محافظ قنا يفتتح معرض نجع حمادي الأول للكتاب

محافظ قنا يفتتح معرض نجع حمادي الأول للكتاب افتتاح المعرض الأول للكتاب- صورة المحافظة

افتتح اللواء عبد الحميد الهجان محافظ قنا معرض نجع حمادي الأول للكتاب الذي تُقيمه الهيئة المصرية العامة للكتاب بالتعاون مع قصور الثقافة ودار المعارف، وذلك بمجمع ريفورم الإصلاح الزراعي.

تفقد المحافظ أقسام المعرض واستمع إلى شرح لأهم الكتب الأدبية والثقافية والتعليمية والعلمية والتاريخية والقانونية التي يضمها المعرض، مؤكدا علي أهمية دور القراءة في، بناء الإنسان وخلق أجيال ذات عقلية ثقافية مستنيرة، تساهم بشكل فعال في بناء ونهضة مصرنا الحبيبة.

وأضاف الهجان، أن المعرض، يوفر كتب متنوعة للمواطنين بأسعار مخفضة كما يساهم في نشر الثقافة والمعرفة وتنمية روح البحث والاطلاع.

أوضح محافظ قنا، انه تم تخصيص مساحة 4400 م2، بجوار ميدان الدولفين بمدينة قنا، لإنشاء مكتبة إقليمية والتي سوف تثري الحركة الثقافية وتشجع الشباب والفتيات على القراءة والتعلم، فضلا عن دورها في تقديم المواد العلمية للباحثين في مختلف المجالات.

وأعرب أعضاء مجلس النواب، عن سعادتهم البالغة بتنظيم المعرض بنجع حمادي،  والذي يضم عدداً كبيراً من الكتب فى المجالات المختلفة، مطالبين بالتوسع في أقامة مثل هذه المعارض وذلك من اجل دعم القراءة وتوعية المواطنين بأهميتها في بناء العقل وتطوير الفكر والوصول بالخدمات الثقافية لكل المواطنين وزيادة معدلات القراءة لدي الشباب.

جاء ذلك بحضور محمود عبد السلام الضبع، ومحمد عبد العزيز الغول، وفتحي قنديل، وسحر صدقي، أعضاء مجلس النواب، وعدد من القيادات التنفيذية والشعبية بالمحافظة ولفيف من المثقفين والمفكرين والقُرّاء .

والجدير بالذكر أن الهيئة المصرية العامة للكتاب أقامت معرضين للكتاب بمحافظة قنا حيث أقيم المعرض الأول بنادي الفتيات بمدينة قنا خلال الفترة من 28 فبراير وحتى 9 مارس بينما  يُقام المعرض الثاني بمدينة نجع حمادي خلال الفترة من 13 مارس إلى 23 مارس 2019.

الوسوم