ولاد البلد

معلمون بنجع حمادي يشكون عدم صرف حافز الإثابة.. والإدارة ترد

معلمون بنجع حمادي يشكون عدم صرف حافز الإثابة.. والإدارة ترد مديرية التربية والتعليم بقنا، ولاد البلد

تقدم عدد من معلمي الصف الثاني الابتدائي، بإدارة نجع حمادي التعليمية، شمالي محافظ قنا، بشكاوى واستغاثات إلى الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، للتدخل وحل أزمة عدم صرفهم لحافز الإثابة الخاص بمعلمي رياض الاطفال والصفين الأول والثاني الابتدائي، مطالبين بالتدخل وصرف الحافز أسوة بباقي إدارات المحافظة.

تقول منى قدري، معلمة، من المتضررين، لـ”ولاد البلد”، إنهم تقدموا بشكاوى لكل من الدكتور صبري خالد، وكيل وزارة التربية والتعليم، واللواء أشرف الداودي، محافظ قنا، والدكتور طارق شوقي، وزير التعليم، والدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، يشتكون فيه تعنت إدارة نجع حمادي، بشأن عدم صرف حافز الاثابة للمنظومة الجديدة أسوة بباقي الإدارات التعليمية.

وتابعت، أن وزير التربية والتعليم، تفضلت بالإذن بصرف حافز الاثابة للمنظومة الجديدة في 2019، لمعلمي رياض الأطفال والصفين الأول والثاني الابتدائي، إلا أن الإدارة التعليمية بنجع حمادي، قامت بصرف الحافز لمعلمي رياض الأطفال والصف الأول الابتدائي، وأقصتنا نحن من الصرف.

 أحقية الصرف

وأضافت إسراء أحمد، معلمة، أن جميع النشرات الرسمية تفيد احقيتنا بصرف حاز الاثابة للمنظومة الجديدة، وهذا ما قامت بعمله الادارات المختلفة مثل فرشوط ودشنا وأبوتشت، ونحن لم نصرف حتى الان منذ 2019، مشيرة إلى أن هذا يعتبر من أسوأ أنواع الظلم.

وأشارت إلى تقدم المتضررين، بالعديد من الالتماسات والاستغاثات لكافة الجهات المسؤولة، من أجل رفع ذلك الضرر، والعمل على صرف حافز الإثابة بعد حرمانهم منه، دون وجود أي سبب واضح لهذا التعنت في الصرف، على الرغم من التقدم بالعديد من الشكاوى، ويبقى الوضع على ما هو عليه.

فيما طالب المعلمون، وزير التربية والتعليم والدكتور رئيس مجلس الوزراء، العمل على دعمهم ومساعدتهم في الحصول على حقهم من حافز الاثابة، وسرعة صرفه وانصافهم أسوة بباقي المعلمين بالإدارات التعليمية المجاورة.

 رد مسؤول

فيما يقول أبوالوفا عبد السلام، مدير عام الإدارة التعليمية بنجع حمادي، لـ”ولاد البلد”، إنه تم التنسيق مع مديرية التربية والتعليم، وإرسال فاكسات مستمرة للوزارة من أجل العمل على حل مشكلة المعلمين، وبعد التواصل الدائم، تم أخذ الإذن بصرف الحافز للمعلمين من الميزانية الجديدة، وسيتم التنسيق الفعلي للبدء في أعمال الصرف.

إنفوجراف ضوابط صرف حافز الاثابة
إنفوجراف ضوابط صرف حافز الاثابة
 ضوابط الصرف

جدير بالذكر أن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أعلنت في أبريل الماضي، ضوابط صرف حافز معلمي الصف الثاني الابتدائي وموجهي الصفين الأول والثاني الابتدائي للعام الدراسي 2019/2020 بحد أقصى 1000 جنيه شهريًا.

  •  ومن بين تلك الضوابط أن يكون المعلم أو الموجه على رأس العمل وأن يكون شاغلًا للوظيفة بصفة أصلية أو منتدبًا للتدريس أو التوجيه في النظام التعليمي الجديد.
  •  وأن يصرف الحافز لمعلمي الصف الثاني الابتدائي بنسبة عدد الحصص الفعلية التي يؤديها خلال الشهر الميلادي إلى عدد الحصص المخصصة داخل الحجرة الدراسية شهريًا وتقديريًا المتوسط 160 حصة شهريًا بناء على تقرير مدير المدرسة واعتماد الموجه.
  •  كما يصرف الحافز لموجهي الصفين الأول والثاني الابتدائي بنسبة عدد الزيارات الصفية التي يؤديها الموجه خلال الشهر الميلادي إلى عدد الزيارات المتوقع قيامه بها شهريًا، وتقديرها المتوسط 40 زيارة شهريًا وعلى ألا تقل الزيارة الصفية عن فترة دراسية كاملة (حصتين) بناء على تقرير الموجه الأول.
  •  فيما تصرف للموجه الأول بالإدارة التعليمية، بشرط تنفيذ الخطة المعتمدة من الموجه العام شهريًا، وبما يتناسب وطبيعة عمله في النظام التعليمي الجديد، ويقوم مدير المديرية أو من يفوضه بتحديد نسبة صرف الحافز بناء على تقارير الموجه العام.
  •  وبشأن الموجه العام، يشترط متابعة أعمال الموجهين الأوائل في الإدارات التعليمية بالالتزام بتنفيذ الخطة الموضوعة للنظام التعليمي الجديد للمدارس، على أن يقوم مدير المديرية أو من يفوضه بتحديد صرف نسبة الحافز للموجه العام بناء على تقرير مدير عام التعليم العام بالمديرية.
  •  كما يجوز الجمع بين حافز التجريبيات والحافز المخصص لمعلمي الصف الثاني الابتدائي وذلك بالمدارس الرسمية للغات والرسمية المتميزة للغات.
الوسوم