مصرع عامل بطلق ناري في اشتباكات بقرية هو

مصرع عامل بطلق ناري في اشتباكات بقرية هو حملة أمنية - أرشيفية

لقي عامل مصرعه في اشتباكات مسلحة بين عائلتين في خصومة ثأرية بينهما، إثر مشاجرة بسبب لهو الأطفال، في قرية هو  بمركز نجع حمادي شمالي قنا.

وقال مصدر أمني في تصريحات خاصة لـ “النجعاوية”، إن الأجهزة الأمنية تلقت بلاغًا يفيد باندلاع اشتباكات مسلحة بين عائلتين في قرية هو بنجع حمادي، مما أدى إلى مصرع عاطف أحمد علي – 40 عامًا، عامل بشركة السكر، إثر خلافات بين عائلته وعائلة أخرى بسبب لهو الأطفال.

وأضاف المصدر أنه تم نقل الجثة إلى المستشفى وتحرر المحضر اللازم، وأخطرت النيابة لتتولى التحقيقات في الواقعة.

وتشهد قرى ومراكز محافظة قنا العديد من الخصومات الثأرية، والتي راح ضحيتها المئات، فيما تبذل لجان المصالحات بالتنسيق مع الدولة جهودًا للحد من حوادث الثأر، التي تراجعت بشكل كبير خلال الأعوام القليلة الماضية.

وقال اللواء عبدالحميد الهجان، محافظ قنا، في تصريحات سابقة، إنه تم الانتهاء من 97 مصالحة خلال الأربع سنوات الماضية، داعيُا أهالي المحافظة أن يقفوا جميعًا في وجه الخلافات والسعي لحلها بطريقة يسودها العقل والتسامح والقضاء على الفتنة فى مهدها، مضيفًا أن الخصومات الثأرية لها تأثيرات سلبية خطيرة على المجتمع وتعيق مسيرة التنمية التي تقوم بها الدولة في كافة.

وتمكنت الأجهزة الأمنية بقنا، من إلقاء القبض على 15 شخصًا من أطراف الخصومات الثأرية بمدن دشنا ونجع حمادي وفرشوط وأبوتشت شمال محافظة قنا.

كما أزالت أجهزة الأمن في أكتوبر الماضي، 15 منزلًا لأطراف الخصومات الثأرية بمركزي دشنا وأبوتشت شمالي المحافظة.

كما نجحت الحملات الأمنية الخاصة بعملية نزع السلاح وضبط حائزيها بدون ترخيص تمكنت من ضبط قرابة 537 قطعة سلاح آلية وأخرى خرطوش ومحلية الصنع.

 

الوسوم