ماذا فعل محافظ قنا الجديد في أول زيارة ميدانية لنجع حمادي وفرشوط؟

ماذا فعل محافظ قنا الجديد في أول زيارة ميدانية لنجع حمادي وفرشوط؟ اللواء أشرف الداودي المحافظ الجديد لقنا يتفقد الأسواق العشوائية بمركز فرشوط- إعلام المحافظة

نفذ اللواء أشرف الداودي، محافظ قنا الجديد، أول زيارة ميدانية لمركزي نجع حمادي وفرشوط، منذ توليه المنصب منذ قرابة أسبوعين، وجاءت أبرز الأعمال التي قام بها المحافظ خلال زيارته، افتتاح مسجد عكاشة بقرية القناوية بنجع حمادي، وإنهاء خصومة ثأرية في فرشوط.

افتتاح مسجد عكاشة.. مصدر الصورة المحافظة
افتتاح مسجد عكاشة- مكتب إعلام المحافظة

افتتاح مسجد عكاشة

وفي أول زيارة له لمدينة نجع حمادي، افتتح المحافظ أعمال إحلال وتجديد وتوسعة مسجد عكاشة بقرية القناوية، بحضور عدد من القيادات التنفيذية والشعبية والأمنية.

تم توسعة مساحة المسجد من 300 م٢ إلى 750 م٢، ويتكون من طابقين، الأول مصلى للرجال والميضأة، والثاني يضم مصلى للسيدات وقاعة اجتماعات ومكتب لتحفيظ القرآن الكريم، بتكلفة إجمالية بلغت 6 ملايين جنيه بالجهود الذاتية.

زيارته لمجمع المرور.. مصدر الصورة: المحافظة
زيارة محافظ قنا لمجمع مرور نجع حمادي الجديد- إعلام المحافظة

تفقد مجمعي المرور والشوادر

وعقب افتتاحه المسجد، أجرى الداودي جولة تفقدية لمتابعة الأعمال الإنشائية بمجمع خدمات المرور الجديد وموقع مجمع الشوادر الجديد.

بدأ الداودي جولته بتفقد مجمع خدمات المرور الجديد، والذي سيخدم مراكز محافظة قنا الشمالية، مشيرًا إلى أن المجمع يقع على مساحة 50 ألف م٢ منها 4200 م٢ مخصصة لإنشاء مبنى للمكاتب الإدارية، ومكاتب استخراج التراخيص وباقي المساحة سيتم استغلالها لإقامة مدرسة لتعليم القيادة وفناء لفحص السيارات وكافتيريا، وتم الانتهاء من الأعمال الإنشائية بالمبني الإداري والهيكل الخرساني للبوابات والسور الخارجي.

وأضاف المحافظ أنه يجري تنفيذ أعمال التشطيبات النهائية بالسور الخارجي والبوابات والطابق الأرضي، موجهًا بضرورة تكثيف العمل للانتهاء من تشطيب المبنى وفقا للجدول الزمني والمقرر له يونيو المقبل، موضحًا أن المجمع سيمثل إضافة كبيرة لقطاع المرور بالمحافظة، وسيسهم بشكل مباشر في تخفيف الضغط على إدارة مرور قنا وتيسير إجراءات استخراج رخص القيادة وتسيير المركبات الخاصة بالمواطنين.

واختتم الداودي جولته بمعاينة الموقع المخصص لإقامة مجمع الشوادر الجديد، على مساحة 9 أفدنة، وسيضم عدد 61 شادرًا بمساحة 225 م2، كما سيضم الشادر مبنى إداري ومسجد وكافتيريا، بتكلفة إجمالية تصل إلى 24 مليون جنيه/ ووجه المحافظ بسرعة البدء في الأعمال الإنشائية بالمجمع والانتهاء منها في أسرع وقت ممكن تمهيدا لنقل مجمع الشوادر الحالي من وسط المدينة ومن ثم تحقيق السيولة المرورية بالشوارع.

زيارته للمنطقة الصناعية.. مصدر الصورة المحافظة
محافظ قنا يزور المنطقة الصناعية بهو- إعلام المحافظة

المنطقة الصناعية ومجمع الصناعات

وزار المحافظ الجديد المنطقة الصناعية بقرية هو ومجمع الصناعات الصغيرة، كما زار نقطة شرطة المنطقة الصناعية المقامة على مساحة 2500 م بتكلفة مليوني ونصف المليون جنيه، ووجه المحافظ بضرورة التنسيق مع المسؤولين بمديرية أمن قنا لاستكمال الاشتراطات اللازمة وفرش المبنى تمهيدا لافتتاحها لتأمين المصانع والعاملين بالمنطقة الصناعية.

وأعلن الداودي، أن نسبة التنفيذ في الأعمال بمجمع الصناعات الصغيرة والمتوسطة بلغت 50%، لافتًا أن المجمع سيوفر 13 ألف فرصة عمل، منها 3 آلاف فرصة عمل مباشرة و10 آلاف غير مباشرة.

تفقد مشروعات الصرف الصحي.. مصدر الصورة المحافظة
محافظ قنا يتفقد مشروعات الصرف الصحي- إعلام المحافظة
تفقد مشروعات الصرف الصحي

وتفقد الداودي محطة رفع صرف صحي الإسكان الاجتماعي بهوّ، والتي تقع على مساحة 625 م2، وتصل طاقتها إلى 4000 م٣/ يوم، مشيرًا إلى أن المحطة جاهزة لاستقبال مياه الصرف ونقلها عبر خط طرد بطول 3 كم وقُطر 280 مم، إلى محطة رفع أخرى ثم إلى محطة المعالجة الرئيسية بالمدينة.

ولفت المحافظ أن التكلفة الإجمالية للمشروع تصل إلى 10 ملايين جنيه، وتخدم عدد 64 عمارة بإجمالي 1536 وحدة سكنية، مؤكدا أنه سيتم توصيل مياه الشرب لتلك الوحدات اليوم الأحد.

تفقد الأسواق العشوائية بفرشوط.. مصدر الصورة المحافظة
الداودي يتفقد الأسواق العشوائية بفرشوط- مكتب إعلام المحافظة
إنهاء خصومة ثأرية وافتتاح مخبز بفرشوط

وزار اللواء أشرف الداودي محافظ قنا، مدينة فرشوط، بدأ زيارته بافتتاح مخبز الدهسة، بطاقة إنتاجية 5 آلاف رغيف يوميًا، ثم التقى بالباعة الجائلين في الأسواق العشوائية بمدينة فرشوط، لحثهم على النقل إلى مجمع الأسواق الجديد، للحد من التزاحم والتكدس المروري بالمدينة.

كما زار الداودي محطة مياه فرشوط، وأشار إلى أنه تم ضخ المياه للأهالي، كما تفقد مشروعات الصرف الصحي بمدينة فرشوط، مؤكدًا على الانتهاء من 98% من أعمال التنفيذ بتكلفة 250 مليون جنيه.

وأنهى الداودي، الخصومة الثأرية الأولى منذ توليه المنصب، بين عائلتي “آل ضمراني وآل غلاب بفرشوط”، داعيًا إلى ضرورة تكاتف جميع الجهود الشعبية والأمنية والتنفيذية لإنهاء الخصومات الثأرية والحد من وقوع خلافات جديدة للمساهمة في تنفيذ الخطط التنموية والخدمية التي وضعتها الدولة في كافة المجالات الاجتماعية والاقتصادية.

 

اقرأ أيضًا:

إنفوجراف| كيف يتعامل المحافظ الجديد مع ملفات قنا؟.. الصحة والتعليم على رأس الأولويات

الوسوم