مطالب بتسليم وحدات الإسكان الاجتماعي في «هو» لمستحقيها.. ومسؤول يعلن الموعد

مطالب بتسليم وحدات الإسكان الاجتماعي في «هو» لمستحقيها.. ومسؤول يعلن الموعد وحدات الإسكان الاجتماعي في هو- تصوير: أبوالمعارف الحفناوي

كتب: أبوالمعارف الحفناوي، بسام عبدالحميد

طالب عدد من المواطنين المستحقين لوحدات الإسكان الاجتماعي بقرية هو، في نجع حمادي، شمالي قنا، المسؤولين بالمحافظة ووزارة الإسكان، بتسليم الوحدات لهم، في ظل تأخر أعمال التسليم، منذ قرابة عامين.

يقول محمود عثمان، أحد المستحقين للوحدات، إنه منذ قرابة عامين، بعد أن تم الإعلان عن المستحقين لتلك الوحدات، وقمنا بدفع المقدم المطلوب، والأقساط المستحقة، إلا أنه لم يتم التسليم حتى الآن، والسبب هو عدم توصيل المرافق الخاصة بالمياه والكهرباء.

وحدات الاسكان الاجتماعي: صور: أبوالمعارف الحفناوي
وحدات الإسكان الاجتماعي- تصوير: أبوالمعارف الحفناوي

مطالب بالتمكين

ويضيف أحمد مرعي، أحد المواطنين المستحقين للوحدات، أنه يقطن في وحدة سكنية بالإيجار، على الرغم من استحقاقه لإحدى وحدات الإسكان الاجتماعي بعد الانتهاء من إجراءات التعاقد، إلا أنه طوال الفترة الماضية لم يجد حلًا لتمكينه من تلك الوحدة.

ويطالب مرعي، المسؤولين، بسرعة تسليم تلك الوحدات لجميع مستحقيها للانتفاع بها، والعمل على تقليل النفقات الخاصة بالإيجارات، مشيرًا إلى أن منع التسليم من الممكن أن يؤدي إلى استغلال تلك الوحدات في أعمال مخلة، أو نهبها لعدم وجود مواطنين يقطنون فيها.

تسليم 600 وحدة

فيما تقول المهندسة ابتسام صموئيل، مدير مديرية الإسكان بقنا، في تصريحات لـ”النجعاوية”، إنه سيتم تسليم قرابة 600 وحدة سكنية في قرية “هو” بنجع حمادي لمستحقيها، في غضون 15 يومًا، ولكن موعد التسليم الدقيق سيحدده وزير الإسكان.

وحدات الاسكان الاجتماعي: صور: أبوالمعارف الحفناوي
وحدات الإسكان الاجتماعي بهو- تصوير: أبوالمعارف الحفناوي

وتضيف أن السبب في تأخير تسليم هذه الوحدات لمستحقيها، هو توصيل مياه الشرب بشكل صحي للمواطنين، التأكد من سلامتها عن طريق معامل الصحة، لافتة أن الأزمة انتهت وتم توصيل وضخ المياه في المنطقة، وسيتم تسليم الوحدات لمستحقيها عقب الانتهاء من التجارب والاشتراطات الصحية اللازمة.

60 عمارة

وتوضح مدير مديرية الإسكان بقنا أن العمارات السكينة بقرية هو عبارة عن 60 عمارة، منها 14 عمارة تابعة للمنحة الإماراتية، وتنفيذ الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، تم الانتهاء منها بالكامل، وتم الانتهاء أيضًا من أعمال إنشاء 18 عمارة في هو 1 و18 آخرين في هو 2.

وتلمح صموئيل، أن 600 مواطن سيتسلمون 600 وحدة سكنية، بعد أن أنهوا جميع الإجراءات اللازمة للتعاقد، أما الباقين ضمن الإعلان الحادي عشر، سيتسلمون الوحدات المخصصة لهم في هذه المنطقة عقب الانتهاء من إجراءات التعاقد.

وتضيف مدير مديرية الإسكان بقنا، أن هناك 864 وحدة سكنية أخرى بمنطقة عزبة داود، موزعة على 36 عمارة، سيتم توزيعها لمستحقيها عقب الانتهاء من شبكة الطرق.

الوسوم