مدارس نجع حمادي تستعد للعام الجديد.. تطوير وصيانة ووسائل تعليمية مجسمة

مدارس نجع حمادي تستعد للعام الجديد.. تطوير وصيانة ووسائل تعليمية مجسمة معلمات مدارس نجع حمادي يشاركن في تزيين الفصول بالوسائل التعليمية، تصوير: أيمن الوكيل

كتب: بسام عبد الحميد، أيمن الوكيل

تستعد الإدارة التعليمية بنجع حمادي لاستقبال العام الدراسي الجديد، بإنهاء أعمال التطوير والصيانة بمدارس الإدارة، بجانب عقد الدورات التدريبية للمعلمين والمعلمات، ووضع الجداول المدرسية، ووضع استراتيجية العمل خلال الفصل الدراسي الأول من العام الحالي 2019- 2020م.

وفي المدارس شرع معلمون في تزيين الفصول، ووضع الوسائل التعليمية المبسطة التي تم تنفيذها خلال الأيام الماضية، تمهيدًا لبدء العام الدراسي الجديد.

معلمات مدارس نجع حمادي يشاركن في تزيين الفصول بالوسائل التعليمية، تصوير: أيمن الوكيل
معلمات مدارس نجع حمادي يشاركن في تزيين الفصول بالوسائل التعليمية- تصوير: أيمن الوكيل

وسائل تعليمية

إكرام مصطفى أحمد، معلمة فصل بمدرسة الرحمانية الابتدائية الحديثة، تتحدث عن تفاصيل خطتها لاستقبال التلاميذ، والتي تضمنت تصميم وتنفيذ نماذج مجسمة للوسائل التعليمية تحتوي على دروس من المناهج المقررة، لافتة إلى أنها شاركت العام الماضي في معرض الأنشطة التعليمية، الذي نفذته الإدارة التعليمية بعدد من المجسمات والنماذج.

وفي مدرستها شاركت إلهام عبدالحميد، مدرس الفصل، بتصميم وتنفيذ النماذج المجسمة كوسيلة تعليمية تجذب التلاميذ وتحببهم في المدرسة، مشيرة إلى أنها استعانت بالصور المجسمة لشخصيات كرتونية محببة للأطفال، وقامت بتزيين حوائط الفصل، بعد انتهاء أعمال الصيانة التي نفذتها إدارة المدرسة.

معلمات مدارس نجع حمادي يشاركن في تزيين الفصول بالوسائل التعليمية، تصوير: أيمن الوكيل
معلمات مدارس نجع حمادي يشاركن في تزيين الفصول بالوسائل التعليمية – تصوير: أيمن الوكيل

تطوير وصيانة

ويوضح حساني أبوالمجد، مدير مدرسة الرحمانية الابتدائية، أنه تم تنفيذ أعمال التطوير والصيانة بالمدرسة، والتي شملت طلاء الجدران والحوائط، وإحلال وتجديد دورات المياه، بجانب تطوير فناء المدرسة.

ويعتزم حساني إقامة احتفالية فنية لاستقبال التلاميذ، ووضع استراتيجية خاصة للتعامل مع الوافدين الجدد، لجذبهم الى المدرسة، وغرس روح المحبة والتعاون فيما بينهم.

علاء فرج، وكيل مدرسة الإصلاح الزراعي بنجع حمادي، يشير إلى أنه تم الإنتهاء من كافة الاستعدادات اللازمة لاستقبال الطلاب، قبيل بدء العام الدراسي الجديد، لافتًا إلى الانتهاء من تجهيز المدرسة والفصول بالوسائل التعليمية المجسمة، والانتهاء من أعمال التطوير والصيانة.

وبين فرج أن المدرسة وضعت خطة لتفادي تكدس أولياء الأمور في أول أيام العام الدراسي الجديد، موضحًا أن الخطة تتضمن عدم تواجدهم في فناء المدرسة ومنعهم من الصعود إلى الفصول، والالتزام بمواعيد الحضور والانصراف للطلاب والمدرسين، حرصًا على سلامة الطلاب وحسن سير العملية التعليمية.

مجسمات ووسائل تعليمية من تنفيذ المدرسة، تصوير: أيمن الوكيل
مجسمات ووسائل تعليمية من تنفيذ المدرسة، تصوير: أيمن الوكيل

رفع حالة الطوارئ

ويوضح أبوالوفا عبد السلام، وكيل الإدارة التعليمية بنجع حمادي، أنه تم رفع حالة الطوارئ، والانتهاء من كافة الاستعدادات اللازمة، من أجل استقبال العام الدراسي الجديد، والذي سيبدأ السبت لرياض الأطفال وصفوف من المرحلة الابتدائية.

وتابع عبد السلام، أنه تم التعامل وسد العجز في المعلمين والمعلمات واستصدار كافة النشرات الخاصة بالنقل والندب لجميع المراحل، بالإضافة إلى الانتهاء من أعمال الصيانة البسيطة قبل بدء الدراسة، ومتابعة حالة أسوار المدارس وإزالة العبارات المسيئة.

واشار إلى أنه يتم المرور اليومي على المدارس، لتفقد حالة المرافق، والتأكد من الصيانة التامة والنظافة اليومية، والتأكد من التوقيع على دفاتر إعداد الدروس من المدير شخصيًا، بالإضافة إلى متابعة زيارات الموجهين وتنفيذ التوجيهات وإرسال التقارير.

مجسمات ووسائل تعليمية من تنفيذ المدرسة، تصوير: أيمن الوكيل
مجسمات ووسائل تعليمية من تنفيذ المدرسة، تصوير: أيمن الوكيل

توعية أمنية

وأكد على نشر التوعية الأمنية اللازمة بالمدارس، وتوضيح النشرات الأمنية الواردة من الإدارة المركزية، حرصًا من المديرية على العملية التعليمية، وتوفير الأمن بالمدارس وللطلاب، وحرصًا على سلامة العاملين بالمدرسة، والتأكد من تواجد وسائل الإغاثة والأمان، لاستخدامها قبل بداية العام الدراسي الجديد.

وأضاف أنه تم مناقشة تفعيل المنظومة الأمنية بالمدارس، وسرعة التواصل بين جميع المدارس والإدارات التعليمية وبين المديرية، لإيجاد حلول سريعة لمواجهة أي مشكلات أو عوائق قد تواجه العملية التعليمية والعام الدراسي الجديد.

الوسوم