مليار جنيه لدعم «نور الحياة».. تفاصيل مبادرة رئيس الجمهورية

مليار جنيه لدعم «نور الحياة».. تفاصيل مبادرة رئيس الجمهورية الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، مشاع إبداعي

أطلق الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، مبادرة ”نور حياة” للوقاية من أمراض ضعف وفقدان البصر، موجهًا بتخصيص مليار جنيه من صندوق تحيا مصر لدعم المبادرة.

تستهدف المبادرة التي أطلقها رئيس الجمهورية، توقيع الكشف الطبي على 5 ملايين طالب على مستوى الجمهورية، وتوفير مليون نظارة طبية، إضافة الى الكشف على 2 مليون مواطن من الحالات الأولى بالرعاية، وإجراء 250 ألف عملية جراحية في العيون.

كما تستهدف إجراء ما يزيد على 200 ألف تدخل جراحي، للحد من ضعف وفقدان البصر، مع توفير خدمة مميزة للفئات الأكثر احتياجًا، وتعمل على إعادة دمج وتمكين ضعاف البصر، ورفع الوعي لدى المواطن للوصول بمصر خالية من الإعاقة البصرية التي يمكن تجنبها.

جاء هذا خلال احتفالية صندوق تحيا مصر، التي شهدها رئيس الجمهورية، أمس السبت، وتسلم فيها درع الصندوق، موجهًا الشكر لكل المصريين الذين ساهموا كي يخرج صندوق تحيا مصر بشكله الحالي، لافتًا أنه يمكنه القيام بدور مالي لدعم المشروعات ولكنه لا يستطيع أن يغطي كافة النفقات.

وأشار الرئيس السيسي إلى أنه عندما بدأ الصندوق في عام ٢٠١٤ بدأ بمليار جنيه من القوات المسلحة ثم توالت التبرعات، لافتًا أن الدولة بمواردها لا تستطيع أن تلبي كافة المتطلبات، مشددًا أننا نحاول تغيير مضمون حياة المواطنين.

وأوضح رئيس الجمهورية أنه لدينا مشكلة في التغذية المدرسية “الوجبة المدرسية”، مؤكدًا أنه لكي يطلق صندوق تحيا مصر مبادرة التغذية المدرسية يجب أن نكون جاهزين لها، مطالبًا المواطنين بالمساهمة في الصندوق ولو بجنيه، مشيرًا الى أنه كلما زاد المبلغ كلما استطعنا فعل أمور أكثر.
الوسوم