الأول والثاني غيابيًا بالإعدام شنقًا، والثالث والسابع بالسجن المشدد 15 عامًا، فيما برأت الرابع والسادس والخامس.

 

الوسوم