معاقبة «موجه أحياء» في قنا وضع الامتحان من خارج المنهج

معاقبة «موجه أحياء» في قنا وضع الامتحان من خارج المنهج النيابة الإدارية.. مشاع ابداعي

قضت المحكمة التأديبية بتغريم موجه أحياء سابق بإدارة قنا التعليمية مبلغ مالي يعادل 3 أضعاف الأجر الذي كان يتقاضاه أثناء وجوده بالخدمة، وذلك عن تهمة وضع امتحانات الفصل الدراسي الأول لعام 2015 متضمنة أسئلة من خارج المنهج ومحذوفة من طبعة كتب الدراسة.

وقالت المحكمة برئاسة المستشار محمد ضياء الدين نائب رئيس مجلس الدولة، وسكرتارية جابر محمد ومحمد حسن، في حيثيات حكمها إن الدقة والأمانة متطلبة في الموظف العام، وتقتضى أن يبذل أقصى درجات الحرص عَلى أن يكون أداؤه للعمل صادر عن يقظة وتصرف في كل إجراء يقوم به، بما يجب أن يكون عليه الرجل الحريص، فإذا ثبت فى حق الموظف أنه قد أدى عمله باستخفاف أو غفلة أو لامبالاة كان خارجًا بذلك عن واجب أداء العمل بدقة وأمانة مما يستوجب معه عقابه تأديبيًا.

وتابعت الحيثيات بأنها اطمأنت لثبوت ارتكاب المتهم للمخالفة، والذي اعترف في تحقيقات النيابة الإدارية بأن الامتحان تضمن أسئلة خارج النص، بسبب عدم تسلمه نسخة من الكتاب الخاص بالعام الدراسي الجديد، وبرر ذلك بالضغوط الملقاه على عاتقه لكونه الموجه الوحيد بالإدارة وكبر سنه وكثرة التزاماته بأعباء العمل.

ورأت المحكمة أن المتهم قد ارتكب جريمة وخرج عن مقتضى الواجب الوظيفي ولم يؤد العمل المنوط به بدقة مما أضر بمصلحة الطلاب والتهاون بمستقبلهم.
الوسوم