معاهد نجع حمادي تستعد لمارثون الثانوية الأزهرية.. الدخول بكارت مرور ومراعاة اختلاف المذاهب

معاهد نجع حمادي تستعد لمارثون الثانوية الأزهرية.. الدخول بكارت مرور ومراعاة اختلاف المذاهب معاهد نجع حمادي تستعد لمارثون الثانوية الأزهرية - صورة لمنطقة قنا الأزهرية

انتهت إدارة نجع حمادي الأزهرية، شمالي قنا، من استعداداتها لبدء مارثون الشهادة الثانوية بقسميها العلمي والأدبي، والتي تنطلق السبت المقبل، وسط تشديدات رقابية على اللجان الامتحانية، والتي يخضع فيها قرابة ألفين و500 طالب وطالبة بمعاهد نجع حمادي.

يقول الشيخ تاج الدين أبوالوفا، رئيس الإدارة المركزية لمنطقة قنا الأزهرية، إنه تم الانتهاء من جميع الاستعدادات اللازمة لبدء امتحانات الثانوية الأزهرية والتي تنطلق السبت المقبل، بعد الاجتماع مع رؤساء اللجان ومديري الادارات الأزهرية.

الدخول بـ”كارت مرور”

أبوالوفا يشير إلى أنه تم التشديد بعدم السماح بدخول اللجنة إلا ذي كل صفة رسمية ومعتمدة من المنطقة وبحوزته كارت مرور، كما يمنع منعًا باتًا دخول اللجنة من أول العامل وحتى الموجه المقيم، مبينا أنه لا يسمح إلا لرئيس اللجنة باستخدام المحمول ويكون بدون كاميرا.

التنسيق مع الجهات الأمنية

يوضح أنه تم التأكيد على رئيس اللجنة التواصل مع الجهات الأمنية والتنسيق من أول يوم تحضير بخصوص أعمال التأمين، كما أنه على رئيس اللجنة اختيار أكفأ العناصر من الأعضاء والاستعانة بهم وتكون مسؤولة عن سلامة العدد والتعبئة.

جانب من اجتماع منطقة قنا| صورة لمنطقة قنا الأزهرية
جانب من اجتماع منطقة قنا – صورة من المكتب الإعلامي بمنطقة قنا الأزهرية

مراعاة اختلاف المذاهب

يؤكد أبوالوفا وجوب مراعاة المذاهب الفقهية للطلاب وحصرها من بداية التحضير للجنة، وكذلك المواد الحديثة والقديمة إن كانت، كالرياضيات ونحوها والتأكيد على أعضاء اللجنة، وتوزيع الطلاب على الأيام بعد حصرهم وإعلانهم باليوم والاسم والعدد وجعل يوم للمتخلفين، وعدم الإعلام عن للطالب، حتى لا يتكاثف الطلاب على هذا اليوم.

كما يشدد رئيس الإدارة المركزية لمنطقة قنا الأزهرية، على ضرورة التأكد من سلامة أجهزة الكشف عن المعادن يوميًا، وكذلك التأكد من عداد الكهرباء وتسليم إفادة من رئيس اللجنة تفيد بأنه مشحون بما لا يقل عن 50 جنيهًا، أو التقدم بسلفة فورية لهذا الشأن.

كاميرات للتسجيل للطلاب

ويقول أحمد عبدالسلام الحساني، مدير عام المنطقة للمواد الثقافية ورعاية الطلاب، إنه يجب التأكد من سلامة أجهزة الحاسب الآلي، وتكليف عضوا الكومبيوتر باللجنة عنها وذلك بتسليم تقرير يومي عن الأجهزة وأنها تعمل بكفاءة من عدمه، وتوثيق الـ”سي دي”، للشفوي بأن يكتب على كل “سي دي” عن اليوم الخاص به، وعدد الطلاب وقسم علمي أو أدبي، وإرسال عضوا الكومبيوتر، لاستلام الكاميرات والبرنامج اول يوم من الامتحانات.

ويتابع أنه بخصوص البوكليت، على رئيس اللجنة الاجتماع بجميع الأعضاء وتدريبهم على توزيع الامتحان، ومتابعة ذلك داخل اللجنة، وتابع أنه على رئيس اللجنة التأكد من سلامة المقاعد والأجهزة الكهربية والمراوح والتهوية، والتواصل مع مدير الإدارة وتشكيل غرفة عمليات للإبلاغ بأي ظرف طارئ.

جانب من اجتماع منطقة قنا| صورة لمنطقة قنا الأزهرية
صورة من المكتب الإعلامي بمنطقة قنا الأزهرية

9 لجان امتحانية

يوضح الشيخ محمد سمير الدغري، مدير إدارة نجع حمادي الأزهرية، أن بيان مقار اللجان والبالغ عددها 9 لجان للبنين والبنات، هي:

– معهد فتيات نجع حمادي الثانوية: وتشمل معاهد فتيات نجع حمادي علمي وأدبي، وفتيات حاجر هو أدبي وعلمي، وفتيات النجاحية أدبي وفتيات أولاد نجم علمي وفتيات زليتم علمي.

– مقر مدرسة نجع حمادي النموذجية: وتشمل معاهد فتيات الرحمانية أدبي، وفتيات نجع سالم أدبي وعلمي، وفتيات بهجورة علمي وفتيات الشيخ مروان علمي.

– مقر معهد فتيات بهجورة: ويشمل فتيات بهجورة أدبي وفتيات زليتم أدبي، وفتيات الشيخ مراون بالخضيرات، ويشمل فتيات الشيخ مروان أدبي وفتيات أولاد نجم ادبي.

أما بالنسبة للجان الثانوية بنين، فستكون كالتالي:

– اللجنة الأولى بمعهد نجع حمادي بنين بالدور الرابع والخامس، وتشمل معاهد نجع حمادي بنين أدبي وعلمي، وحاجر هو بنين أدبي، والكويتي بنين علمي، وبهجورة بنين علمي، والشلايلة بنين علمي، ونجع سالم بنين علمي، وزليتم بنين علمي.

– لجنة أولاد نجم بنين الثانوية ومقرها معهد بنين نجع حمادي بالدور الثاني والثالث، وتشمل معهد أولاد نجم بنين أدبي وعلمي، والقصر بنين أدبي والرحمانية بنين علمي،.

– لجنة الكويتي بنين أدبي، ومقرها بمعهد الكويتي بنين وتشمل الكويتي بنين وزليتم بنين أدبي.

– لجنة بهجورة بنين الثانوية أدبي، ومقرها معهد بهجورة بنين معاهد بهجورة بنين والشلايلة بنين.

– معهد نجع سالم بنين، على معهد نجع سالم بنين أدبي والرحمانية بنين أدبي.

وتتواصل المنطقة الأزهرية مع الإدارة الصحية بإشراف الدكتور بدوي المعاون، مدير الإدارة الصحية بنجع حمادي، لتوفير زائر صحي بجميع اللجان الخاصة بامتحانات الثانوية من أجل متابعة الحالة الصحية للطلاب الصائمين في أيام رمضان.

الوسوم