محافظ قنا: تطوير قطاع مياه الشرب بمليار و539 مليون جنيه خلال 5 أعوام

محافظ قنا: تطوير قطاع مياه الشرب بمليار و539 مليون جنيه خلال 5 أعوام محافظ قنا يتفقد محطات المياه- صورة المحافظة

أكد اللواء عبد الحميد الهجان محافظ قنا، أن قطاع مياه الشرب، شهد تطورًا كبيرًا، خلال الفترة الماضية، فمنذ عام 2014 بلغ أجمالي حجم الإنفاق في هذا القطاع، مليار و 539 مليون جنيه.

وأوضح محافظ قنا، أنه تم الانتهاء من تنفيذ 31 مشروعًا، بتكلفة 605 مليون جنيه، ساهمت في توصيل مياه الشرب للمواطنين بنسبة 98.5%، كما يجرى تنفيذ عدد 23  مشروعًا، ما بين إنشاء جديد ورفع كفاءة لمحطات المياه ومحطات الرفع بطاقة إنتاجية 166 ألف م3/ يوم بتكلفة مالية تصل إلى 934 مليون جنيه سوف تساهم في توصيل المياه النقية لكافة المواطنين في القرى والنجوع.

أتى ذلك خلال تفقد مشروع توسعة محطة مياه الشرب بمدينة دشنا، في إطار سعي المحافظة لتوفير مياه الشرب النقية للمواطنين، رافقه عدد من القيادات التنفيذية.

وأوضح الهجان، أن مشروع توسعة المحطة سوف يساهم في رفع طاقتها من 400 لتر/ ثانية إلى 800 لتر/ ثانية، بما يعادل 68 ألف متر مكعب يوميا، مشيرا إلى أن التكلفة المالية للمشروع تصل إلى 120 مليون جنيه، بنسبة تنفيذ إجمالية تصل إلى 65 %.

وأضاف انه سيتم ربط المحطة بشبكة المياه القائمة بمدينة دشنا والقرى التابعة لها، فور الانتهاء من تنفيذها، تمهيدا لبدء ضخ المياه للمواطنين، لتلبية احتياجات الأهالي من المياه النقية.

الوسوم