مؤتمر جماهيري لـ«تدشين 100 مليون صحة» بفرشوط.. هذه أماكن الكشف

مؤتمر جماهيري لـ«تدشين 100 مليون صحة» بفرشوط.. هذه أماكن الكشف مؤتمر جماهيري لحملة 100 مليون صحة بفرشوط، مصدر الصورة: الوحدة المحلية

كتب: بسام عبدالحميد، أيمن الوكيل:

نظمت الوحدة المحلية لمركز ومدينة فرشوط، اليوم السبت، مؤتمرًا جماهيريًا، لانطلاق مبادرة رئيس الجمهورية “100 مليون صحة” للقضاء على فيروس “سي” والكشف عن الأمراض غير السارية، التي تستهدف إجراء المسح الطبي على قاطني الوحدة المحلية، والقرى التابعة لها، ضمن المرحلة الثالثة للحملة الرئاسية.

وفي تصريحات خاصة لـ”النجعاوية” أوضح العميد أحمد أبوبكر، رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة فرشوط، أن الحملة تتضمن الكشف الطبي والتحليل لفيروس سي، والأمراض غير السارية، التي لا تنقل بالعدوى، مثل السكر وضغط الدم والسمنة، والتي تعد من الأسباب المؤدية للوفاة، لافتًا إلى أن استهداف الأهالي وعلاجهم في حملة ضخمة بمثل هذا الحجم، له مردوده الجيد على صحة المواطنين والأجيال القادمة.

وأوضح أبوبكر، أن الحملة تبدأ عملها اعتبارًا من 1 مارس 2019م، ولمدة شهرين متتالين في الوحدات الصحية الأساسية، والمستشفيات التابعة لوزارة الصحة، بدائرة المركز والقرى التابعة لها، ومراكز الشباب والأماكن العامة التي يمكن أن يصل إليها المواطنين بسهولة ويسر.

وفي السياق، قال الدكتور محمود عبدالستار، مدير الإدارة الصحية، إن العمل بالحملة يوميًا، ودون إجازات من الساعة الثامنة صباحًا وحتى الساعة الثامنة مساء، مشيرًا إلى أنه سيتم إجراء المسح الطبي وعمل تحاليل للسكر والفيروس وقياس الوزن والضغط والسمنة، وإدخال البيانات بشكل فوري علي الكمبيوتر.

وأضاف عبدالستار، أن الحملة تستهدف الفئات العمرية من سن 18 عامًا إلى ما فوقها، بالمجان، مناشدًا الجميع بالمشاركة الفعالة لتحقيق أكبر نسبة إستفادة منها.

وطالب الدكتور عماد حمدي، المتحدث الإعلامي لمديرية الصحة بقنا، المواطنين بالمشاركة بنقاط الفحص للإطمئنان على أنفسهم، وذويهم، مؤكداً على أن المواطن لن يدفع أي مبالغ مالية أثناء الفحص أو تلقي الخدمات العلاجية، كما أن صرف العلاج لمن يثبت إصابته بالمجان.

حضر المؤتمر الجماهيري، المنعقد بقاعة الوحدة المحلية، القيادات الشعبية والتنفيذية، بمركز ومدينة فرشوط، وقيادات قطاع الصحة بمحافظة قنا، ورؤساء القرى، وأعضاء المجلس التنفيذي، ورجال الدين الإسلامي والدين المسيحي، والجمعيات الأهلية، وممثلي المجتمع المدني.
الوسوم