صور| مؤتمر جماهيري لتدشين “100 مليون صحة” في نجع حمادي

صور| مؤتمر جماهيري لتدشين “100 مليون صحة” في نجع حمادي مؤتمر جماهيري لإطلاق 100 مليون صحة في نجع حمادي - تصوير: النجعاوية

كتب: أبوالمعارف الحفناوي وبسام عبدالحميد وأيمن الوكيل

نظمت الإدارة الصحية بنجع حمادي، اليوم الإثنين، مؤتمرًا جماهيريًا حاشدًا لتدشين مبادرة رئيس الجمهورية “100 مليون صحة”، للكشف على فيروس سي والأمراض غير السارية، بحضور الدكتور محمود عبد الهادي، مدير المكتب الفني بمديرية الصحة بقنا، والمشرف على تنفيذ المبادرة بنجع حمادي.

قال الدكتور بدوي المعاون، مدير عام الإدارة الصحية بنجع حمادي، والمشرف على قطاع الصحة بمراكز شمال قنا، إن يوم الجمعة المقبل الموافق 1 مارس 2019، هو موعد انطلاق مبادرة “100 مليون صحة”، في مرحلتها الثالثة بمحافظة قنا.

وأضاف المعاون، أن الحملة متواجدة في 40 وحدة صحية بالقرى والنجوع، ومستشفى نجع حمادي العام، ومستشفى الحميات، والعيادة الشاملة بالتأمين الصحي بالمدينة، ومكتب الصحة بمدينة الألومنيوم، ومكتبة الطفل بنادي الزراعيين، ومقر المجلس المحلي للمدينة بجوار المرور، ومكتبة سوزان مبارك بشارع 15 مايو بجوار مسجد أبو بكر الصديق في نجع حمادي، ومركز شباب نجع حمادي بشارع القنطرة.

وتابع مدير عام الإدارة الصحية بنجع حمادي، أن الحملة تستهدف 180 ألف مواطن ومواطنة، في الفئة العمرية من 18 سنة إلى ما فوق، لافتًا أن عدد الفرق الثابتة المنفذة للحملة 127 فرقة، يعمل بها 381 فردا من القطاع الصحي بنجع حمادي “أطباء وصيادلة وتمريض ومدخلي بيانات”.

وفي السياق ذاته، قال الدكتور محمود عبد الهادي، مدير المكتب الفني بصحة قنا، والمشرف على تنفيذ المبادرة في نجع حمادي، إنه تم تشكيل لجنة لمتابعة أعمال المبادرة بشكل يومي بكافة مراكز المحافظة، لافتًا إلى أن أعمال المبادرة يشارك بها 700 فريق طبي، مكون من 2100 فرد من الأطباء والتمريض ومدخلي البيانات.

وأشار عبدالهادي، أن المبادرة يتم تنفيذ من  خلال 223 منشأة، يتم استقبال المواطنين بها “184 وحدة صحية، و11 مستشفى، و 24 مركز شباب، و 4 منشئات خدمية مختلفة” وأضاف أن أعمال المبادرة تتم من خلال 3 مراحل وهي المسح، والكشف عن المرضي، وصرف العلاج للحالات المصابة.

وأوضح المهندس خالد فرغل، مدير عام الإدارة التعليمية، بنجع حمادي، في تصريحات خاصة لـ”النجعاوية” أن مدارس الإدارة مشاركة في فعاليات الحملة، التي لها وقع جيد لدى التلاميذ وأولياء أمورهم، بجانب تنفيذ الحملات الصحية التي يتم تنفيذها بالمدارس ومن بينها الكشف على امراض السمنة والتقزم.

ومن جانبه، دعا العميد أركان حرب ماجد السيد، رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة نجع حمادي، المواطنين الى النزول والمشاركة في الحملة، مشيرًا الى أن الدولة تحرص على تقديم الرعاية الصحية، ومكافحة فيروس سي والأمراض غير السارية، من خلال تنفيذ المرحلة الثالثة والأخيرة لحملة 100 مليون صحة بقنا.

ولفت السيد، الى أن الحملة تبدأ في 1 مارس ولمدة شهرين تنتهي في 30 ابريل 2019م، ويتطلب من المواطنين للمشاركة بها، الحضور الى الحملة ومعهم بطاقة الرقم القومي، لتوقيع الكشف الطبي والفحوصات اللازمة وصرف العلاج المقرر بالمجان.

وأضاف رئيس الوحدة المحلية، أنه فور اكتشاف الإصابة بالمرض يتم تحويل المريض الي أقرب مشتفى لمقر سكنه، لتقديم الرعاية الطبية وصرف الأدوية فورًا، لافتًا أن الحملة توفر للمواطن ما يزيد عن 1000جنيه يتقدم تقديمها بالمجان، من خلال المبادرة.

حضر المؤتمر الجماهيري، المنعقد بمجمع الإعلام النموذجي، ماجدة شرقاوي، مدير مجمع الإعلام النموذجي بنجع حمادي، ورؤساء الوحدات المحلية، ومديري الهيئات الحكومية، وعلماء وزارة الأوقاف، والأزهر الشريف، والقيادات الشعبية والتنفيذية والأمنية، والدينية.

 

 

الوسوم