مصر الحلوة.. «بيشوي» تناول طعام الإفطار مع مسلمي قنا في طريقه للأقصر

مصر الحلوة.. «بيشوي» تناول طعام الإفطار مع مسلمي قنا في طريقه للأقصر بيشوي

بيشوي عاطف كامل، من أبناء الأقصر يعمل مدرب كورسات كمبيوتر، كان قادمًا من القاهرة متجهًا إلى بلدته، وصادف آذان المغرب مروره على منطقة الكلاحين بقفط حيث توافد عدد من الأشخاص لإنزال ركاب السيارة التي كان يستقلها لتناول طعام الإفطار على مائدة أعدها أهالي القرية، أخبرهم بيشوي أنه مسيحي وغير صائم لكنهم بكرمهم المعهود أصروا أن يتناول الطعام بصحبتهم.

يقول بيشوي، في حديثه لـ”النجعاوية”: في السادسة والنصف مساء مع اقتراب آذان المغرب فوجئنا بمجموعة من الأشخاص يطلبون من كل من بداخل السيارة النزول لتناول الإفطار، وعندما قدم أحدهم لدعوتي ويدعى الحاج حسين قلت له “أخوك بيشوي” لكنه أقسم علىّ بالنزول لتناول الطعام معهم قائلًا “مفيش فرق بيننا”.

ويضيف: عندما نزلت من السيارة حاولت الابتعاد قليلًا عن المائدة حتى يستفيد بوجبة الإفطار من هو صائم، ولكني فوجئت بقدومه مرة أخرى يقول لي “والله لتقعد أول واحد” وجلست في المقدمة وشعرت بحسن المعاملة وروح الأخوة وتناولت كل ما في الطبق وغمرني إحساس الفرحة بمشاركة طعام الإفطار مع إخوتي.

ويتابع: بعدها جاء لي مرة أخرى وقال لي “خلصت أكل” وطلب من أحد الشباب مرة أخرى أن يمدني بأطباق ممتلئة بالخضار واللحوم، قائلًا: “لازم تاكل كلنا واحد”.

ويشير بيشوي إلى أن ما حدث يثبت للجميع أننا نعيش في جو كله محبة وأخوة لا فرق بين مسلم ومسيحي، وأن ما يجسده الإعلام وبعض العناصر الخارجية عن وجود فتن بين مسلمين ومسيحين في مصر ليس له أي أساس من الصحة والكل هنا يتعايش في جو يسوده المحبة والأخوة.

الوسوم