“مبارك” طبيب بيطري بنجع حمادي يشارك في مسابقة أمير الشعراء

“مبارك” طبيب بيطري بنجع حمادي يشارك في مسابقة أمير الشعراء مبارك سيد- مصدر الصورة: صفحته على "فيسبوك"

تأهل الشاعر مبارك سيد أحمد، ابن قرية الشرقي بهجورة بنجع حمادي، للتصفيات النهائية في مسابقة أمير الشعراء المقامة في دولة الإمارات “الموسم الثامن”.

وكتب الشاعر عبر صفحته على موقع التواصل الإجتماعي “فيسبوك”: “بعد إجازة قصيدتي بإجماع آراء لجنة تحكيم برنامج أمير الشعراء تم اختياري ضمن قائمة الأربعين شاعرًا المتأهلين للمرحلة التالية، دعواتكم بالتوفيق والسداد أيها الأهل والأحبة والأصدقاء”.

والشاعر طبيب بيطري من أبناء قرية الشرقي بهجورة، حصل على بكالوريوس الطب البيطري عام 2005، من جامعة جنوب الوادي، وتم إعارته للعمل في السعودية لفترة، ونشر له مؤخرًا أول عمل أدبي وهو ديوان شعري “ولدت فيك”.

وقال محمد مختار، مدير مدرسة الساحل بالشرقي، أحد أقارب الشاعر بهجورة، إن المدرسة احتفت بالشاعر عقب صدور أول عمل أدبي له، من خلال تنظيم احتفالية له داخل مدرسة الساحل، وهي المدرسة التي تلقى فيها تعليمة الأول.

وتابع أن مبارك شارك قبل شهرين بمسابقة أمير الشعراء، وسافر للإمارات بدعوة من إدارة مهرجان مسابقة أمير الشعراء، إلى أن حصل أمس على إجازة بإجماع آراء لجنة تحكيم المسابقة ليصبح بذلك من بين 40 شاعرًا يمثلون مختلف الدول العربية والأفريقية.

وذكر السيد عيسى المزروعي، نائب رئيس لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية، أن برنامج “أمير الشعراء” يعد من أهم المشروعات الثقافية المتخصصة بالشعر الفصيح، الهادفة إلى استعادة روائع الشعر والأدب وإحياء الموروث العربي الأصيل.

وأكد المزروعي، في بيان له، أن اللجنة تحرص على تقديم إضافات متميزة ومبدعة للبرنامج في كل موسم، ويظهر البرنامج هذا العام بحلّة جديدة من حيث الإخراج والتنفيذ، ويتخلله العديد من المفاجآت التي تلبي تطلعات الجمهور الكبير للبرنامج.

وأوضح الدكتور علي بن تميم، عضو لجنة التحكيم للبرنامج، في البيان المنشور عبر موقع الجائزة، أن لجان الفرز والتحكيم عملت منذ بدء استقبال طلبات المترشحين وإلى ما بعد انتهاء فترة الترشيح في 15 أكتوبر الماضي على فرز المشاركات، وأختارت أكثر من 150 شاعرًا من بين الآلاف من المترشحين للبرنامج من مختلف الدول العربية والأجنبية، وفق المعايير الفنية والأدبية التي تمّ الإعلان عنها سابقًا.

يذكر أن هناك أكثر من شاعر صعيدي كان لهم حضور قوي في المسابقة منهم، الشاعر أحمد بخيت، ابن أسيوط، والشاعر علاء جانب، ابن سوهاج، والشاعر هشام الجخ، وهو من أبناء مركز أبوتشت، وحسن عامر الموسم الماضي وهو من أبناء الأقصر.

أما الفائزون بالمركز الأول في برنامج “أمير الشعراء” منذ انطلاقته هم: الشاعر الإماراتي عبدالكريم معتوق، الشاعر الموريتاني سيدي محمد ولد بمبا، والشاعر السوري حسن بعيتي، والشاعر اليمني عبد العزيز الزراعى، والشاعر المصري علاء جانب، والشاعر السعودي حيدر العبدالله، والشاعر السعودي إياد الحكمي حامل اللقب في الموسم الأخير.

 

الوسوم